نيسان تتخلى عن ٢٠،٠٠٠ ألف وظيفة لمواجهة التحديات الاقتصادية

نيسان تتخلى عن ٢٠،٠٠٠ ألف وظيفة
نيسان تتخلى عن ٢٠،٠٠٠ ألف وظيفة
  • 23 مايو 2020
  • تدعي بعض التقارير أن نيسان تدرس إلغاء 20,000 وظيفة على نطاق عالمي، يأتي معظمها في أوروبا والأسواق الناشئة.

    وقف علامة داستون بشكل كامل وإغلاق مصنع برشلونة

    الرقم المذكور يمثل حوالي 15% من القوى العاملة العالمية لشركة صناعة السيارات، وتعتبر عملية تخفيض العمالة جزءً من خطة إعادة الهيكلة التي ستعلن عنها نيسان قريباً بسبب انخفاض مبيعات السيارات، وقالت الشركة اليابانية العام الماضي إنها ستلغي 12,500 وظيفة شاغرة من قوتها العاملة، ولكن من الواضح أن هذه الخطة قد تم تعديلها.

    وفقًا لتقرير من وكالة الأنباء اليابانية كيودو، ترغب نيسان في تقليل عملياتها في جميع أنحاء العالم، وتدرس الشركة اليابانية تدابير مثل وقف علامة داستون بشكل كامل وإغلاق مصنعها في برشلونة، وإنتاج طرازات رينو في مصنع سندرلاند في المملكة المتحدة.

    تقليص العمليات في أوروبا والتركيز على طرازات الـ SUV

    تدعي بعض التقارير أن نيسان تدرس إلغاء 20,000 وظيفة على نطاق عالمي، يأتي معظمها في أوروبا والأسواق الناشئة

    أشارت التقارير السابقة إلى أن نيسان ستقلص عملياتها في أوروبا، مع التركيز على طرازات الـ SUV والسيارات التجارية، وهذا يعني أيضاً أن تشكيلة نيسان من السيارات ستصبح أصغر، حيث تشير التقارير إلى أن الطرازات التي سيتم التخلي عنها في البداية ستكون سيارات رياضية محدودة الإنتاج مثل 370Z وGT-R.

    وحتى قبل جائحة فيروس كورونا، عانت ثالث أكبر شركة مصنعة للسيارات في اليابان من بطء المبيعات وانخفاض الأرباح، بالإضافة إلى علاقة مضطربة مع شريك التحالف رينو.

    خطة جديدة وخفض توقعات المبيعات والتوجه نحو الأسواق الرئيسية

    بحسب ما ورد، ستركز خطة إعادة الهيكلة الجديدة على تعزيز التحالف مع رينو وميتسوبيشي وذلك بهدف الاستفادة بشكل أكبر من التسهيلات الإقليمية للتحالف ونقاط القوة الأساسية لجميع الشركاء الثلاثة.

    وأفادت رويترز أن الإدارة في نيسان مقتنعة الآن بأن الشركة يجب أن تصبح أصغر من أجل البقاء ومن المحتمل أن تخفض توقعات مبيعاتها السنوية بمقدار مليون سيارة عن الهدف السابق، مع التركيز بشكل أكبر على الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مجموعة BMW تخطط لإلغاء 50 بالمائة من طرازاتها ذات محركات الاحتراق الداخلي

    تخطط مجموعة BMW لتوجيه تركيزها في الفترة القادمة على السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل بشكل أكبر، حيث أصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية اليوم الك...

    100%x200

    فولكس وأودي وبورشه يمددون الضمان وGM وفورد تؤجلان ظهور همر وموستانج

    تسعى كثير من الحكومات حول العالم لتخفيف القيود التي فرضت على مجتمعاتها في اعقاب تفشب فيروس كورونا والذي أجبر مليارات من المواطنين حول العالم للبقاء في...

    100%x200

    بالفيديو: شفروليه كورفيت ZR1 تسابق كامارو ZL1 LE

    عادة ما نرى سباقات بين طرازات مختلفة من الشركة ذاتها، إلا أن لكل من كورفيت وكامارو تأثير خاص، فمن النادر أن نراهما معاً على أرض المضمار. تحمل كامار...

    100%x200

    تقرير يؤكد خطط استبدال أستون مارتن رابيد بسيارات SUV جديدة

    لقد أدى النمو المستمر لسوق سيارات الـ SUV في العالم إلى المزيد من الخسائر في السيارات التي تهمنا، فالسيارات ذات الركوب العالي أصبح لها تأثير حتى في شر...