هوندا سيفيك تعاني من انخفاض المبيعات رغم حصولها على تحديثات

هوندا سيفيك 2019
  • 04 ديسمبر 2018
  • لا زالت سيارات السيدان تعاني من انخفاض الطلب عليها بشكل ملحوظ، وفي المقابل يواصل العملاء تفضيل سيارات الكروس أوفر والـ SUV، وقد استجابت فورد لهذا التغيير بقرار جريء يقضي بقتل جميع سيارات السيدان في الأسواق الأمريكية.

    ووفقًا لتقرير "أوتوموتيف نيوز"، تراجعت مبيعات فورد في الولايات المتحدة بنسبة 6.9٪ في نوفمبر بسبب انخفاض الطلب على السيارات. وتراجع الطلب على الشاحنات بنسبة 2.3 ٪ ، في حين تراجعت مبيعات سيارات الـ  SUVبنسبة 4.9 ٪، وانخفضت مبيعات السيارات بشكل عام  بنسبة 18 ٪ هذا العام.

    والوضع مشابه بنسبة كبيرة في هوندا، حيث تعاني مبيعاتها في الولايات المتحدة بسبب انخفاض الطلب على سيارات الركاب العادية مثل سيفيك. وتوضح التقارير أن المبيعات انخفضت في نوفمبر بنسبة 9.5 ٪، مبيعات هوندا الأمريكية الإجمالية انخفضت الآن بنسبة 2.8 ٪  خلال العام. وذلك على الرغم من زيادة بنسبة 11 ٪  في مبيعات أكورا.

    ورغم انطلاق طراز هوندا سيفيك 2019 مؤخراً بتحديثات وتحسينات، إلا أن ذلك لم يمنع تراجع مبيعات سيفيك بنسبة هائلة بلغت 30 ٪  في نوفمبر الماضي. في حين تمكنت شقيقتها أكورد ذات الحجم الأكبر من تحقيق زيادة بنسبة 1.6 ٪  خلال الشهر ولكنها انخفضت بنسبة 13 ٪  خلال العام. وبشكل عام ، تراجعت مبيعات هوندا الأمريكية بنسبة 13٪، وتراجع بيع الشاحنات الخفيفة بنسبة 7٪ الشهر الماضي.

    ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات الأمريكية الإجمالية في نوفمبر بنحو 2٪، وهو ما يمثل أول انخفاض على مدار العام منذ نوفمبر 2009 على الرغم من وجود عروض البيع في نهاية العام وصفقات الجمعة السوداء.

    ويعتقد المحللون أن ارتفاع أسعار الفائدة والمخاوف التجارية تؤثر على مبيعات السيارات، حيث قال جيريمي أسيفيدو، مدير تحليل الصناعة في مجلة إدموندز: "يُشير تباطؤ المبيعات في نوفمبر إلى وضع طبيعي جديد يمكننا توقعه حتى نهاية عام 2018 على الأقل، ومن المحتمل أن يصل إلى 2019. وعلى الرغم من أن المبيعات لم تنهار بشكل كامل، إلا أن العوامل مثل زيادة تشبع السوق وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الفائدة تواصل خلق رياح معاكسة للصناعة بشكل عام".

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: أودي SQ5 تتألّق بأداء أفضل بعد تعديلات ABT Sportsline

    ليس هناك أي أخبار عن إطلاق أودي RS Q5، ولكن لا حاجة للانتظار، حيث أنّ شركة تعديل السيارات الألمانية ABT Sportsline قامت بوضع لمساتها على SQ5 وكانت الن...

    100%x200

    بالفيديو: تويوتا كورولا 2020 الشكل المتوقع والمواصفات الجديدة

    قد لا تكون تويوتا كورولا هي السيارة المفضلة لدى البعض، لكن لا أحد يمكنه إنكار النجاح الكاسح الذي حققته هذه السيارة، ولضمان استمرار هذه المبيعات سيتم ق...

    100%x200

    مزيج من الأكشن والإثارة والكوميديا في إعلان Fast & Furious: Hobbs & Shaw

    تم إصدار المقطع الدعائي للنسخة المُشتقة من سلسلة أفلام Fast & Furious، فيلم Fast & Furious: Hobbs & Shaw، وهو يبدو حقاً رائعاً إلا أنه غير...

    100%x200

    أودي تطور نظامها المتكامل للتعليم الرقمي

    أودي تختبر آليات التعلم المستقبلية. بدأت الشركة المصنعة للسيارات اختبار البنية التحتية المخصصة للأنماط التدريبية الجديدة على مساحة تبلغ حوالي 500 متر...