×

ابحث فى سعودى أوتو


هذه هي أكثر السيارات أماناً التي تم اختبارها بواسطة Euro NCAP في عام 2019

09 يناير 2020
01/09/2020
أكثر السيارات أماناً


قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة والتي يطلق عليه أيضاً (Euro NCAP) باختبار 55 طراز جديد مختلف من شركات صناعة السيارات في عام 2019، 41 سيارة منها حصلت على تصنيف السلامة الأعلى، لكن أيهم الأفضل؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه في هذا التقرير.

أكثر السيارات أماناً حسب فئات السيارات المختلفة

قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة والتي يطلق عليه أيضاً (Euro NCAP) باختبار 55 طراز جديد

في فئة السيارات الصغيرة، أدرج أخصائيو السلامة سيارة رينو كليو وأودي A1 في المركز الأول، في حين ذهبت الميدالية الفضية إلى فورد بوما، وفي فئة السيارات العائلية الصغيرة، حصلت مرسيدس بنز CLA على لقب الأكثر أماناً تليها مازدا 3، في حين أن أفضل سيارة عائلية كبيرة جاءت كل من تيسلا موديل 3 وBMW الفئة الثالثة، حيث أنهى الطرازين الاختبارات بأداء مماثل تقريباً، حيث قدمت سيارة BMW أداء أفضل في حماية المشاة، في حين حققت سيارة تيسلا تفوقاً في أنظمة السلامة، وتأتي سكودا أوكتافيا في المركز الثالث.

قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة والتي يطلق عليه أيضاً (Euro NCAP) باختبار 55 طراز جديد

أما فيما يتعلق بالسيارات الكبيرة الملائمة للطرق الوعرة، فقد حصلت على اللقب سيارة تيسلا موديل X تليها الـ SUV متوسطة الحجم سيات تاراكو، والتي تشترك مع فولكس فاجن تيجوان وسكودا كودياك في الكثير من القواسم المشتركة، في حين أن جائزة أكثر سيارة صغيرة ملائمة للطرق الوعرة أماناً ذهبت إلى سوبارو فورستر، في حين تقاسم المركز الثاني كل من مازدا CX-30 وفولكس فاجن T-Cross، وأخيراً وليس آخراً، شهدت فئة السيارات الهجينة والكهربائية منافسة شرسة بين سيارات تيسلا، حيث حصلت تيسلا موديل 3 على المركز الأول تلتها موديل X على المركز الثاني.

كيف توصلت Euro NCAP إلى تحديد الفائزين؟

قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة والتي يطلق عليه أيضاً (Euro NCAP) باختبار 55 طراز جديد

وفقاً لـ Euro NCAP: "يتم إجراء جمع للدرجات التي أعطيت للسيارات في كل مجال من مجالات التقييم الأربعة: راكب راشد، وراكب طفل، وحماية المشاة، وأنظمة السلامة، ويستخدم الرقم النهائي كأساس للمقارنة بين السيارات، وتتأهل السيارات للحصول على الأفضل في فئتها بناءً على تصنيفها العام، ويتم استبعاد التصنيفات المستندة على معدات سلامة اختيارية".