نيسان ليف E+ 2019 نسخة ذات مدى أطول من السيارة الكهربائية الشهيرة

نيسان ليف E+ 2019
  • 09 يناير 2019
  • تُعد نيسان ليف السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم وذلك بفضل سعرها المعقول، إلا أنها تتخلف عن المنافسين في أهم خاصية في السيارات الكهربائية ألا وهي المدى، ولكن لحسن الحظ، تم الكشف عن الطراز الجديد ليف E+ المُزود بقاعدة عجلات مُحدثة توفر المزيد من الطاقة لزيادة المدى بشكل ملحوظ، وكان من المفترض في الأساس الكشف عن الطراز الجديد من نيسان في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر الماضي، ولكن اعتقال الرئيس التنفيذي السابق للشركة اليابانية كارلوس، كان السبب في هذا التأخير ليكون العرض الرسمي في معرض CES.

    القوة والمدى

    وفي حين أن الجيل الحالي من السيارة الكهربائية يُقدم مدى يصل إلى 241 كلم، يأتي الموديل الجديد بمدى يبلغ 364 كلم، أي بزيادة قدرها نحو 40% وذلك بفضل قاعدة العجلات والبطاريات المُطورة ذات القدرة العالية، وهو ما يُترجم إلى محرك أقوى بمقدار 45% ليولد قوة تصل إلى 213 حصان و339 نيوتن.متر من عزم الدوران، مما يُعطى السيارة تسارعاً أفضل من ذي قبل.

    أداء أفضل 

    وتبرهن نيسان على ذلك بقولها أن التسارع من 80 كلم/سا إلى 120 كلم/سا أصبح أسرع بمقدار 13%، وبالطبع يُعتبر ذلك تحسناً مهماً للتحسين من تجربة القيادة وخصوصاً عند محاولة تجاوز السيارات الأخرى أو الخروج من الزوايا بشكل أسرع أو التنقل بين المسارات، وبالإضافة إلى ذلك، تم زيادة السرعة القصوى بنسبة 10% المائة بالمقارنة مع الطراز السابق والذي كان يأتي بسرعة قصوى تبلغ 140 كلم/سا.

    الشحن وسعة البطارية

    وبفضل نظام الشحن السريع الجديد الذي تبلغ قوته 70 كيلووات، يمكن لليف E+ اتمام عملية الشحن أكفأ من أي وقت مضى، وتقول الشركة أن زمن الشحن عند توصيل السيارة بمخرج بقوة 100 كيلووات لن يتغير كثيراً عن زمن الشحن بطارية الطراز الحالي عند التوصيل بمنفذ بقوة 50 كيلووات، كما أن المساحة التي تشغلها البطارية الجديدة في هيكل السيارة لم تتغير عن السابق، وهو أمر مبهر بكل تأكيد.

    أنظمة ذكية ثورية

    وحافظ الجيل الجديد على بعض المزايا التي يتميز بها الموديل السابق، بما في ذلك حزمة المساعد الذكي ProPiolt والذي يمكنه ضبط المسافة تلقائياً مع السيارة في الأمام عن طريق تحديد السرعة، كما يستطيع تقديم المساعدة في عملية توجيه عجلة القيادة بما يحافظ على تمركز السيارة في المسار بشكل مناسب، بالإضافة إلى ذلك نجد نظام الدواسة الإلكترونية e-Pedal الثوري من نيسان والذي يسمح للسائق بالانطلاق وزيادة السرعة أو خفضها عن طريق استخدام دواسة البنزين فقط، وبالطبع لم تغفل نيسان عن إعادة برمجة النظام ليناسب E+ الجديدة مع إضافة بعض التحسينات عليه.

    التحسينات الداخلية

    وفي الداخل، تتفوق E+ على النسخة السابقة بحصولها على شاشة معلوماتية لمسية أكبر قياس 8.0 بوصة مع نظام ملاحة مُحدّث يمكن ربطه بهاتفكم الذكي، ويُقدم النظام المعلوماتي واجهة مستخدم تشبه الهواتف الذكية، كما تتوفر إمكانية إرسال تحديثات هوائية للتطبيقات المختلفة وكذلك الخرائط والبرامج الأخرى، وكل ذلك بضغطة واحدة.

    التحسينات الخارجية

    ومن الخارج، حافظت E+ على المظهر الأنيق الذي حظي به الموديل السابق، ولكنها تتميز بواجهة أمامية مُعدلة مع لمحات باللون الأزرق وشعار E+ على الجانب السفلي من منفذ الشحن لتمييز هذه النسخة عن النسخة العادية.
    السعر وموعد الوصول

    وختاماً، ستتوفر السيارة في الولايات المتحدة بنسخ S+ وSV+ وSL+، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل هذه الإصدارات، ومن المتوقع أن تصل نيسان ليف E+ إلى صالات العرض في ربيع العام الحالي، وعلى الرغم من عدم كشف الشركة اليابانية عن الأسعار، إلا أننا نتوقع سعر يتجاوز الطراز الحالي والذي يبدأ من 29,990 دولار أمريكي، أي ما يعادل 112,460 ريال سعودي.

    وماذا عنكم، هل تودون رؤية E+ في صالات العرض بأسواقنا؟، شاركونا بآرائكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماكلارين تطلق الأعلى أداءً 720S Track Pack

    تستعرض ماكلارين قدراتها الاستثنائية في تطوير السيارات الخارقة، حيث يمكنك الآن الحصول على 720S بتجهيزات Track Pack التي تجعلها أقوى على حلبات السباق، ف...

    100%x200

    أوبر السوداني ، يواجه خطر الإيقاف !

    يواجه تطبيق النقل عن طريق الاجهزة الذكية السوداني  - ترحال -  والمشابه لأوبر وكريم خطر الإيقاف من السلطات السودانية ، بعدما خاطبت النقابة ال...

    100%x200

    كريم ضمن منظومة نقل أبوظبي الرئيسية

    وقع مركز النقل المتكامل اتفاقية تعاون مع شركة "كريم "الرائدة في تقنية ربط الركاب بالسائقين بطريقة سهلة وذكية , وقع الاتفاقية محمد درويش القم...

    100%x200

    هنريك فيسكر يشوقنا لشاحنة فيسكر الكهربائية الجديدة

    أعلن هنريك فيسكر هذا الأسبوع، بشكل مفاجئ، أنه سيكون هناك طرازين إضافيين من فيسكر، Inc. سيتم إنتاجهما بعد الـ SUV الكهربائية، حيث سيستخدم كلاهما نفس قا...