×

ابحث فى سعودى أوتو


هكذا سيصبح شكل سيارة فورد موستنج لو حصلت على محرك وسطي

21 يونيو 2020
06/21/2020
فورد موستنج بمحرك وسطي


عندما ظهرت سيارة شيفروليه كورفيت C8 في العام الماضي غيرت معالم المنافسة بشكل واضح، والسبب الرئيسي هو حصولها على على محرك متمركز في وسط السيارة، وهذا التغيير الجذري انعكس بشكل إيجابي جداً على تصميم وأداء السيارة الأيقونية، ومنذ ذلك الحين بدأ الكثير من الخبراء والمعجبين بالتساؤل حول إمكانية تحول سيارات أخرى إلى محرك وسطي.

ولعل أبرز سيارة تم ترشيحها لهذه الخطوة هي فورد موستنج، مع العلم أن فكرة حصول موستنج على محرك وسطي ليست جديدة، وإنما تعود الفكرة لستينات القرن الماضي، وفي هذه الصور التخيلية التي نعرضها لكم اليوم نستطيع تكوين فكرة واضحة حول شكل موستنج بمحرك وسطي.

تغييرات جذرية لسيارة فورد موستنج بمحرك وسطي

تفاصيل فورد موستنج بمحرك وسطي

هذا التصميم التخيلي يقترح التخلي عن المقاعد الأمامية في موستنج، بالإضافة للحصول على أعمدة C أكثر انحداراً لإفساح المجال لمحرك Coyote V8 سعة 5.0 لتر في الخلف، وبالطبع سيتم إضافة فتحات تهوية عديدة في الخلف للحفاظ على تنفس المحرك.

من وجهة نظرنا فإن فكرة موستنج بمحرك وسطي ليست مستحيلة، ولا نستبعد رؤيتها في المستقبل، خصوصاً وأن الصانع الأمريكي يواصل توسيع عائلة طرازات موستنج، حيث رأينا منذ بضعة أيام عودة إصدار Mach 1 الأيقوني للحياة. وإذا أصبحت سيارة موستنج ذات المحرك الوسطي حقيقة، فلا شك في أن النتيجة ستكون رائعة حقاً، خصوصاً مع إصدار GT500 الخارق، الذي سيكون أخطر منافس لسيارة كورفيت، ونتمنى حقاً رؤية هذه المنافسة على أرض الواقع قريباً.