×

ابحث فى سعودى أوتو


مرسيدس EQS 2021 قادمة قريباً لتنافس بورشه تايكان و تيسلا موديل S

02 مايو 2020
05/02/2020
مرسيدس EQS 2021


ستقوم مرسيدس-بنز بتوسيع نطاق سيارتها الكهربائية EQ بمجموعة من النماذج تتجاوز EQC المتاحة بالفعل.

تشمل العروض سيارات EQA و EQB SUV، والتي ستصبح بدائل عديمة الانبعاثات لـ GLA و GLB، بالإضافة إلى سيارات السيدان EQE و EQS الفاخرة. ستتولى الأولى القسم التنفيذي مع مساحة داخلية مماثلة للفئة E، في حين ستقدم الأخيرة غرفة مثل S-Class داخل، بالإضافة إلى أفضل جودة بناء وأحدث التقنيات التي تقدمها الشركة.

من المقرر أن يتم التعامل مع أمثال تيسلا Model S و بورشه تايكان، بالإضافة إلى BMW i7 و أودي  e-tron GT، تم اختبار EQS في ألمانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع. يستمر النموذج الأولي في ارتداء طبقة سميكة من التمويه والكسوة البلاستيكية، على الرغم من أنه لا يزال بإمكاننا تحديد المظهر الأنيق، مع خط سقف مقوس ونوافذ بدون إطار.

التصميم الجانبي لسيارة مرسيدس EQS 2021

تصميم مرسيدس EQS 2021

تم تصميم السيارة مع باب خلفي يشبه الفتحة سيسمح بنقل أشياء أكبر. تستمر المصابيح الخلفية في كونها مؤقتة وذهبت العلامة التجارية إلى حد ملاءمة النموذج الأولي مع تقليم زائف يحاكي مظهر أنابيب العادم، في محاولة لخداع المارة بشكل أكبر.

استناداً إلى قاعدة عجلات MEA (الهندسة المعمارية الكهربائية المعيارية)، من المفهوم أن يتم إطلاق EQS باستخدام محرك مزدوج، حيث سيعمل محرك كهربائي واحد على تشغيل العجلات الأمامية والآخر بالعجلات الخلفية. حتى المتغير الأكثر تواضعاً يجب أن يتم إطلاقه بأكثر من 400 حصان وربما أكثر من 500 ميل (500 كم) من النطاق، في حين أن النموذج الأسرع، الذي ربما تم تطويره بالاشتراك مع AMG، قد يضم ما يقرب من 600 حصان.

يُعتقد أن التوجيه الكلي هو جزء من الحزمة، على الرغم من أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان سيكون قياسياً أو اختيارياً. ستنضم المزيد من المتغيرات من الطراز إلى المجموعة بعد إطلاق السيارة، والتي من المتوقع أن تكون في العام المقبل.