مسئول بنيسان يوضح سبب عدم وصول IDx إلى صالات العرض

نيسان IDx
  • 02 ديسمبر 2019
  • قام عدد قليل للغاية من سيارات نيسان في السنوات الأخيرة بإثارة خيال عشاق السيارات، مثل سيارات IDx فري فلو وIDx نيسمو المميزة، والتي تم الكشف عنها مرة أخرى في عام 2013 كخليفة لداتسون 510.

    سيارات اختبارية مميزة للغاية

    نيسان IDx

    بمجرد الكشف عن السيارات الاختبارية المستوحاة من طرازات كلاسيكية، أصبح عالم السيارات متحمساً للغاية، ففكرة وجود سيارة رياضية رخيصة الثمن ذات نظام دفع أمامي ومحرك خلفي من نيسان مع تصميم أكثر جاذبية من سيارة 370Z هي الشيء الجيد لصناعة السيارات اليابانية، ولسوء الحظ، لم تصل IDx إلى مرحلة الإنتاج، وبفضل مهندسي نيسان، أصبحنا الآن نعرف سبب ذلك.

    رداً على أحد مستخدمي ريديت قام بمطالبة موظفي الشركة المصنعة للسيارات معرفة لماذا تم إلغاء السيارة قبل أن تصل إلى الطريق، حيث كشف المستخدم aelric22|، الذي يقول أنه أحد مسئولي  نيسان (على الرغم من أنه ليس لدينا الآن أي وسيلة للتحقق من ذلك)، عن حفنة من الأسباب التي تجعل نيسان لا تُنتج سيارة IDX.

    لماذا لم تصل السيارة إلى مرحلة الإنتاج

    نيسان IDx

    يؤكد الموظف أن سوق سيارة داتسون 510 الحديثة سيكون صغيراً، بينما يمكن اعتبار هذه السيارة منافساً لسيارتي تويوتا 86 وسوبارو BRZ، لذا سيكون هناك احتمال ضئيل للغاية أن يتم بيعها، لا سيما عندما تعلم أن نيسان لديها بالفعل سيارة 370Z في تشكيلة سياراتها المميزة.

    السبب الثاني، أنه ليس لدى نيسان أي مكان لبناء هذه السيارة الرياضية، فالمصنع الوحيد الذي كان من الممكن أن يكون الإنتاج فيه ممكناً هو مصنع Tochigi باليابان، والذي يتم بناء 370Z وGT-R وسكايلاين، كما أن لديه القدرة على بناء سيارات مع دفع خلفي أو بدفع كلي ومع ذلك، فإن استخدام هذا المصنع لبناء IDx قد يتطلب استثمارات ضخمة.

    نيسان IDx

    وأخيراً وليس آخراً، فإن هامش الربح للسيارة الرياضية من هذا النوع سيكون بسيطاً للغاية، حيث لم تتمكن نيسان من اقناع المستثمرين بإنتاج IDX.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    BMW تشوق لـ iNEXT 2021 بالكشف عن عجلة قيادة بتصميم فريد

    كان ذلك في نهاية شهر مايو عندما وفرت لنا BMW لمحات رسمية لمقصورة iNEXT وذلك عن طريق استعراض الجزء الخلفي من الشاشة المنحنية الضخمة الموجهة للسائق، وبا...

    100%x200

    أستون مارتن تعتمد المصنع الجديد لسياراتها الكهربائية

    أعلنت أستون مارتن عن مصنعها الرائد الثاني في المملكة المتحدة سيصبح المركز المعتمد للعلامة التجارية لتصنيع سياراتها الكهربائية، وموطن إنتاج لاغوندا، أو...

    100%x200

    حصرياً: صور تجسسية تكشف عن الكروس أوفر صغيرة الحجم من GMC

    تكشف هذه الصور التجسسية عن الكروس أوفر صغيرة الحجم الجديدة كلياً من جي إم سي أثناء اختبارها لأوّل مرّة في ولاية أريزونا الأمريكية. وطبقاً للشائعات...

    100%x200

    بالفيديو: أمير سعودي يمتلك نسخة وحيدة في العالم من باجاني زوندا

    يبدو أن سيارة باجاني زوندا ريفيير، التي تم إنتاج نسخة واحدة منها فقط، قد تم امتلاكها من قبل أمير سعودي لم يتم ذكر اسمه، لكنه قام بإحضار السيارة الفريد...