×

ابحث فى سعودى أوتو


هل تنافس الـ SUV لامبورجيني أوروس دودج تشالنجر هيلكات؟

25 يناير 2019
01/25/2019
الـ SUV لامبورجيني أوروس


تفاجئنا لامبورجيني أوروس الجديدة كعادتها بأدائها الخارق، والذي عادةً ما يتوفر في السيارات الرياضية ذات البابين الغالية جداَ. وقد حصل فريق مجلة Car and Driver الأمريكية باختبار أداء الـ SUV الفائقة.

نتائج اختبار أداء لامبورجيني أوروس الجديدة

كانت نتائج هذا الاختبار بمثابة مفاجأة كبيرة للجميع، حيث استطاعت سيارة الـ SUVالإيطالية أن تتسارع بسرعة 48 كم/ سا في 1.3 ثانية، و64 كم/ سا في 1.8 ثانية، و80 كم/ سا في 2.4 ثانية، و96 كم/ سا في 3.2 ثانية فقط، وأيضاً تمكنت من الوصول إلى 160 كم/ سا في غضون 7.6 ثانية. ويعد هذا هو نفس التسارع الذي تحتاجه دودج تشالنجر هيلكات لقطع نفس المسافة (كما يُظهر الرسم البياني).

مقارنة بين لامبورجيني أوروس ودودج تشالنجر هيلكات

وفي الاختبار، قطعت أوروس مسافة ربع ميل والذي يعادل 400 متر في 11.4 ثانية بسرعة 194 كم/ سا، مما يجعلها أسرع SUV تم اختبارها، متغلبة بذلك على بنتلي بينتايجا، ورنج روفر اوتوبيوغرافي LWB، و مازيراتي ليفانتي GTS، فجميعهم تجاوزوا الـ 12 ثانية خلال الاختبار.
ولم تثبت لامبورجيني أوروس كفائتها على الطرق المستقيمة فقط، حيث تمكنت من تسجيل 1.02 g في اختبار التسارع الجانبي، وهو رقم لا تحققه بشكل عام سوى السيارات الخارقة مثل أودي  R8 V10 بلس.

بالإضافة لذلك، تعمل فرامل الـ SUV بشكل قوى ومتوازن، حيث تستطيع أن تتوقف من سرعة كذا كذا بعد حوالي 45 متر فقط. وبهذا الأداء المبهر، نتمنى وننتظر رؤية الـ SUV الرائعة لامبورجيني أوروس على حلبة سباق نوربورغرينج.