×

ابحث فى سعودى أوتو


منافسة فريدة من نوعها بين سيات ليون كوبرا R ST ومرسيدس AMG G63 وأودي RS3

18 نوفمبر 2019
11/18/2019
ليون كوبرا R ST


نادراً ما نشاهد سباق تسارع مثل هذا، حيث جمع هذا السباق الفريد ثلاثة سيارات من فئات مختلفة، ولكن تشترك في شيء واحد، وهو أن سائقيها متحمسين للغاية للفوز بهذا السباق.

اولاً مرسيدس AMG G63

المتنافس الأول في هذا السباق هي سيارة مرسيدس AMG G63 القوية، والتي يبلغ وزنها 2.5 طن، حيث تأتي بإمكانيات جيدة على الطرق الوعرة، وتستمد قوتها التي تبلغ 585 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لتر.

ثانياً سيات ليون كوبرا R ST 

في الوسط، توجد سيارة سيات ليون كوبرا R ST، إصدار ABT الأقوى، حيث تحتوي السيارة القوية الإسبانية على محرك بأربعة أسطوانات توربو سعة 2 لتر يولد قوة قدرها 350 حصان وعزم دوران يقدر بـ 440 نيوتن.متر، وهي قوة أكبر بـ 50 حصان و40 نيوتن.متر من عزم الدوران عن الطراز القياسي.

ثالثاً أودي RS3 سبورتباك

في الأخير، تأتي سيارة أودي RS3 سبورتباك والتي تستمد قوتها من محرك بخمسة أسطوانات توربو سعة 2.5 لتر بقوة 400 حصان و480 نيوتن.متر من عزم الدوران، والجدير بالذكر أن السيارات الثلاث تأتي بنظام دفع على جميع العجلات وناقل حركة أوتوماتيكي، لكن الطرازين الأخيرين أخف بحوالي 1 طن من سيارة مرسيدس.

وفي الختام، يوجد في هذا السباق المثير فائز واضح، وقد اشتركت السيارات الثلاث في ثلاثة أنواع من التنافس، مثل اختبار الفرامل وسباق تسارع من السكون وسباق تسارع من الحركة، لذلك، من هو الفائز برأيكم؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.