هل السيارات الجديدة أفضل من المستعملة حقاً؟

هل السيارات الجديدة أفضل من المستعملة حقاً؟
  • 30 يونيو 2018
  • حسب استطلاع رأي حديث من موقع Consumer Reports، يعتبر أحد أكبر أسباب إقبال العملاء على شراء السيارات الجديدة هو قلقهم بشأن مدى اعتمادية السيارات المستعملة.

    يعتقد الكثير من المشترون أن السيارات الجديدة أفضل من المستعملة، حيث أن من أجاب على الاستطلاع وضع اﻷولوية في السيارات الحديثة للاعتمادية قبل مزايات السيارات الحديثة اﻷخرى مثل التقنيات المتقدمة وعوامل اﻷمان، ولكن مع اﻷسف فالسيارات الجديدة ليست دائماً أفضل.

    كمثال على ذلك، أشار موقع Consumer Reports إلى احتواء كل من جاكوار F-Pace وتيسلا موديل X على عدد كبير من المشكلات فور إطلاقها، وهو ما أدى لحصول موديل X على لقب السيارة اﻷقل اعتمادية لعام 2017. 

    بجانب الخوف من اﻷعطال، قال 51% من المستهلكين أنهم أرادوا الحصول على ضمان للسيارة، كما أشار 46% عن عدم رغيتهم في الشعور بالضيق بسبب حاجة السيارات المستعملة للصيانة واﻹصلاحات، بينما أشار 44% من الناس إلى قلقهم من تكاليف صيانة السيارات المستعملة.

    رغم كل هذه اﻷسباب المنطقية، إلا أن موقع Consumer Reports أشار إلى أنه من اﻷفضل شراء نسخة أقدم من السيارة الجديدة التي ينوي المستهلكون شراؤها، فيما يمكن ملاحظته في طرازات مثل سوبارو إمبريزا حيث أن موديل 2017 كان ملئ بمشكلات نظام المعلومات الترفيهي، بينما خلى موديل 2016 من المشكلات تماماً.

    أشار موقع Consumer Reports في النهاية إلى أنه من الخطأ اﻹعتقاد بأن شراء سيارة جديدة يعني انتهاء مشاكل اﻹعتمادية، حيث يجب البحث جيدا على موقعه الذي يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تضم نص مليون سيارة تم تقييمها لمعرفة أي الطرازات تمتلك احتمالات أقل لحدوث أعطال بها.
     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أستون مارتن تضيف سيارة جديدة إلى فيلم جيمس بوند المنتظر

    تمثل سيارات أستون مارتن جزءً مثيراً من سلسلة أفلام جيمس بوند، ومع اقتراب صدور الفيلم القادم تحت عنوان “No Time To Die”، تسعى العلامة البري...

    100%x200

    بالفيديو: سيدة الذكاء الألمانية أودي A8 الجديدة كليا

    تواجد الزميل عبدالرحمن الرمّال وعدد من الإعلاميين في أمارة دبي لاطلاق الجيل الجديد من أودي A8 ، في منطقة الخليج و الشرق الأوسط ،  حيث تعتبر A8 ال...

    100%x200

    دايهاتسو كوبين تتحول إلى نيسان GT-R صغيرة بتعديل من Liberty Walk

    قد تكون نيسان GT-R ذات سعر رخيص مقارنة بما تقدم من أداء، ولكنها ما زالت ذات ثمن باهظ بالنسبة لقدرة معظم اﻷشخاص، ولكن يبدو Liberty Walk قررت تغيير ذلك....

    100%x200

    بوجاتي تحتفل بإنتاج سيارة شيرون رقم 200

    تحتفل بوجاتي بصناعة سيارتها شيرون رقم 200، والذي يصادف أنه طراز بوجاتي الرياضي الخاص بالذكرى الـ 110، والتي تتوفر بشارات خاصة ومزينة بألوان العلم الفر...