مقابلة خاصة مع كيري واتس مسؤول شركة جوديير للإطارات

مقابلة خاصة مع كيري واتس مسؤول شركة جوديير للإطارات
  • 07 نوفمبر 2018
  • أكد السيد كيري واتس مدير وحدة أعمال منتجات الشاحنات للأسواق الناشئة في شركة جوديير للإطارات والمطاط، أن شركة جوديير ملتزمة باستراتيجية النمو طويلة الأجل رغم تراجع المبيعات في قطاع السيارات الإقليمي، نحن نقدم منتجات عالية الجودة والنوعية، وعملاؤنا يدركون تماما فوائد تقنيات جوديير، وأوضح السيد كيري أن المملكة تعد أكبر سوق لنا من حيث حصة عملياتنا الإقليمية، فهي سوق متنامية ولديها احتياجات كبيرة في مجال النقل، كما تحدث في اللقاء الذي أجرته معه «سعودي أوتو» عن الشركة ونشاطها وعن واقع السوق السعودية.

    وفيما يلي وقائع اللقاء:

     

    س: بداية نود أن تخبرنا المزيد عن إطارات KMAX Extreme؟ ومدى ملاءمتها للأحوال الجوية القاسية في المملكة العربية السعودية خصوصا في أشهر الصيف؟ 

    كيري واتس: تعتبر KMAX Extreme إطارات شاحنات جديدة كليا تم تصميمها خصيصا لظروف العمل في الشرق الأوسط، مع قدرة على مقاومة ظروف المناخ الحار، وقد صممت هذه الإطارات باستخدام تكنولوجيا متطورة على مستوى بنية الإطار ومكونات المطّاط، حيث تعمل على خفض توليد الحرارة ورفع مستويات تبديدها. واستلزمت ظروف السرعة والحمولة والطقس القاسي في المنطقة عناية كبيرة وبنية مختلفة للإطار ليكون قادرا على تحقيق أداء مثالي وتوفير متانة عالية حتى حين تشتد درجات الحرارة إلى أقصاها. 

    وقمنا بتصميم هذا الإطار للشاحنات التي تعمل لمسافات طويلة في ظروف تحميل متعددة على الطرق المعبدة حيث تشكل مقاومة الحرارة على المدى الطويل عامل الأداء الرئيسي. ومن الفوائد الرئيسية التي تميز هذا الإطار، التآكل المنتظم بما يحقق أقصى قدر من عمر الإطار، ويخفض التكاليف التشغيلية، ويزيد في المتانة، ويضمن تصميم مداس الإطار ومركّبه المطاطي المصممين خصيصًا تآكلًا منتظمًا ومقاومة عالية في ظروف المناخ الحار، كما تم تصميم هيكل الإطار بما يتناسب مع دورات الحياة الطويلة في مثل هذه الظروف الجوية.

     

    س: هل أثر تراجع المبيعات في قطاع السيارات الإقليمي على سوق بيع الإطارات الجديدة؟ 

    كيري واتس: رغم أن ظروف العمل في منطقة الشرق الأوسط كانت صعبة خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أننا لا نزال ملتزمين باستراتيجيتنا طويلة الأجل للنمو في هذه المنطقة. ونحن نستثمر بالتعاون مع شركائنا المحليين في تعزيز عروض منتجاتنا وخدماتنا لعملائنا، وتضع جوديير دعم أعمال عملائها لتحقيق أفضل أداء في صميم توجهاتها. وينعكس ذلك التوجه في المنتجات والحلول التي نطورها للسوق المحلية، والتي يتم تصميمها بما يحقق توفيرًا في إجمالي تكاليف ملكية الإطارات لعملائنا.

     

    كيف تتعاملون مع دخول الشركات الصينية الجديدة التي تقدم أسعارا تنافسية إلى السوق؟ 

    كيري واتس: نحن نقدم منتجات عالية الجودة والنوعية وعملاؤنا يدركون تمامًا الفوائد بعيدة الأمد لتقنيات جوديير، ويبقى هدفنا الأساسي هو مساعدة الأساطيل على توفير قدرة تنقل أفضل، وذلك من خلال خفض التكلفة الإجمالية للملكية. ونحن نقدم ذلك من خلال استخدام أحدث إطاراتنا المصممة خصيصا لبيئة التشغيل المحلية، مدعومة بعرض خدمة متكامل.

     

    س: ما هو حجم فئة إطارات الشاحنات في المملكة العربية السعودية؟ وماهي الحصة السوقية التي ترغبون بتحقيقها؟

    كيري واتس: تعد المملكة أكبر سوق لنا من حيث حصة عملياتنا الإقليمية. إنها سوق متنامية ولديها احتياجات كبيرة في مجال النقل، ونحن فخورون بتقديم منتجات مثل إطارات KMAX Extreme المصممة خصيصًا لهذه السوق. و يمثّل استعمال الشاحنات في مجال النقل (الإقليمي والطويل) التي تقود لمسافات طويلة وفي ظل درجات حرارة مرتفعة أكثر من 90% من استهلاك الإطارات فائقة الجودة. وبفضل طول عمرها وقدراتها على التعامل مع الحرارة الشديدة والحمولة الثقيلة، فإن إطارات KMAX Extreme مناسبة جدًا لهذا الاستخدام، إذ توفر حتى 20% من التكلفة على مشغلي الأساطيل، بالمقارنة مع سابقاتها، إن توقعاتنا للعام 2018 إيجابية جدا، ومع إطلاق مجموعة KMAX Extreme فنحن واثقون بأننا نقدم للسوق منتجًا قادرًا على حلّ معضلة كبيرة يعاني منها مشغلو الأساطيل.

     

    س: ما الذي يجعل من سوق المملكة جذابة بالنسبة لشركتكم؟ وما هي الفرص الاستثمارية المتاحة فيها؟

    كيري واتس: بالنظر إلى الطبيعة الجغرافية والمساحة الكبيرة للبلاد، فإن الشاحنات في المملكة تقود لمسافات طويلة في درجات حرارة عالية جدًا وتضاريس صعبة، وهذا هو الوضع المثالي لإثبات القدرة الهائلة لإطارات KMAX Extreme، والمملكة العربية السعودية هي مثال قوي على طول المسافات والمناخ الحار، وتفرض شروط التشغيل القاسية هذه متطلبات خاصة على منتجاتنا. ولهذا فقد اعتمدنا على فريق الابتكار العالمي في جوديير لتطوير تقنيات تلبي هذه المتطلبات. وكان ذلك الأمر فرصة بالنسبة لنا، حيث أن إطار KMAX Extreme جاء في الوقت المناسب، لأننا نرى بأنه ليس مجرد إطار، بل هو حل متكامل يوفر تميزًا في العمليات التشغيلية.

    تصدرت شركة جوديير الابتكار في صناعة الإطارات على مدى 120 عامًا. وقد ساعدتنا التكنولوجيا الجديدة التي نطرحها في السوق في تعزيز مكانتنا الرائدة في طليعة هذه الصناعة. ومع طرح هذه التقنيات المبتكرة، سنواصل تقديم أكثر المنتجات تطوراً في صناعة الإطارات، والتي نعتقد أنها ستغير الطريقة التي ينتقل بها الناس والمنتجات.
     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولفو و بايدو في شراكة جديدة

    توصلت "فولفو للسيارات" إلى عقد اتفاق مع "بايدو"، المزوّد الصيني الرائد في مجال البحث عبر الإنترنت، يهدف إلى تطوير مشترك للسيارات ا...

    100%x200

    جاكوارXE 300 سبورت الجديدة تفوز بتحدي السرعة على المضمار الجليدي الأطول في العالم

    حققت سيارة جاكوار XE 300  سبورت الجديدة إنجازاً قياسياً فريداً في أول ظهور لها، حيث أصبحت هذه النسخة الخاصة من سيارة الصالون الرياضية أول سيارة ت...

    100%x200

    بيريللي تدعم بطل راليات الشرق الاوسط سلطان حمدي

    عزّزت إطارات بيريللي من تواجدها بالسوق السعودي عبر وكيلها شركة يوسف محمد ناغي المتحدة عبر الإعلان عن رعايتها لبطل راليات الشرق الاوسط السعودي الشهير س...

    100%x200

    فورد في صدارة تخفيض الانبعاثات عالميا

    أعلنت شركة فورد ضمن تقرير الاستدامة السنويّ الـ 19 أنّها حقّقت هدف تخفيف الانبعاثات الناتجة عن التصنيع - قبل ثماني سنوات عن الموعد المحدّد. وكان قد...