هوندا سيفيك تعاني من انخفاض المبيعات رغم حصولها على تحديثات

هوندا سيفيك 2019
  • 04 ديسمبر 2018
  • لا زالت سيارات السيدان تعاني من انخفاض الطلب عليها بشكل ملحوظ، وفي المقابل يواصل العملاء تفضيل سيارات الكروس أوفر والـ SUV، وقد استجابت فورد لهذا التغيير بقرار جريء يقضي بقتل جميع سيارات السيدان في الأسواق الأمريكية.

    ووفقًا لتقرير "أوتوموتيف نيوز"، تراجعت مبيعات فورد في الولايات المتحدة بنسبة 6.9٪ في نوفمبر بسبب انخفاض الطلب على السيارات. وتراجع الطلب على الشاحنات بنسبة 2.3 ٪ ، في حين تراجعت مبيعات سيارات الـ  SUVبنسبة 4.9 ٪، وانخفضت مبيعات السيارات بشكل عام  بنسبة 18 ٪ هذا العام.

    والوضع مشابه بنسبة كبيرة في هوندا، حيث تعاني مبيعاتها في الولايات المتحدة بسبب انخفاض الطلب على سيارات الركاب العادية مثل سيفيك. وتوضح التقارير أن المبيعات انخفضت في نوفمبر بنسبة 9.5 ٪، مبيعات هوندا الأمريكية الإجمالية انخفضت الآن بنسبة 2.8 ٪  خلال العام. وذلك على الرغم من زيادة بنسبة 11 ٪  في مبيعات أكورا.

    ورغم انطلاق طراز هوندا سيفيك 2019 مؤخراً بتحديثات وتحسينات، إلا أن ذلك لم يمنع تراجع مبيعات سيفيك بنسبة هائلة بلغت 30 ٪  في نوفمبر الماضي. في حين تمكنت شقيقتها أكورد ذات الحجم الأكبر من تحقيق زيادة بنسبة 1.6 ٪  خلال الشهر ولكنها انخفضت بنسبة 13 ٪  خلال العام. وبشكل عام ، تراجعت مبيعات هوندا الأمريكية بنسبة 13٪، وتراجع بيع الشاحنات الخفيفة بنسبة 7٪ الشهر الماضي.

    ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات الأمريكية الإجمالية في نوفمبر بنحو 2٪، وهو ما يمثل أول انخفاض على مدار العام منذ نوفمبر 2009 على الرغم من وجود عروض البيع في نهاية العام وصفقات الجمعة السوداء.

    ويعتقد المحللون أن ارتفاع أسعار الفائدة والمخاوف التجارية تؤثر على مبيعات السيارات، حيث قال جيريمي أسيفيدو، مدير تحليل الصناعة في مجلة إدموندز: "يُشير تباطؤ المبيعات في نوفمبر إلى وضع طبيعي جديد يمكننا توقعه حتى نهاية عام 2018 على الأقل، ومن المحتمل أن يصل إلى 2019. وعلى الرغم من أن المبيعات لم تنهار بشكل كامل، إلا أن العوامل مثل زيادة تشبع السوق وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الفائدة تواصل خلق رياح معاكسة للصناعة بشكل عام".

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    السر وراء تزايد مبيعات فيراري لهذا العام

    بالرغم من عدم إنتاج فيراري لـ SUV جديدة، إلّا أن مبيعاتها فاقت التوقعات، فطبقاً لأحد تقارير Reuters فإنّه في الربع الأول من عامنا الحالي ازدادت مبيعات...

    100%x200

    شركات السيارات والتقنية تتعاون معاً لتوسيع استخدام المفتاح الرقمي

    بدأت مجموعة من شركات السيارات والسيارات التقنية في التعاون معاً لنشر استخدام المفاتيح الرقمية بشكل أوسع والتخلي عن المفاتيح التقليدية والكهربائية للسي...

    100%x200

    أودي وإيرباص في تعاون مشترك لتقديم خدمات التاكسي الطائر

    أثناء ترقبنا السيارات الطائرة لمعرفة إذا كانت تمتلك أي مستقبل حقيقي لتصبح بنفس شكل السيارات التقليدية الحالية، يبدو أن كل من أودي، إير باص والحكومة اﻷ...

    100%x200

    كل ما تريد معرفته عن ماكلارين F1 في فيديو مميز

    لا تحتاج سيارة ماكلارين F1 إلى أية مقدمات، فعندما يتعلق الأمر بالسيارات الخارقة، فإن السيارة السوبر الأفضل بالنسبة للكثيرين ستظل أيقونة خالدة، وهو ما...