×

ابحث فى سعودى أوتو


مزيج من الشبابية والخبرة في هوندا تومو الكهربائية الاختبارية خلال معرض جنيف

13 فبراير 2019
02/13/2019
هوندا تومو الاختبارية الكهربائية


ستتواجد شركة هوندا بشكل قوي في معرض جنيف للسيارات هذا العام، حيث ستقدم الشركة سيارتين كهربائيتين خلال المعرض. ستقدم الشركة اليابانية سيارتها هوندا اوربان الاختبارية، بالإضافة إلى هوندا تومو في ظهورها الأول عالمياً.

تصميم مشترك لسيارة هوندا تومو

لم تعمل الشركة اليابانية وحدها على تصميم هوتدا تومو الاختبارية، ولكنها تعاونت مع موجوعة طلاب من المعهد الأوروبي للتصميم في مدينة تورينو الإيطالية. وقد تم تكليف مجموعة من 13 طالب من درجة الماجستير في تصميم النقل لرسم السيارة القادمة "الممتعة" لشركة هوندا، مع الوضع في الاعتبار "وسيلة النقل المثالية للشباب في السنوات الست المقبلة".

هوندا توما الكهربائية الاختبارية
وكانت النتيجة هذه السيارة الكهربائية الصغيرة ذات البابين لطيفة الشكل للغاية، وهي في الواقع تُعد بيك اب صغيرة، التي يمكن أن تتحول إلى سيارة كوبيه. وفقا لمبدعيها، ينبغي أن تكون قادرة على تلبية احتياجات "أوقات الفراغ خارج المدينة" و "متطلبات العمل في بيئة حضرية"، فهي ببساطة، سيارة تجمع جميع الأنشطة.

التصميم الداخلي لسيارة هوندا تومو

ليست هنالك أية صور تظهر المقصورة حالياً، لكن هوندا تقول أنها "سلسة، صديقة للمستخدم" حيث الشاشات تهيمن على لوحة القيادة وكذلك توجد شاشة عرض علوية بالزجاج الامامي، وصحيح أن هذا لا يشير إلى شي، لكن بناءً على السيارات الاختبارية الكهربائية التي رأيناها من العلامة اليابانية سابقاً فإننا نتوقع بأن يكون التصميم يمتاز بالبساطة مع تقنيات فائقة.

هوندا تومو الكهربائية الاختبارية
وعلق تاكو كونو، مدير عام قسم التطوير والابحاث في هوندا R&D قائلاً: "نعمل في هوندا ديزاين على خلق تصميم يعكس فلسفة شركتنا، حيث المزيج بين المتعة وحرية التنقل". ويقول إن صناعة الاختبارية تومو "كانترحلة مثيرة وبناءة لنا وللطلاب بفضل دمج فلسفة تصميم هوندا والطاقة الإبداعية والتزام المصممين الشباب المبدع".
كل ما سنفعله هو الانتظار حتى يوم 5 مارس، حيث سيكون العرض العالمي الأول لسيارة هوندا تومو، تحديداً خلال اليوم الأول من المعرض.