×

ابحث فى سعودى أوتو


مرسيدس AMG GT R تسابق رينو تويزي الكهربائية في سباق فريد من نوعه

25 ديسمبر 2018
مرسيدس AMG GT R
مرسيدس AMG GT R


عندما ترى سيارة رينو تويزي، فقد تعتقد للوهلة الأولى أنها آلة متطورة لتهذيب الحشائش أو عربة جولف، ولكن الانتصار على سيارة مرسيدس AMG GT R في سباق سيكون ضرباً من الخيال، بل إن وضع السيارتين معاً في ساق تسارع يعد أمراً فريداً من نوعه، وهذا ما فعلته قناة توب جير، وربما يكون هذا هو الفيديو الأفضل لهذا الأسبوع.
فكما يظهر الفيديو، فقد دخلت سيارة رينو تويزي في سباق تسارع مع AMG GT R، وتمكنت رينو بالفعل من التفوق على سيارة مرسيدس وإنهاء مسافة الربع ميل، ولكن الفريد هنا هو أن GT R كانت تسير في وضع عكسي إلى الخلف.
وبالنسبة لمن لا يعلم، فإن GT R تنتج قوة قدرها 577 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، ومع هذه الأرقام يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 318 كلم/سا عند التحرك إلى الأمام، أما عند السير إلى الخلف فإن سرعتها القصوى لن تتجاوز الـ 61 كلم/سا.
والآن بالنسبة إلى تويزي، فلكونها سيارة صديقة للبيئة بمقعدين، فيمكن لمحركها انتاج قوة 17 حصان و57 نيوتن.متر من عزم الدوران ما يسمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى قدرها 80 كلم/سا، وهي سرعة صغيرة ولكنها كافية للتفوق على AMG GT R أثناء سيرها بشكل عكسي.
وكما أظهر الفيديو بالأسفل، فقد واجهت سيارة تويزي في البداية بعض المشاكل في التسارع حيث سبقتها GT R ولكنها استطاعت اللحاق بها والانتصار عليها كما هو موضح.