×

ابحث فى سعودى أوتو


نيسان Z الرياضية الجديدة كلياً سيتم الكشف عنها في 15 سبتمبر الجاري

02 سبتمبر 2020
09/02/2020
نيسان Z الرياضية


اعلنت صانعة السيارات اليابانية، نيسان، أنها ستكشف عن Z الرياضية الجديدة في 15 سبتمبر المقبل، والتي ستكون خليفة لـ 370Z.

معلومات جديدة عن نيسان Z الرياضية القادمة

يُطلق على السيارة الرياضية الجديدة اسم نيسان Z بروتو، وقد شوقت لها في مقطع فيديو جديد يكشف عن أسلافها، وتقول نيسان في بيان قصير مصاحب للفيديو: "نيسان تعيد إيقاظ Z مع نيسان Z بروتو الجديدة، ولقد جمعنا 50 عاماً من الشغف والتراث مع أحدث التقنيات لتصميم الجيل الجديد من Z الرياضية الأسطورية".

سيتم الكشف عن السيارة في يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر في جناح نيسان في يوكوهاما باليابان، ولم تُقدم الشركة أية تفاصيل أخرى عن السيارة، لكن الفيديو قدم لنا لمحة عن السيارة الرياضية، فبالرغم من أنه لم يكن واضحاً بقدر الفيديو التشويقي الذي كشفت عنه نيسان في 28 مايو، إلا أنه كشف كيف تبدو المصابيح الأمامية ليد في الظلام.

ستكشف نيسان عن Z الرياضية الجديدة في 15 سبتمبر المقبل، والتي ستكون خليفة لـ 370Z.

ونظراً لتوقيت الكشف، فمن المعقول أن نعتقد أن صانعة السيارات ستُطلق Z بروتو كموديل 2021، لكننا لسنا متأكدين من ذلك حتى الآن، حيث كشفت التقارير مؤخراً أن الكشف عنها سيكون في عام 2022.

قد تكون لاحقة "بروتو" تدل على أنه نموذج أولي، ففي هذه الحالة ستكون نيسان Z بروتو نموذجاً اولياً على وشك الإنتاج، ومن الواضح أن هناك أسئلة أكثر من الإجابات عن السيارة في الوقت الحالي.

في الختام، تقول التقارير أن Z بروتو الجديدة ستحصل على منصة 370Z معدلة بدلاً من منصة جديدة كلياً، ونتوقع أن تحصل على قوة 400 حصان تقريباً من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لتر المستخدم في انفينيتي Q50 وQ60 ريد سبورت، وتقول الشائعات أن نيسان ستقدم السيارة بناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بتسع سرعات، لكنها لم تؤكد على ذلك بعد.