مرسيدس AMG GT R Pro موديل 2019 تنكشف رسمياً

مرسيدس AMG GT R Pro
  • 29 نوفمبر 2018
  • منذ أن استبدلت مرسيدس SLS AMG بـ AMG GT الجديدة منذ أكثر من أربع سنوات، كما ننتظر إصدار السلسلة السوداء، وهذه ليست هي ولكن يحتمل أيضاً أن تكون هي.

    ويطلق عليه GT R برو، وهي أكثر السيارات الموجودة على الطرق من مرسيدس AMG حتى الآن، وهي الآن أخف وزناً مع تعليق أكثر صرامة، وديناميكا هوائية أكبر، حيث استفادت الشركة من إصدارات سباقات GT3 وGT4، حتى لو كان المحرك لا يزال دون مساس.

    فيحتفظ الإصدار الجديد بالمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر، ينفس المواصفات التي توجد في GT R، ولكنه ينتج قوة قدرها 577 حصان، و699 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولم تكن بحاجة إلى الكثير من التحسينات، لذا فستتسارع السيارة من صفر إلى 96 كلم/سا في 3.5 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 318 كلم/سا، ولكن التحسينات الجديدة تجعلها أسرع على حلبات السباق، حيث حققت GT R القياسية 7 دقائق و11 ثانية على حلبة نوربرجرينج، بينما نجحت AMG GT R Pro الجديدة في تحقيق 7 دقائق و4.632 ثانية فقط، أي أسرع بأكثر من خمس ثوان.

    وعلى الرغم من أنه ليس كافياً المطالبة برقم قياسي جديد في الحلبة، إلا أنه يضعه في المقدمة متفوقاً على السيارة الخارقة اليابانية التي تحمل نفس الاسم، والتي حققت رقم 7 دقائق و8.679 ثانية.

    وللحصول عليه، قامت AMG بتثبيت نظام التعليق، وهو ليس أكثر صلابة وحسب، بل إنه قابل للتعديل بشكل أكبر لتمكين الضبط الدقيق للمسارات الفردية، كما يعمل طراز PRO على زيادة استخدام مكونات ألياف الكربون وفرامل من السبائك مزودة بخمس مكابس، ومجموعة أخرى من المكونات التي تزيد الديناميكا الهوائية لمزيد من القوة السفلية، وهذه الإضافات جميعها اختيارية.

    وقال توباز مويرز رئيس AMG: "لا يوجد أي سيارة حالية أخرى من سيارات مرسيدس AMG قريبة من سيارات السباقات مثل AMG GT R Pro"، وأضاف: "إن الاستجابة السريعة لجميع أوامر السائق والأداء العام تقدم شعوراً لا يضاهى ينقل تجربة سائقي السباقات على الطرقات."

    وبالإضافة إلى إصدار PRO، قامت AMG أيضاً بإطلاق سلسلة من التحسينات الأخرى، للإصدارات الأقل من سيارة GT الكوبيه ورودستر، بما في ذلك عجلة قيادة جديدة، وكونسول وسطي مطور في الكوبيه ذات الأربعة أبواب، ونظام جديد للتحكم في القيادة، ولكن من المؤكد أن نسخة AMG GT R Pro هي الأبرز.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولكس فاجن تقوم باختبار نوع جديد من المرشحات

    يرجع الجزء الأكبر من انبعاثات الغبار الدقيقة الموجودة في المدن بشكل عام إلى حركة المرور على الطرق، ويتم النظر باستمرار في اتخاذ تدابير مثل حظر القيادة...

    100%x200

    بورشه 911 الجديدة، تنافس أودي R8 ونيسان GT-R نيسمو، وBMW M850i في سباق تسارع

    بورشه 911 كاريرا 4S تعمل بمحرك مزدوج التوربو بسعة 3.0 لتر قادر على توليد قوة قدرها 443 حصان وعزم دوران قدره 528 نيوتن.متر، لسحب ما يقرب من 1,566 كيلوج...

    100%x200

    هافال تدشن H6 في المعرض السعودي الدولي للسيارات

     أعلنت شركة توزيع وتسويق المحدودة، التابعة لمجموعة علي زيد القريشي وإخوانه الوكيل الحصري لسيارات هافال الصينية، عن إطلاق سيارة طراز هافال إتش 6 ا...

    100%x200

    هل أصبحت شيفروليه سيلفرادو الجديدة أكثر استهلاكاً للوقود من الجيل السابق؟

    دائما ما تكون محركات شاحنات البيك اب في تطور دائم، حيث أن معظم الشاحنات الحديثة ليست أكثر قوة فحسب بل أيضاً أكثر كفاءة، فسنلاحظ أن محرك رام 1500 التور...