هوندا سيفيك تعاني من انخفاض المبيعات رغم حصولها على تحديثات

هوندا سيفيك 2019
  • 04 ديسمبر 2018
  • لا زالت سيارات السيدان تعاني من انخفاض الطلب عليها بشكل ملحوظ، وفي المقابل يواصل العملاء تفضيل سيارات الكروس أوفر والـ SUV، وقد استجابت فورد لهذا التغيير بقرار جريء يقضي بقتل جميع سيارات السيدان في الأسواق الأمريكية.

    ووفقًا لتقرير "أوتوموتيف نيوز"، تراجعت مبيعات فورد في الولايات المتحدة بنسبة 6.9٪ في نوفمبر بسبب انخفاض الطلب على السيارات. وتراجع الطلب على الشاحنات بنسبة 2.3 ٪ ، في حين تراجعت مبيعات سيارات الـ  SUVبنسبة 4.9 ٪، وانخفضت مبيعات السيارات بشكل عام  بنسبة 18 ٪ هذا العام.

    والوضع مشابه بنسبة كبيرة في هوندا، حيث تعاني مبيعاتها في الولايات المتحدة بسبب انخفاض الطلب على سيارات الركاب العادية مثل سيفيك. وتوضح التقارير أن المبيعات انخفضت في نوفمبر بنسبة 9.5 ٪، مبيعات هوندا الأمريكية الإجمالية انخفضت الآن بنسبة 2.8 ٪  خلال العام. وذلك على الرغم من زيادة بنسبة 11 ٪  في مبيعات أكورا.

    ورغم انطلاق طراز هوندا سيفيك 2019 مؤخراً بتحديثات وتحسينات، إلا أن ذلك لم يمنع تراجع مبيعات سيفيك بنسبة هائلة بلغت 30 ٪  في نوفمبر الماضي. في حين تمكنت شقيقتها أكورد ذات الحجم الأكبر من تحقيق زيادة بنسبة 1.6 ٪  خلال الشهر ولكنها انخفضت بنسبة 13 ٪  خلال العام. وبشكل عام ، تراجعت مبيعات هوندا الأمريكية بنسبة 13٪، وتراجع بيع الشاحنات الخفيفة بنسبة 7٪ الشهر الماضي.

    ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات الأمريكية الإجمالية في نوفمبر بنحو 2٪، وهو ما يمثل أول انخفاض على مدار العام منذ نوفمبر 2009 على الرغم من وجود عروض البيع في نهاية العام وصفقات الجمعة السوداء.

    ويعتقد المحللون أن ارتفاع أسعار الفائدة والمخاوف التجارية تؤثر على مبيعات السيارات، حيث قال جيريمي أسيفيدو، مدير تحليل الصناعة في مجلة إدموندز: "يُشير تباطؤ المبيعات في نوفمبر إلى وضع طبيعي جديد يمكننا توقعه حتى نهاية عام 2018 على الأقل، ومن المحتمل أن يصل إلى 2019. وعلى الرغم من أن المبيعات لم تنهار بشكل كامل، إلا أن العوامل مثل زيادة تشبع السوق وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الفائدة تواصل خلق رياح معاكسة للصناعة بشكل عام".

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فريق هنكوك السعـودي يستعـد لمنافسات الموسم الجديـد

    بالرغم من إطفاء المحركات، إلا أنها ما تزال ساخنة وقادرة على العطاء، وهذا ما دفع فريق هنكوك السعودية للمشاركة في حملة "سلامتكم تهمنا" التي أط...

    100%x200

    أسعار هوندا Insight موديل 2019 بفئاتها الثلاثة المختلفة

    قامت هوندا بالكشف عن أسعار سيارتها الجديدة Insight موديل 2019 التي تبدأ من 22,830 دولار أمريكي، حوالي 85,612 ريال سعودي. تستمدّ Insight قوّتها من م...

    100%x200

    حصرياً: صور تجسسية تكشف عن هيونداي إلنترا الكهربائية

    بينما تنشغل شركات صناعة السيارات اﻷخرى في بناء مجموعة كاملة جديدة من المركبات الكهربائية، تفضل هيونداي أن تقوم باﻷمور بطريقة مختلفة قليلاً حيث تع...

    100%x200

    نظارة سيتروين المتطورة هي الحل الأمثل لدوار السيارة "فيديو"

    كشفت شركة ستروين الفرنسية عن ابتكار رائع يحمل اسمSeetroën ، وهو عبارة عن نظارات لعلاج دوار الطريق المزمن الذي يصيب ملايين الأشخاص حول العالم....