×

ابحث فى سعودى أوتو


هل ستطلق دودج سياراتها العضلية بمحركات كهربائية؟

09 يوليو 2019
07/09/2019
دودج


لقد أثبتت تيسلا أن السيارات الكهربائية يمكنها تقديم أداء رائع، كما ان الكثير من السيارات الكهربائية توفر عزم دوران كبير والكثير من ديناميكيات القيادة مثل شيفروليه بولت و BMW i3 وأودي e-tron وجاكوار I-Pace، وانه من المنطقي بالنسبة لسيارات العضلات عالية الأداء مثل دودج تشالنجر وتشارجر الاستفادة من المزايا العديدة للسيارات الكهربائية.
انتشرت الأقاويل في بداية العام، تحديداً خلال معرض ديترويت للسيارات، ان النسخة القادمة من دودج تشالنجر ستكون هجينة ذات قابس كهربائي، وحالياً، يصرح رئيس قسم سيارات الركاب بفيات كرايسلر، تيم كونيسكيس، ان سيارات دودج ستمتلك محركات كهربائية.
قال كونيسكيس: "أنا اعتقد ان المستقبل سيكون للنسخ الكهربائية من هذه السيارات، ومن الممكن ان تكون سيارات ذات بطاريات كهربائية أو سيارات هجينة ذات قابس كهربائي أو هجينة معتدلة، يمكن ان تكون أي واحدة من هؤلاء، ولكني متأكد ومؤمن أن تحويل السيارات إلى سيارات كهربائية سيكون سبيل الحصول على أداء عالي في المستقبل."
لا نملك إلا أن نأمل أن تقرر دودج استخدام بطاريات كهربائية، ولكن هذا لن يحدث على الفور، وليس لأن دودج تشعر بالقلق من أن عملائها سيغضبون وستوقفوا عن شراء سياراتهم الكهربائية، حيث أن محبي دودج سيواصلوا شرائها، بالإضافة إلى ذلك، عندما يدرك مشتري تلك السيارات مدى قوة محركاتها الكهربائية، فمن المؤكد أنهم سيُذهلون. ومع ذلك، فإنه من المهم ان تكون أسعار تلك السيارات معقولة.
 اختتم كونيسكيس قائلاً ليس لدينا خطة أسعار محددة حالياً، وإن مميزات الأداء واضحة للغاية في أخر سيارات فيراري، ما تبقى هو قبول المستهلك لذلك، وأعتقد أن هذا سيحدث في أقرب وقف ممكن.