مرسيدس AMG GT R Pro موديل 2019 تنكشف رسمياً

مرسيدس AMG GT R Pro
  • 29 نوفمبر 2018
  • منذ أن استبدلت مرسيدس SLS AMG بـ AMG GT الجديدة منذ أكثر من أربع سنوات، كما ننتظر إصدار السلسلة السوداء، وهذه ليست هي ولكن يحتمل أيضاً أن تكون هي.

    ويطلق عليه GT R برو، وهي أكثر السيارات الموجودة على الطرق من مرسيدس AMG حتى الآن، وهي الآن أخف وزناً مع تعليق أكثر صرامة، وديناميكا هوائية أكبر، حيث استفادت الشركة من إصدارات سباقات GT3 وGT4، حتى لو كان المحرك لا يزال دون مساس.

    فيحتفظ الإصدار الجديد بالمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر، ينفس المواصفات التي توجد في GT R، ولكنه ينتج قوة قدرها 577 حصان، و699 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولم تكن بحاجة إلى الكثير من التحسينات، لذا فستتسارع السيارة من صفر إلى 96 كلم/سا في 3.5 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 318 كلم/سا، ولكن التحسينات الجديدة تجعلها أسرع على حلبات السباق، حيث حققت GT R القياسية 7 دقائق و11 ثانية على حلبة نوربرجرينج، بينما نجحت AMG GT R Pro الجديدة في تحقيق 7 دقائق و4.632 ثانية فقط، أي أسرع بأكثر من خمس ثوان.

    وعلى الرغم من أنه ليس كافياً المطالبة برقم قياسي جديد في الحلبة، إلا أنه يضعه في المقدمة متفوقاً على السيارة الخارقة اليابانية التي تحمل نفس الاسم، والتي حققت رقم 7 دقائق و8.679 ثانية.

    وللحصول عليه، قامت AMG بتثبيت نظام التعليق، وهو ليس أكثر صلابة وحسب، بل إنه قابل للتعديل بشكل أكبر لتمكين الضبط الدقيق للمسارات الفردية، كما يعمل طراز PRO على زيادة استخدام مكونات ألياف الكربون وفرامل من السبائك مزودة بخمس مكابس، ومجموعة أخرى من المكونات التي تزيد الديناميكا الهوائية لمزيد من القوة السفلية، وهذه الإضافات جميعها اختيارية.

    وقال توباز مويرز رئيس AMG: "لا يوجد أي سيارة حالية أخرى من سيارات مرسيدس AMG قريبة من سيارات السباقات مثل AMG GT R Pro"، وأضاف: "إن الاستجابة السريعة لجميع أوامر السائق والأداء العام تقدم شعوراً لا يضاهى ينقل تجربة سائقي السباقات على الطرقات."

    وبالإضافة إلى إصدار PRO، قامت AMG أيضاً بإطلاق سلسلة من التحسينات الأخرى، للإصدارات الأقل من سيارة GT الكوبيه ورودستر، بما في ذلك عجلة قيادة جديدة، وكونسول وسطي مطور في الكوبيه ذات الأربعة أبواب، ونظام جديد للتحكم في القيادة، ولكن من المؤكد أن نسخة AMG GT R Pro هي الأبرز.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    رينو تعلن شراكتها الرسمية مع نادي باريس سان جيرمان

    دخلت رينو شراكة رسمية مع فريق كرة القدم باريس سان جيرمان على مدار الثلاثة مواسم القادمة، وسوف يعمل طرفي الشراكة على إنتاج العديد من الإعلانات وحملات ا...

    100%x200

    أستون مارتن تكشف عن أسرار أول سيارة كهربائية لها

    كشفت شركة أستون مارتن، العلامة البريطانية المتخصصة بتصنيع السيارات الفاخرة، النقاب اليوم عن مجموعة واسعة من التفاصيل التقنية المتعلقة بأولى سياراتها ا...

    100%x200

    اعتقال رئيس قسم المحركات في بورشه على خلفية تحقيقات انبعاثات الديزل

    في خضم تحقيقات هذا اﻷسبوع، قامت الشركة اﻷلمانية باعتقال مدير تطوير محركات بورشه ضمن تحقيقات فضيحة انبعاثات ديزل مجموع فولكس فاجن. تم احتجاز يورج كي...

    100%x200

    كورفيت ZR1 تتزين بجنوط جديدة

    منذ ظهورها في نوفمبر من العام الماضي، حظيت سيارة كورفيت ZR1 موديل 2019 على إعجاب ناقدي ومحبي السيارات على حد سواء مع ما تقدمه من مستويات أداء مذهلة وت...