هوندا تشوق لهوندا e كنموذج إنتاجي من Urban الكهربائية الاختبارية

هوندا e
  • 08 مايو 2019
  • منذ ما يقرب من عامين في معرض فرانكفورت للسيارات، فاجأت هوندا الجميع بالكشف عن سيارة كهربائية رائعة مصممة خصيصاً للمدينة، فلقد كانت سيارة Urban الكهربائية بمثابة سيارة رائعة، وبعد ذلك بشهر تقريباً أبهرتنا بسيارة Sports الكهربائية الاختبارية الواعدة بنفس القدر التي تم تقديمها في معرض طوكيو للسيارات، وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت هوندا النقاب عن نموذج أولي محدث وأقرب للإنتاج من الطراز الكهربائي في معرض جنيف للسيارات، حيث حملت السيارة المعروضة حينها اسم النموذج الأولي E.

    تسمية السيارة

    سريعاً إلى مايو 2015، تُسقط السيارة الكهربائية الصغيرة "النموذج الاولي" من اسمها، وستسمى ببساطة هوندا e في النموذج الإنتاجي، كما أصدرت العلامة التجارية اليابانية صور تشويقية جديدة للسيارة لتسليط الضوء على اسمها، ولكن دون الكشف عن تصميم السيارة الكامل للهاتشباك ذات الانبعاثات الصفرية، ويمكننا إلقاء نظرة على المصابيح الخلفية الدائرية والباب الخلفي الأسود بشكل جزئي، والذي يحاجي مظهر العربة.

    تصميم السيارة

    لا نتوقع أي مفاجآت كبيرة من حيث التصميم لأن النموذج الأولى والذي عرض في جنيف في وقت سابق من هذا العام كان جاهزاً للإنتاج بنسبة 95% وفقاً لهوندا، وسيكون أحد التغييرات الرئيسية التي سنراها في الإصدار النهائي هو إضافة الأبواب الخلفية، ولكن التصميم العام سيشبه إلى حد بعيد سيارة 2019 الاختبارية.

    ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية المتعلقة بالطراز الإنتاجي، على الرغم من أننا سنذكرك بأن النموذج الأولي قد حصل على مدى قدره أكثر من 200 كلم لكل شحنة، ويحتاج إلى 30 دقيقة فقط لشحن البطارية بنسبة 80%.

    قاعدة عجلات جديدة كلياً

    لن تكون هوندا e تحولاً كهربائياً لطراز جديد أو قاعدة عجلات حالية، حيث ستحصل السيارة على بنية وقاعدة عجلات جديدة تماماً تم تطويرها خصيصاُ للسيارات الكهربائية، وقد ألمحت الشركة بالفعل إلى تطوير سلسلة من السيارات الكهربائية استناداً على قاعدة العجلات هذه، حيث صرح مدير مشروع الطراز الأولي e، كواي هيتومي بأنه يرغب في رؤية سيارة رياضية تستخدم قاعدة العجلات، وقد يعني ذلك أن Sports الاختبارية الكهربائية المذكورة بالأعلى سترى الإنتاج يوماً ما في نهاية المطاف.

    وفي اخبار ذات صلة، أعلنت هوندا عن تطوير الجيل الجديد من Jazz (Fit) لاستيعاب مجموعة نقل الحركة الهجينة المستمدة من CR-V المكهربة، وشوهدت السيارة الصغيرة أثناء اختبارها في نهاية مارس، وسيتم الكشف عنها رسمياً في أكتوبر خلال معرض طوكيو للسيارات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لامبورجيني تعرض أحدث ابتكارتها بشكل سينمائي في مقطع مذهل

    يبدو مقطع الفيديو الذي نشرته لامبورجيني كفيلم سينمائي خيال علمي يناقش تطور الذكاء الاصطناعي، حيث قررت الشركة الإيطالية استخدام طريقة جديدة لعرض ا...

    100%x200

    هدوء السيارات الكهربائية خطر على المكفوفين

    مشكلة طريفة تتسبب بها السيارات الكهربائية  ، تتمثل في هدوئها الكبير الى حد عدم الشعور بها ، وهل تتحرك أم هي في حالة ثبات ، وهذا ما استشعر البعض أ...

    100%x200

    لن تصدقوا كم تبلغ قيمة لامبورجيني الآن

    عند بيع السيارات الفخمة مرتفعة السعر مثل لامبورجيني، تظل أعداد المبيعات دائماً منخفضة نسبياً، ولكن هذا قد تغير مؤخراً مع طرح لامبورجيني أوروس، والتي ض...

    100%x200

    بالفيديو: الشاحنة المعدلة الأغرب تأتي بثمانية عجلات!

    قام أيفان بينيك أحد الفنانين الكنديين الذي بدأ مشواره الفني في السبعينات بتصميم هذه الشاحنة الغريبة ذات طول 34 قدم، التي أطلق عليها اسم Cosmic Cruiser...