هل هناك فرق بين إنتاج السيارة في بلدها الأصلي أو بلد آخر؟

هل هناك فرق بين إنتاج السيارة في بلدها الأصلي أو بلد آخر؟
  • 11 يوليو 2018
  • قام الرئيس اﻷمربكي دونالد ترامب مؤخراً بفرض ضرائب إضافية على السيارات والحديد المستورد من خارج الولايات المتحدة، ما يؤدي لزيادة تكلفة صناعة السيارات هناك، ولذا من المهم للغاية أن نعرف أين يتم صنع سياراتنا.

    قد لا يعرف الكثيرون هذا، ولكن يتم صنع غالبية السيارات خارج الدولة اﻷصلية لشركات السيارات، فعندما ننظر إلى السيارات العضلية اﻷمريكية اﻷشهر مثل دودج تشالنجر، سوف نجد أن كافة نسخها تصنع في كندا.

    لحسن الحظ، لن تتأثر طرازات تشالنجر وفورد فيستا بضرائب ترامب الجديدة ﻷنها مصنوعة في قارة أمريكا الشمالية، إلا أن طرازات مثل بويك إنفيجن وكاديلاك CT6 تصنع في الصين من قبل جنرال موتورز، وطرازات مثل جيب رينيجيد وفيات 500X تصنع في إيطاليا، بينما تصنع فيات 500L بصربيا، رام بروماستر سيتي في تركيا، وفيات 124 سبايدر تصنع من قبل مازدا في اليابان من مجموعة فيات كرايسلر، وهو ما يعني أن هاتين الشركتين ستعانيان بسبب الضرائب الجديدة.

    قامت الكثير من شركات السيارات العالمية باستثمارات ضخمة كي تقوم ببناء سياراتها على أرضي أمريكية، حيث تعتبر تويوتا كامري أمريكية بدرجة كبيرة، إضافة إلى عدد من الشركات اﻷلمانية واليابانية اﻷخرى التي تنتج سيارات أمريكية الصنع.

    يمكن معرفة بلد صنع السيارة بطريقة سهلة عبر تفقد رقم السيارة التعريفي، أو VIN، ففي حالة كان يبدأ بأرقام 1، 4، أو 5 فهذا يعني أن السيارة قد صنعت بالولايات المتحدة، بينما يعبر رقم 2 عن كندا، 3 عن المكسيك، 6 عن أستراليا، 9 عن البرازيل، J عن اليابان، K عن كوريا الجنوبية، W عن ألمانيا، S عن المملكة المتحدة، V عن فرنسا، Y عن السويد، وZ عن إيطاليا، كما يوجد آخرون بالطبع إلا أن هؤلاء هم اﻷهم.

    بعيداً عن الضرائب اﻹضافية، من المهم معرفة مكان صنع السيارة للتأكد من المكان الذي تذهب إليه نقودك، فشراء سيارة فورد أمريكية لا يعني دائماً أن المكسب بأكمله سيكون من نصيب الولايات المتحدة، فقد يذهب جزء منه إلى المكسيك أو حتى الصين أحياناً.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: مكلارين 720S تحقق رقم قياسي جديد بحلبة مانيي كور

    نروي لكم اليوم قصة رقم قياسي جديد، ليس على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة ولا حتى سبا فرانكورشان، وإنما في مسار صغير في فرنسا لم يشهد أي حدث عالي المستوى في...

    100%x200

    جيلي إمجراند 7 GC موديل 2019 - المواصفات والأسعار

    كشفت جيلي عن سيارة السيدان الصغيرة إمجراند 7 GC موديل 2019 ، التي تم تصميمها باستخدام اللغة التصميمية الجديدة للشرك الصينية، حيث حصلت المقدمة على شبك...

    100%x200

    GMC تخطط لإطلاق نسخة كهربائية من سييرا لمنافسة ريفان R1T

    يبدو أن العديد من شركات تصنيع السيارات يفكرون الآن في الانضمام إلى سوق الشاحنات الكهربائية والـ SUV المتنامي، وذلك بعد الكشف عن شاحنة ريفان R1T الكهرب...

    100%x200

    هل ستستحوذ جيلي على لوتس؟

    ما يقرب من 8 أعوام مرت منذ أن أعلنت الشركة البريطانية لوتس في 2010 عن خططتها لإطلاق 6 طرازات جديدة، ولكن هذه الخطة الطموحة لم تسر حسب المتوقع بسب...