مرسيدس C-Class بمواصفات مستقبلية لمنافسة أودي A8 الجديدة

مرسيدس C-Class
  • 08 ديسمبر 2018
  • التقطت صور تجسسية للتو في شتوتغارت وهي تعتبر اللقطات الأولى لسيارة مرسيدس الجديدة المدمجة، حيث ستحتفظ مرسيدس C-Class القادمة والتي تحمل رمز W206 نفس بصمة تصميم الموجودة في الموديل الحال، ولكن سيتم تغيير المعمارية إلى MRA2 وهي الجيل الثاني من معمارية الدفع الخلفي لمرسيدس، والذي يمثل تطويراً إضافياً لمعمارية نظام الدفع الخلفي الحالي، المستخدمة أيضاً في E-Class، وتعتبر MRA2 أخف وزناً بالإضافة إلى مشاركة بعض المكونات مع معمارية السيارات الكهربائية EVA، والتي ستستخدم في الجيل القادم من موديلات مرسيدس EQ.
    وتكتسب مرسيدس C-Class قوتها من المحرك الشهر ذو الأربعة أسطوانات، بما في ذلك محرك الديزل النظيف طراز OM 654 سعة 2.0 لتر والتي تم إطلاقه في E-Class موديل عام 2016، وسيعمل الجيل الجديد بمحرك ذو ست أسطوانات مستقيمة بسعة 3.0 لتر متاح بخياري الديزل أو البنزين، وقد تم بالفعل عرض محرك الديزل في تحسينات S-Class العام الماضي، وسينتج قوة قدرها 286 حصان للنسخة التوربو، و340 حصان للنسخة مزدوجة التوربو، في حين أن البنزين سعة 3.0 لتر سينتج قوة أكبر من 400 حصان.
    كما ستحصل مرسيدس C-Class القادمة أيضاً على مكونات هجينة مثل الجيل الحالي، والذي سوف يجمع بين محرك البنزين ذو الأربعة أسطوانات، مع محرك كهربائي، لكن نطاق الكهربائي سيزيد بشكل كبير إلى 100 كلم على الأقل، كما أكد مصدر داخلي لمجلة السيارات والرياضة سبورت.
    وستحصل C-Class القادمة أيضاً على شبكة 48 فولت مثل S-Class وهو حل يوفر الكثير من المزايا، حيث يمكن لهذه الشبكة الكهربائية القوية توفير الطاقة لشاحن التوربو الكهربائي، وبالتالي تقليل استهلاك الوقود.
    وباعتبارها رائدة في مجال تكنولوجيا الإضاءة، ستقوم مرسيدس بالتخلي عن مصابيح الزينون لصالح أنظمة LED، ويصل مدى الحزمة الرئيسية بمصابيح C-Class إلى 600 متر بدون تكنولوجيا الليزر، وستظل المصابيح الأمامية التقليدية هي الأساسية مع توفر خيار اضاءة LED.
    وسوف تحصل مرسيدس C-Class القادمة على تحسينات في أنظمة المساعدة المتوفرة بالفعل في S-Class الجديدة، حيث سيتمكن صاحب C-Class الجديدة من قيادة سيارته إلى المراب عن طريق الهاتف الذكي، ولأول مرة يمكن استخدام الخرائط الرقمية الدقيقة التي تقدمها شركة Here والتي قامت أودي وبي ام دبليو بشرائها، بالإضافة إلى ذلك سيتم توفير اتصال عبر الانترنت مجاني لمدة ثلاثة سنوات بما في ذلك نقطة اتصال شبكة WLAN.
    ومع محافظة التصميم الخارجي على بصمة الجيل الحالي، ستكون هناك ثورة تصميمية في قمرة القيادة، حيث أعلن أحد المطلعين من شركة مرسيدس: "بالنسبة لـ E-Class، قمنا بتصميم نظام تشغيل تم فيه استبدال وحدة التحكم بشاشة تعمل باللمس، لكن العملاء لم يكونوا مستعدين بعد لهذا النظام الجديد".
    وبدلا من ذلك سيكون النظام الجديد بـ C-Class مماثلاً لما قامت أودي بتطويره من أجل أودي A8 الجديدة، حيث أنه إذا وصل شخص ما إلى أحد الأزرار الافتراضية بيده، سيتم عرضها بشكل موسع، حيث سيتم عرض المعلومات على شاشة مسطحة عرضها 30 سم، والتي تسمع بعرض خرائط ثلاثية الأبعاد للملاحة، وبصرف النظر عن الشاشة التي تعمل باللمس في الكونسول الوسطي، فلا تريد مرسيدس استخدام التحكم بها عن طريق الإيماءات، أما بالنسبة لشاشة العرض العلوية لعدادات القياسات فلن يكون التعامل معها عن طريق اللمس، حيث تقول مرسيدس: "العديد من خيارات التشغيل قد تربك العميل".

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس C-Class موديل 2018 تحصل على محرّك ديزل بقوة 120 حصان

    قامت مرسيدس مؤخراً بتزويد موديل 2018 من C-Class باختيارات جديدة من المحرّكات، التي تضمّنت تجهيز أول فئة من C180d بمحرّك ديزل. يحل موديل C180d، الأر...

    100%x200

    لينكولن ستطرح MKZ 3.0T موديل 2020 بتصميم جديد خاطف للأنظار

    تعدّ لينكولن MKZ أحد أفضل سيارات السيدان المنافسة في الأسواق في السنوات السابقة، وقد قامت الشركة الأمريكية بالعمل على تطوير موديل 2020 من MKZ 3.0T......

    100%x200

    مفاجأة.. فورد F-150 Limited 2019 أسرع من رابتور

    أعلنت فورد هذا العام عن تحديثها F-150 Limited 2019، التي ستحصل على نسخة أقوى من محرك الـ V6 إيكوبوست سعة 3.5 لتر، حيث كان يولد 375 حصان و 640 نيوتن-مت...

    100%x200

    تعرف على مواصفات وسعر لوتس إيفورا GT 2020

    تعتبر لوتس إيفورا  GT 2020 هي سيارة العلامة التجارية الرائعة الجديدة في الولايات المتحدة وكندا، والتي تحصل على قوة 416 حصان و430 نيوتن.متر من عزم...