هيسبانو سويسا كارمن تنكشف لأول مرة بتصميم من ثلاثينيات القرن الماضي

هيسبانو سويسا كارمن
  • 07 مارس 2019
  • كانت شركة هيسبانو سويسا قد أطلقت العديد من الإعلانات التشويقية عن سيارتها الكهربائية الخارقة الكهربائية الجديدة قبل أن تكشف عنها بشكل رسمي في معرض جنيف للسيارات في عام 2019، والغريب أن واحد من تلك الإعلانات المميزة كشف عن كل المعلومات التقنية لهذه السيارة الرشيقة المعروضة الآن، والتي يطلع عليها اسم كارمن، والآن لدينا نظرة كاملة على السيارة ذات المقعدين.

    قوة خارقة

    لتجديد ذاكرتك، فإن هيسبانو سويسا كارمن هي سيارة كهربائية بالكامل، حيث تعمل بمحركين كهربائيين متصل كل منهم بعجلة خلفية، ويعملان معاً على توليد قوة يصل قدرها إلى 1,005 حصان، وتستمد طاقتها من مجموعة من بطاريات آيونات الليثيوم على شكل حرف T والتي تنخفض على طول العمود المركزي للسيارة، وتكشف الشركة أن مدى السيارة سيتجاوز 400 كلم لكل شحنة بشرط ألا تقوم بتسارع قوي بشكل دائم.

    وبالحديث عن الأداء، فيقال أم كارمن يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من ثلاث ثوان، مع سرعة قصوى تصل إلكترونياً إلى 250 كلم/سا، وخلافا للعديد من السيارات الكهربائية القوية الأخرى، فإن كارمن لديها نظام دفع خلفي فقط، كما تقوم بتنويع القوة بين العجلات للمساعدة في الاستقرار والانعطاف.

    وزن صغير نسبياً

    في حين أنها تحصل على دفع خلفي فقط مما قد يضر في تسارع السيارة، إلا ان وزنها منخفض نسبياً، ونقول نسبياً لأن وزن 1690 كيلوجرام ليس خفيفاً، ولكن عندما نفكر في سيارات كهربائية كطراز تيسلا موديل S وبورشه باناميرا توربو S الكهربائية الخارقة، والتي يبلغ وزنها 2.5 طن تقريباً، فإن كارمن وزنها خفيف بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى الاستخدام الكثيف لألياف الكربون في الهيكل والمكونات الرئيسية الأخرى، وهناك نسخة بمقعد واحد أيضاً.

    تصميم كلاسيكي

    من الواضح أن تصميم هذه السيارة الكهربائية يعتمد على سيارات هيسبانو سويسا من ثلاثينيات القرن الماضين، حيث تبدو الواجهة الامامية قوية إلى حد كبير مع بعض التعديلات لتجعلها أكثر مرونة ورياضية، كما حصلت السيارة على معامل سحب 325 وهو أفضل من الموجود في كوينجسيج أجيرا RS وفيراري F12.

    وفي الداخل تظهر السيارة بتصميم فخم مع جلود مخيطة يدوياً ولمسات من الألكانتارا، وتكثر قطع الخشب والألمنيوم الحقيقية في كل مكان، ولتذكرك بأنها سيارة في القرن الحادي والعشرين، فإنها تحتوي على شاشة لمسية قياس 10.1 بوصة للنظام الترفيهي الشامل في السيارة.

    وفي الختام، ستنتج شركة هيسبانو سويسا 19 نسخة فقط من كارمن، وكلها سيتم تصنيعها في برشلونة بأسبانيا، كما يمكن أن تتوقع أنها لن تأتي بسعر رخيص، حيث سيبدأ سعرها من 1.5 مليون يورو أي ما يعادل 6.35 مليون ريال سعودي، وستصل أول النسخ الإنتاجية في عام 2020.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    اليابان تتخذ مسار مختلف في مجال القيادة الذاتية

    بينما تخوض شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا اﻷمريكية حرباً شرسة للتوصل إلى أنظمة قيادة ذاتية أفضل في أقرب وقت...   بينما تخوض شركات...

    100%x200

    مجلة غود هاوسكيبنغ تختار نيسان كيكس كأفضل سيارات العام 2019

     تعاون الخبراء في مجلّتي "غود هاوسكيبنغ" و "كار أند درايفر" من أجل تقييم 50 سيارة جديدة وتحديد أفضل الطرازات في مختلف الفئات....

    100%x200

    أودي الفائز النهائي في استطلاع Auto Bild

    جاءت أودي في المركز الأول حسب استطلاع آراء القراء الذي أجرته مجلة أوتو بيلد بعنوان "أفضل العلامات التجارية في جميع الفئات". وقد حصدت علامة ا...

    100%x200

    خسائر كبيرة في فورد بسبب قرارات ترامب

    تسود شركة فورد حالة من عدم الرضى تجاه الحكومة الأمريكية، فعلى الرغم من أن الجمارك الجديدة المفروضة على المعادن المستوردة من الصين قد زودت خزينة الولاي...