مرسيدس-بنز تخطط لافتتاح مصنع في مصر

مرسيدس
  • 22 يناير 2019
  • تخطط شركة مرسيدس-بنز لتوسيع نطاق عملياتها العالمية، ويبدو أن جمهورية مصر العربية هي المرشح الأبرز لاحتضان مصنع جديد تابع للشركة الألمانية العريقة.

    ولم يتم إجراء أي مفاوضات رسمية، لكن من المنتظر أن يتم بناء منشأة جديدة بالتعاون مع شريك محلي، وهذا ما أكدته مرسيدس بعدما اجتمع ماركوس شيفر، عضو مجلس الأقسام مع عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

    فوائد للطرفين

    وقال شيفر: "تعتبر مصر موقع جذاب وتنافسي على صعيد الإنتاج والدعم التخطيطي والتنفيذي، ونحن على ثقة بأن هذا المصنع الذي نخطط لبنائه سيمكننا من توسيع رقعتنا في الأسواق العالمية."

    أما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فقد عبر عن دعم الحكومة المصرية لهذه المبادرة، حيث قال: "نحن نرحب بقرار مرسيدس-بنز الذي سيتم بموجبه تصنيع وتجميع سياراتها في مصر، وتعكس هذه الخطوة تطور بيئة الاستثمار والأعمال في مصر."

    استثمارات أخرى

    وفي حال قررت مرسيدس-بنز أن تفتتح منشأة إنتاج في الدولة العربية الشقيقة، فمن المتوقع أن تتعاون مع السلطات المحلية في مشاريع أخرى لتحسين البنية التحتية للدولة، حيث أبدت الشركة الألمانية استعدادها التام لتوفير خبراتها في مجال التنقل والسيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، مما سيفسح المجال لإنشاء "المدن الذكية" التي تخطط الحكومة المصرية لبنائها.

    فقد صرح شيفر: "بفضل خبراتنا وإمكانياتنا على صعيد التنقل العصري، إلى جانب مبادرتنا للاتجاه نحو الطاقة الكهربائية، نحن على أتم الاستعداد لدعم السلطات المصرية في هذا النوع من المشاريع."

    الجدير بالذكر أن مرسيدس-بنز متواجدة في السوق المصري منذ عام 1999 عبر الشركة الفرعية مرسيدس بنز Egypt S.A.E، والتي توفر أكثر من 1,000 وظيفة، وتمتلك منظمة خاصة بها لإدارة عمليات البيع والاستيراد، بالإضافة لمركز متخصص بتوفير قطع الغيار.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: تويوتا أفالون 2019 بأضواء خلفية مبهرة

    تواصل تويوتا حملتها التشويقية للجيل القادم من أفالون التي ستأتي بشكل جديد كلياً، فبعد أن كشفت عن تصميم الأضواء الأمامية في صورة...   تواصل...

    100%x200

    لقطات تجسسية تكشف عن كروس أوفر جديدة قادمة من كيا

    كشفت كيا في الفترة الماضية عن الكثير من موديلات سيد، بما في ذلك GT وProceed، ولكن يبدو أن الشركة تستعد لإطلاق إصدار كروس أوفر جديد من السيارة. وفي حي...

    100%x200

    فيراري تطلق تكنولوجيتها الخاصة للطلاء لأول مرة في العالم

    بفضل التعاون المستمرّ مع شركة "بي بي جي" الأمريكية، أطلقت شركة فيراري نظاماً مبتكراً للطلي على درجة حرارة منخفضة، ممّا يجعل من الحصان الجامح...

    100%x200

    مواطن سعودي ضمن ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة في كينيا

    أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أن مواطنين من 33 دولة على الأقل لقوا حتفهم جميعا جراء تحطم طائرة بوينغ التابعة للشركة وسط إثيوبيا أمس الأحد . وقال ال...