هل تضع شركة نيسان خطة سرية للانفصال عن رينو؟

شركة نيسان
شركة نيسان
  • 14 يناير 2020
  • تقول الشائعات أن كبار المسؤولين التنفيذيين في نيسان يضعون خطة الانفصال المحتمل عن رينو، وهي خطة موجودة على ما يبدو منذ اعتقال الرئيس السابق كارلوس غصن في طوكيو بتهمة سوء السلوك المالي.

    تفاصيل خطة انفصال نيسان عن رينو

    تقول الشائعات أن كبار المسؤولين التنفيذيين في نيسان يضعون خطة الانفصال المحتمل عن رينو

    نقلاً عن عدة مصادر مطلعة على الأمر، فقد ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن خطة نيسان تنطوي على انقسام كامل في الهندسة والتصنيع من رينو، بالإضافة إلى تغييرات جديدة في مجلس إدارة صانعة السيارات اليابانية.

    ويبدو أن هروب غصن من اليابان كان بمثابة العامل المحفز لتحرك نيسان لتفعيل خطة الانفصال المحتمل، مما يشير إلى أن التوترات بين الشركة اليابانية ورينو لم تنته بعد.

    أسباب رغبة نيسان في الانفصال عن رينو

    على الرغم من الجهود المبذولة لتحسين علاقاتهم من كلا الجانبين، فإن شراكة نيسان ورينو أصبحت سامة، وذلك وفقاً لما ذكره اثنان من المصادر، مع اعتقاد العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في نيسان أن الشركة الفرنسية هي الآن عقبة أمام شركتهم.

    تقول الشائعات أن كبار المسؤولين التنفيذيين في نيسان يضعون خطة الانفصال المحتمل عن رينو

    ما زال من غير الواضح مدى احتمال حدوث انفصال، لأن رينو هي أكبر المساهمين في شركة نيسان، وهم يضغطون لإصلاح شراكتهم، وفي الواقع، من المقرر أن يعلن جان دومينيك سينارد، رئيس رينو، عن عدة مشاريع مشتركة للتحالف في الأسابيع المقبلة.

    مشاريع جديدة مشتركة للتحالف سيُعلن عنها قريباً

    كشف مصدر آخر أن الرئيس التنفيذي لشركة نيسان المعين حديثاً ماكوتو أوشيدا يعمي عن كثب مع سينارد لإطلاق مشاريع مشتركة جديدة للتحالف.

    يذكر أن تعيين أوشيدا كرئيس تنفيذي لشركة نيسان فشل في تهدئة عدم الثقة في شركة رينو داخل شركة صناعة السيارات اليابانية، حيث ركزت خطة الانفصال بانفصال الجزء الهندسي والتقني لأعمالهم، ويقال أن المسؤولين التنفيذيين اليابانيين يدرسون ما تكسبه نيسان من هذا التحالف وما سوف تحتاجه لتوفير الهندسة والتصنيع بشكل مستقل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أودي تنسحب من معرض ديترويت بعد كل من مرسيدس و BMW

    أعلنت في خلال تصريح قصير لمجلة Autoblog عن نيتها عدم المشاركة في معرض ديترويت العام القادم، وذلك بعد أن حظت بتاريخ حافل أثناء كشفها عن طرازات عديدة خل...

    100%x200

    شاهد مجموعة من سيارات الـ SUV تحرر حافلة عالقة في الثلج بصعوبة

    بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في مكان يكون فيه الشتاء قاسياً للغاية، فكثيرا ما يتعرض السائقون إلى مواقف صعبة بسبب وعورة الطرق، وهو ما تعرض له سائق حافل...

    100%x200

    الفيصل الزبير بطل الموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

    شهد السباق الأول للجولة السادسة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تألق السائق العماني الشاب ذو الـ19 عاماً الفيصل الزبير، الذي ... &nbsp...

    100%x200

    هكذا ستعود أودي Q3 إلى المنافسة

    تعمل شركة أودي على تجهيز طراز Q3 جديد أكثر عملية وأخف وزناً، واليوم رصدت عدسة سعودي أوتو التجسسية سيارة الـ SUV أثناء اختبارها استعداداً لطرحها في الأ...