×

ابحث فى سعودى أوتو


موستنج ماخ E لا تُشبه أي موستنج أخرى.. فلماذا حصلت على هذا الاسم؟

28 ديسمبر 2020
فورد موستنج ماخ E
فورد موستنج ماخ E


لا شك في أن فورد موستنج ماخ E هي سيارة كهربائية فريدة من نوعها، والتي ستُقدم تجربة قيادة رائعة لكل من يشتريها، لكن اسمها أثار العديد من التساؤلات، وها هي شركة صناعة السيارات الأمريكية تكشف عن الأسباب الكامنة وراء اختيار الاسم.

لماذا اختارت فولد اسم موستنج لسيارتها الكهربائية المثيرة؟

موستنج ماخ E هي سيارة كهربائية فريدة من نوعها لكن لماذا حصلت على اسم موستنج

الجواب بسيط، فقد تم اختيار الاسم لأسباب ترويجية، وذلك وفقاً لجيسون كاستريوتا، مدير العلامة التجارية العالمية لشركة فورد للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والذي تحدث مؤخراً إلى Road & Track، حيث قال: "إن فكرة كيف نتميز بين الحشود، وكيف يُمكننا تجاوز كل الضوضاء وفوضى سيارة أخرى تعمل بالكهرباء بالكامل، أصبحت حقاً السؤال الأساسي الذي يتعين علينا حله".

والأسوأ من ذلك، واجهت فورد هذه المشكلة في وقت متأخر من عملية التطوير، حيث أدرك الفريق المُطور لماخ E أنه سيتم الإعلان عنها في نفس الوقت الذي ستعلن عنه شركات أخرى عن سياراتها الكهربائية الخاصة، لذا فوفقاً لكاستريوتا، أصبح من الواضح أنهم يجب أن يستعينوا باسم موستنج لتمييزها، كما تسبب هذا القرار إلى إحداث تغييرات هائلة في بنية السيارة ونظام الدفع وأدائها.

تحدي آخر وهو تصميم فورد موستنج ماخ E

موستنج ماخ E هي سيارة كهربائية فريدة من نوعها لكن لماذا حصلت على اسم موستنج

كان هناك أيضاً تحدي متمثل في تصميم سيارة الاس يو في لتبدو مثل موستنج، حتى بعد أن كانت السيارة جاهزة للإنتاج، تم إضافة بعض اللمسات لجعلها ملائمة لحمل اسم موستنج، وكان الفريق يعلم أنه سيخوض معركة شاقة، حيث أوضح كاستريوتا: "كان لي الشرف أن أقدم سيارة موستنج ماخ E إلى رؤساء نادي موستنج، ودعونا نقول أن نظراتهم كانت صارمة على وجوههم".

لكن في النهاية، بعد أن أظهر لهم ما يُمكن أن تفعله السيارة، قال كاستريوتا أنهم راضون عن أن فورد لم تأخذ اسم موستنج بعيداً، بل أضافت حصاناً آخر إلى الإسطبل.

وفي الختام، كان الاستقبال العام لماخ E جيداً بما يكفي لدرجة أن فورد تخطط لمواصلة الأمر، واستخدام أسماءها الأكثر شهرة في المزيد من السيارات الكهربائية، ولا يُتوقع أن تكون كلهم موستنج، فهُناك شروط لكي تحصل السيارة على هذا الاسم، ولحسن الحظ، لدى فورد تاريخ ثري من الأسماء يجب أن ننظر إليه في الماضي.