هوندا تشوق لهوندا e كنموذج إنتاجي من Urban الكهربائية الاختبارية

هوندا e
  • 08 مايو 2019
  • منذ ما يقرب من عامين في معرض فرانكفورت للسيارات، فاجأت هوندا الجميع بالكشف عن سيارة كهربائية رائعة مصممة خصيصاً للمدينة، فلقد كانت سيارة Urban الكهربائية بمثابة سيارة رائعة، وبعد ذلك بشهر تقريباً أبهرتنا بسيارة Sports الكهربائية الاختبارية الواعدة بنفس القدر التي تم تقديمها في معرض طوكيو للسيارات، وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت هوندا النقاب عن نموذج أولي محدث وأقرب للإنتاج من الطراز الكهربائي في معرض جنيف للسيارات، حيث حملت السيارة المعروضة حينها اسم النموذج الأولي E.

    تسمية السيارة

    سريعاً إلى مايو 2015، تُسقط السيارة الكهربائية الصغيرة "النموذج الاولي" من اسمها، وستسمى ببساطة هوندا e في النموذج الإنتاجي، كما أصدرت العلامة التجارية اليابانية صور تشويقية جديدة للسيارة لتسليط الضوء على اسمها، ولكن دون الكشف عن تصميم السيارة الكامل للهاتشباك ذات الانبعاثات الصفرية، ويمكننا إلقاء نظرة على المصابيح الخلفية الدائرية والباب الخلفي الأسود بشكل جزئي، والذي يحاجي مظهر العربة.

    تصميم السيارة

    لا نتوقع أي مفاجآت كبيرة من حيث التصميم لأن النموذج الأولى والذي عرض في جنيف في وقت سابق من هذا العام كان جاهزاً للإنتاج بنسبة 95% وفقاً لهوندا، وسيكون أحد التغييرات الرئيسية التي سنراها في الإصدار النهائي هو إضافة الأبواب الخلفية، ولكن التصميم العام سيشبه إلى حد بعيد سيارة 2019 الاختبارية.

    ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية المتعلقة بالطراز الإنتاجي، على الرغم من أننا سنذكرك بأن النموذج الأولي قد حصل على مدى قدره أكثر من 200 كلم لكل شحنة، ويحتاج إلى 30 دقيقة فقط لشحن البطارية بنسبة 80%.

    قاعدة عجلات جديدة كلياً

    لن تكون هوندا e تحولاً كهربائياً لطراز جديد أو قاعدة عجلات حالية، حيث ستحصل السيارة على بنية وقاعدة عجلات جديدة تماماً تم تطويرها خصيصاُ للسيارات الكهربائية، وقد ألمحت الشركة بالفعل إلى تطوير سلسلة من السيارات الكهربائية استناداً على قاعدة العجلات هذه، حيث صرح مدير مشروع الطراز الأولي e، كواي هيتومي بأنه يرغب في رؤية سيارة رياضية تستخدم قاعدة العجلات، وقد يعني ذلك أن Sports الاختبارية الكهربائية المذكورة بالأعلى سترى الإنتاج يوماً ما في نهاية المطاف.

    وفي اخبار ذات صلة، أعلنت هوندا عن تطوير الجيل الجديد من Jazz (Fit) لاستيعاب مجموعة نقل الحركة الهجينة المستمدة من CR-V المكهربة، وشوهدت السيارة الصغيرة أثناء اختبارها في نهاية مارس، وسيتم الكشف عنها رسمياً في أكتوبر خلال معرض طوكيو للسيارات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    كارلوس غصن يقول إنه ضحية مؤامرة كبيرة من زملاءه السابقين

    تمكن كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان ورينو، من إرسال أول خطاب علني له منذ اعتقاله في أواخر العام الماضي، حيث أرسل رسالته في شريط فيديو...

    100%x200

    أستون مارتن فينجنس تطلق وحشها الداخلي عبر تعديل Kahn Design

    تعتبر أستون مارتن فانكويش واحدة من أكثر السيارات إبهاراً في عصرنا الحديث، ولهذا السبب قررت شركة Kahn Design للتعديلات استخدامها كإلهامها للتعديل...

    100%x200

    شيفروليه ماليبو 2020.. التحديثات المتوقعة

    تشير مصادرنا إلى أن شيفروليه ماليبو 2020 ستنطلق في العام القادم إن شاء الله، لكنها ستكون مجرد موديل محدث من الجيل الحالي، حيث أظهرت الصور التجسسية الت...

    100%x200

    شاحنة البيك أب من رام ستصنّع في مصنع جيب

    طبقاً لما تم ذكره في تقرير Automotive News فإنّ الموديل الجديد من البيك أب متوسطة الحجم من رام سوف يتم تصنيعه في مصنع توليدو بولاية أوهايو الأمريكية،...