مسئول بنيسان يوضح سبب عدم وصول IDx إلى صالات العرض

نيسان IDx
نيسان IDx
  • 02 ديسمبر 2019
  • قام عدد قليل للغاية من سيارات نيسان في السنوات الأخيرة بإثارة خيال عشاق السيارات، مثل سيارات IDx فري فلو وIDx نيسمو المميزة، والتي تم الكشف عنها مرة أخرى في عام 2013 كخليفة لداتسون 510.

    سيارات اختبارية مميزة للغاية

    نيسان IDx

    بمجرد الكشف عن السيارات الاختبارية المستوحاة من طرازات كلاسيكية، أصبح عالم السيارات متحمساً للغاية، ففكرة وجود سيارة رياضية رخيصة الثمن ذات نظام دفع أمامي ومحرك خلفي من نيسان مع تصميم أكثر جاذبية من سيارة 370Z هي الشيء الجيد لصناعة السيارات اليابانية، ولسوء الحظ، لم تصل IDx إلى مرحلة الإنتاج، وبفضل مهندسي نيسان، أصبحنا الآن نعرف سبب ذلك.

    رداً على أحد مستخدمي ريديت قام بمطالبة موظفي الشركة المصنعة للسيارات معرفة لماذا تم إلغاء السيارة قبل أن تصل إلى الطريق، حيث كشف المستخدم aelric22|، الذي يقول أنه أحد مسئولي  نيسان (على الرغم من أنه ليس لدينا الآن أي وسيلة للتحقق من ذلك)، عن حفنة من الأسباب التي تجعل نيسان لا تُنتج سيارة IDX.

    لماذا لم تصل السيارة إلى مرحلة الإنتاج

    نيسان IDx

    يؤكد الموظف أن سوق سيارة داتسون 510 الحديثة سيكون صغيراً، بينما يمكن اعتبار هذه السيارة منافساً لسيارتي تويوتا 86 وسوبارو BRZ، لذا سيكون هناك احتمال ضئيل للغاية أن يتم بيعها، لا سيما عندما تعلم أن نيسان لديها بالفعل سيارة 370Z في تشكيلة سياراتها المميزة.

    السبب الثاني، أنه ليس لدى نيسان أي مكان لبناء هذه السيارة الرياضية، فالمصنع الوحيد الذي كان من الممكن أن يكون الإنتاج فيه ممكناً هو مصنع Tochigi باليابان، والذي يتم بناء 370Z وGT-R وسكايلاين، كما أن لديه القدرة على بناء سيارات مع دفع خلفي أو بدفع كلي ومع ذلك، فإن استخدام هذا المصنع لبناء IDx قد يتطلب استثمارات ضخمة.

    نيسان IDx

    وأخيراً وليس آخراً، فإن هامش الربح للسيارة الرياضية من هذا النوع سيكون بسيطاً للغاية، حيث لم تتمكن نيسان من اقناع المستثمرين بإنتاج IDX.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تغييرات كبيرة تحدث في مقر BMW بألمانيا

    نشرت مجلة " Auto News" أن شركة BMW ستتخلص مما يصل إلى 6000 وظيفة في ألمانيا كجزء من جهودها لتوفير التكاليف، حيث يدعي مدير المجلة الألمانية أ...

    100%x200

    كارليكس تمنح AMG G63 مقصورة بفخامة اليخوت

    تجمع موديلات مرسيدس AMG بين الفخامة وقوة الأداء في حزمة واحدة، حيث نجد العديد من التحسينات والقطع المطورة بالمقارنة مع النسخ القياسية، هذا بخلاف الزيا...

    100%x200

    شيفروليه سيلفرادو HD تظهر أثناء اختبارها استعداداً لتدشينها

    ظهرت شيفروليه سيلفرادو HD للمرة الأولى في فبراير الماضي، ولكن كان هناك بعض تصميمات الجسد التي يبدو أنها تركتها ولم تعتمدها. الأولى من نوعها اليو...

    100%x200

    دبي تخصخص الحوادث المرورية !

    أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ترسية عقد التشغيل التجريبي لخدمة إدارة الحوادث المرورية على مؤسسة مواصلات الإمارات على أن يتم تط...