×

ابحث فى سعودى أوتو


هل تتأثر خليفة أفينتادور القادمة بتصميم لامبورجيني سيان؟

21 سبتمبر 2019
09/21/2019
أفينتادور


تقول شركة لامبورجيني إن تصميم سيارة سيان FKP 37 لن يُلهم مظهر خليفة أفينتادور أو أي طرازات أخرى من طرز لامبورجيني المستقبلية.

عندما قدمت الشركة الإيطالية لأول مرة سيارة Terzo Millenio الاختبارية قبل عامين، ثم جلبت العديد من دلائل التصميم إلى سيارة سيان القانونية على الطرق، كان من المفترض أن خليفة أفينتادور هي التي ستحصل على هذا التصميم، ولكن لن يكون الأمر كذلك، وفقاً لما قاله مدير تصميم لامبورجيني Mitja Borkert الذي تحدث مؤخراً مع أوتوكار في معرض فرانكفورت للسيارات.

حيث قال: "كان هناك بعض التقارب في التصميم بين ريفينتون وأفينتادور، وهذا بالضبط ما لا أريده، فلن تكون هناك لغة التصميم هذه في أفينتادور الجديدة".

Borkert على حق بشأن أوجه التشابه بين ريفينتون وأفينتادو، حيث كشفت لامبورجيني عن ريفينتون في معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2007، وكان التصميم مستوحى من طائرات الشبح والعديد من حوافها الحادة تم نقلها إلى أفينتادور بالفعل.

وبالحديث أكثر عن تصميم سيان FKP 37، فقد قال Borkert إنه لا يريد إنشاء سيارة لامبورجيني أخرى محدودة الإنتاج مثل فينينو بأجنحة مجنونة ومشتتات هواء متعددة.

حيث قال: "بعد فينينو، وبعد كل هذه السيارات، أردت أن تكون الديناميكا الهوائية متكاملة، ولم أكن أريد سيارة بأجنحة أخرى، أريد أن أحصل على شيء تلتقي فيه الكفاءة والتصميم الديناميكي الهوائي في شكل جديد تماماً".

لن تختلف خليفة أفينتادور فقط عن سيان في التصميم، لكنها لن تحصل أيضاً على نفس مجموعة توليد القوة الهجينة التي تستخدم المكثف الفائق، وبدلاً من ذلك، ستقوم لامبورجيني بإقران محرك V12 بتنفس طبيعي بنظام هجين أكثر تقليدية.