نموذج أولي من جاكوار F-type يظهر أثناء اختباره في نوربورجرينج

جاكوار F-type
  • 06 يوليو 2019
  • قد لا يبدو عمره ست سنوات، ولكن طراز جاكوار F-type الحالي موجود منذ عام 2013، وبالتالي فإن العمل على استبداله مستمر، وتم اختبار النموذج الأولي من الكوبيه في حلبة نوربورجرينج الألمانية.

    تصميم السيارة

    وكما هو متوقع، تتطلع السيارة الجديدة إلى الابتعاد عن خطوط E-type الحالية، فالشبك الأمامي أكبر حجماً، والمصابيح الامامية أقل حجماً وأكثر حدة، بينما تبدو المصابيح الخلفية أنيقة ومربعة.

    من المؤكد أن السيارة ستكون أكثر حدة وعدوانية، ويمكن أن يكون هذا دليل أكثر على أن جاكوار لاند روفر تتحرك بالفعل في طريق بورشه 911، ومع ذلك، فإن السيارة التي ظهرت اليوم تنكشف بمقعدين فقط، وهناك إصدارات 2 + 2 من F-type أيضاً.

    وهذا ليس موديلاً جديداً تماماًن فبدلاً من ذلك، من المتوقع أن يأخذ الهيكل الألومنيومي من سيارة اليوم، وتطويره للخدمة بشكل جيد خلال العقد القادم.

    وهذا يعني وجود سلسلة من الترقيات التقنية، لجعل F-type اقتصادية أقل تكلفة وأسهل في الإنتاج، سيكون ذلك أيضاً بفضل وجود ورش إنتاج مزودة بأحدث الأدوات، وستحصل السيارة على تقنية قيادة ذاتية الأكثر تطوراً.

    اتجاه جديد

    تُظهر الصور بشكل جيد الاتجاه الذي تسلكه جاكوار لسيارتها الرياضية للجيل القادم، حيث تم استخدام المصابيح الامامية الأفقية، لتحل محل المصابيح العمودية المستخدمة حالياً، مما يساعد على منح السيارة واجهة أكثر حداثة، ولكن كما يظهر من النموذج الاولي، فإنها لا تزال تحتفظ بأنها سيارة F-type.

    وستستمر السيارة بكلا الطرازين، حيث سيتم تقديم الكوبيه والرودستر ذات السقف اللين مرة أخرى، حيث تقوم جاكوار بتعطيل المبيعات في أنحاء مختلفة حول العالم، فقد كانت مبيعات السيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم في انخفاض منذ سنوات عديدة.

    وتظهر جميع الصور التجسسية حتى الآن أن السيارة تحتوي على مقعدين، لذلك نتوقع أن يكون طراز 2 + 2 مشروعاً منفصلاً، لذا سنبحث عن نماذج أولية ونماذج اختبار له في الأشهر القادمة.

    المحرك

    ما يطلق عليه مشروع جينيفر هو الاسم الرمزي لسيارة BMW V8 بقوة 560 حصان والتي من المقرر ان تطلقها السيارة بفضل محرك V8 سعة 5.0 لتر والذي حصلت عليه في الأصل من براءة اختراع فورد، ولكن في النهاية، سيجد المحرك الجديد الأاكثر اقتصاداً للوقود طريقه إلى رانج روفر وجاكوار، وسيتم تقديم موديلات بأربعة أسطوانات مرة أخرى.

    وتشير التكهنات الأخيرة أن طراز F-2020 يتوجه ناحية المحركات الوسطية في موديل إضافي محتمل، وهناك حديث حتى عن طراز كهربائي بالكامل يضم بطارية 100 كيلووات في الساعة ومحركات كهربائيان ولن يتم إصدار هذا الطراز الكهربي قبل عام 2023.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    رولز رويس فانتوم أفضل سيارة فاخرة لعام 2018

    عندما اختبر بكر أزهر سيارة رولز رويس فانتوم مؤخراً، كان من الواضح أنها أفخم سيارة في العالم بدون منازع. واليوم تم تأكيد هذا الأمر...   عندم...

    100%x200

    حصرياً: جينيسيس G80 تظهر في صور تجسسية بتمويه أقلّ

    تم التقاط بعض الصور التجسسية الجديدة لجينيسيس G80 ولكن هذه المرة بتمويه أقلّ بعض الشيء، حيث تم التخلّص من بعض تمويه الأمامية، وتؤكّد هذه الصور أن المو...

    100%x200

    دراسة تثبت أن سائقي الـ SUV هم الأكثر ارتكاباً لأخطاء الركن

    أثبتت دراسة حديثة أنّ قائدي طرازات الـ SUV هم الأكثر إخلالاً بأساسيات الركن مثل ركنهم للسيارة مع عدم الأخذ في الاعتبار خطوط الركن المرسومة على الطريق،...

    100%x200

    بنتلي كونتيننتال GT تحقق رقم قياسي جديد كأسرع سيارة إنتاجية

    أعلنت بنتلي في أوائل شهر يونيو من هذا العام عن عزمها لتسجيل رقم قياسي لأسرع سيارة إنتاجية في Pikes Peak هذا العام، لقد كانت مفأجاة كبيرة من قِبل الشرك...