هل تتعاون أودي مع بي ام دبليو ومرسيدس على تطوير تقنيات القيادة المستقلة؟

أودي
  • 23 أغسطس 2019
  • في وقت سابق من هذا العام، أعلنت بي ام دبليو ومرسيدس عن شراكة استراتيجية من شأنها أن تجعل الشركتين يتعاونان لتطوير تقنيات القيادة المستقلة.

    وفي ذلك الوقت، قالت الشركات إن التركيز الأولى كان على دفع عجلة تطوير تقنيات الجيل التالي لأنظمة مساعدة السائقين، بما في ذلك أنظمة الركن الآلية وأنظمة القيادة شبه المستقلة من المستوى الثالث والرابع للاستخدام على الطرق السريعة، وكان الهدف هو إتاحة هذه التقنيات على نطاق واسع بحلول منتصف العقد المقبل.

    وقد قالت بي ام دبليو ومرسيدس أيضاً أن الشراكة ستساعد على تسريع وتبسيط تطوير تقنيات القيادة المستقلة، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن تكاليف التطوير ستكون أقل حيث سيتم توزيعها على شركتي صناعة السيارات.

    وعندما تم الإعلان عن الشراكة في الأصل، تركت الشركتين الباب مفتوحاً أمام الآخرين للانضمام، وكما ذكروا، ستستكشف الشركتين أيضاً شراكات إضافية مع شركات التقية الأخرى وشركات صناعة السيارات الذين يمكنهم إنجاح هذا المشروع.

    وبالعودة إلى اليوم، قالت مجلة Wirtschaftswoche الألمانية أن أودي ستستخدم معرض فرانكفورت للسيارات للإعلان عن خططها للانضمام إلى الشراكة الحالية، والتفاصيل لا زالت محدودة، لكن المنشور يقول إن المشروع لن يؤثر على شراكة القيادة المستقلة بين فولكس فاجن وفورد.

    ولا يزال من غير الواضح كيف ستعمل الشراكة المزدوجة، ولكن تم الإعلان عن الاتفاق بين فورد وفولكس فاجن في يوليو، وكجزء من تلك الاتفاقية، استثمرت فولكس فاجن في Argo AI وهذا يتيح لهم دمج تقنيات القيادة المستقلة للشركة في السيارات المستقبلية.

    وفي ذلك الوقت، قالت فورد إن تركيز Argo AI يبقى على تقديم SAE لنظام SDS من المستوى الرابع ليتم تطبيقها على سيارات توصيل البضائع في المناطق الحضرية كثيفة السكان، ويبدو أن هذا يختلف عن شراكة بي ام دبليو ومرسيدس التي تركز على السيارات الاستهلاكية التي يتم قيادتها على الطرق السريعة، وكنتيجة لذلك، قد تكون مشاركة أودي في هذه الشراكة منطقية لأنها ستسمح لمجموعة فولكس فاجن بالتركيز على كل من التطبيقات الخاصة والتجارية لتقنيات القيادة المستقلة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ترامب يضغط على جنرال موتورز لإعادة فتح مصنع أوهايو لهذا السبب

    أكد الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد أنه حث الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز على فعل شيء بسرعة لإعادة فتح مصنع الشركة ف...

    100%x200

    بورشه تطلق اسم "تايكان" على النسخة الإنتاجية من الطراز الاختباري Mission E

    أعلنت بورشه رسمياً أن أوّل سيارة كهربائية ستطرحها في الأسواق في العام القادم ستسمّى "تايكان"، ومعنى هذا الاسم هو الحصان الصغير المفعم بالحيو...

    100%x200

    MG تستعد لتدشين ثلاثة طرازات جديدة ضمن توسعها في الشرق الأوسط

    تستعدّ شركة ’إم جي موتور‘ (MG Motor) لإطلاق ثلاث طرازات جديدة كليًّا في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2019، في وقت يعتبر من أكثر فترات الش...

    100%x200

    فولكس فاجن باسات GTE هايبرد بالقابس 2019 الجديدة تنطلق رسمياً

    كشفت فولكس فاجن رسمياً عن باسات GTE هايبرد بالقابس بتحديثات منتصف العمر والتي تبدو أنيقة وبدون أدنى شك واحدة من أفضل السيارات في فئتها، وأطلقت الشركة...