×

ابحث فى سعودى أوتو


نسخة خاصة من تيسلا موديل X لنقل رواد الفضاء إلى منصة الانطلاق

18 مايو 2020
05/18/2020
تيسلا موديل X


في 27 مايو، ستنطلق المهمة المنتظرة بشدة SpaceX Demo-2، التي نظمتها SpaceX و ناسا، في مركبة الفضاء Crew Dragon، مما يجعلها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق رواد الفضاء إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية منذ عام 2011. والمفاجأة هي أن تيسلا ستلعب دوراً صغيراً في المهمة.

قبل أقل من أسبوعين على الإطلاق، تم مشاركة صور لسيارة تيسلا موديل X مع ملصقات وكالة ناسا التي ستنقل رواد الفضاء بوب بهنكن والعقيد دوج هيرلي إلى منصة الإطلاق.

تفاصيل المهمة الفضائية

تقدم لنا الرسوم المتحركة من وكالة ناسا معاينة لما ستستلزمه المهمة. سيتم أولاً نقل رواد الفضاء إلى منصة الإطلاق في الموديل X قبل المشي عبر الجسر الذي يربط برج الإطلاق بصقر فالكون 9. وبعد ذلك سيتم إطلاق رائدي الفضاء إلى الفضاء قبل أن تنفصل المركبة الفضائية عن الصاروخ والأرصفة مع محطة الفضاء الدولية.

ستخرج كبسولة Crew Dragon بعد ذلك من محطة الفضاء الدولية في نهاية المهمة وتعود إلى الأرض بمظلة سترشدها بلطف إلى المحيط حيث سيتم التقاطها بواسطة قارب.

أكملت SpaceX و ناسا سابقاً مهمة تجريبية كاملة غير مأهولة، ومنذ ذلك الحين، أفادت Tech Crunch أن شركة SpaceX قد حسنت تصميم المظلة وأجريت اختباراً لإلغاء نظام الهروب لإظهار ما سيحدث في حالة حدوث مشكلة في مركبة الإطلاق بعد انطلاقها.