هيونداي تهدف إلى تصاميم تتفوق على الإيطاليين

Le Fil Rouge الاختبارية
  • 05 أغسطس 2018
  • قال نائب رئيس شركة هيونداي والمسؤول عن التصاميم، سانجيب لي، في مقابلة له مع "أوتوموتيف نيوز": "أن تكون هيونداي أكثر جاذبية من ألفا روميو، هذه هي المهمة التي نريد تحقيقها".

    وعبر لي عن مهمة العلامة التجارية في تحسين تصاميمها المستقبلية، ورغبته بأن تكون أكثر جاذبية وعاطفية على حد قوله. 

    وهذا الأمر ليس بجديد على لي فأعماله تشمل العديد من التصاميم الجاذبة للعاطفة، وأهمهم، شيفروليه كامارو الجيل الخامس الاختبارية، وC6 كورفيت ستينغراي الاختبارية، وبنتلي EXP 10 Speed 6 الاختبارية.

    يقول لي: "الابتعاد عن "المظهر العائلي" لسيارات الشركة هو الهدف الرئيسي في الوقت الحالي، وأن العلامات التجارية الكبيرة تقوم بتوحيد تصاميمها عبر مجموعة منتجاتها، وهذا يجعل شركات مثل هيونداي تمتلك وجوها متشابهة، لكن بالنسبة لي، يجب أن يتوقف هذا الأمر ويجب أن يكون لكل سيارة هيونداي شخصية خاصة بها".

    فمثلًا، شبكة التهوية المتدرجة ستبقى جزءً من التصميم، لكن شكلها سيتغير من طراز إلى آخر حتى تحصل كل سيارة على شكل خاص بها، فهو ينظر إلى مجموعة السيارات كقطع الشطرنج حيث يبدو الملك والملكة والفارس والقطع الأخرى مختلفة عن بعضها، ولكن في نهاية المطاف عليهم العمل كفريق واحد.

    وتتوضح لغة التصميم المستقبلية في هيونداي عن طريق Le Fil Rouge الاختبارية التي تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات في وقت سابق من هذا العام، والفكرة الرئيسية في التصميم هي "الرياضية الحسية" والتي تترجم إلى التناغم التام بين النسبة والتناسب والتصميم والتكنولوجيا المتطورة مع معمارية السيارة.

    وعندما سُئل لي عن إلهامه لموضوع الرياضة الحسية، قال: الفا روميو ومازيراتي، فهو يرى هذه السيارات الإيطالية جذابة بحق، كما أنه يعتقد حتى أن العلامات الألمانية تستلهم منها، وأن العلامات التجارية الكبيرة لا تتمتع بجاذبية الشركتين الإيطاليتين في التصميم، وأضاف أنه يعلم أن شركة هيونداي معروفة كعلامة تجارية ذات قيمة، ولكنه يريد أن تكون معروفة بتصاميمها الجذابة أيضًا في المستقبل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    BMW تكشف عن إصدارين خاصين محدودين من i3 وi8

    كشفت شركة BMW النقاب عن نسختين خاصتين من i3 وi8 وسوف يقتصر إنتاجهم على 1,200 سيارة فقط في جميع أنحاء العالم. في البداية، كشفت عن i3s Edition RoadSt...

    100%x200

    لاجوندا تستعد للكشف عن سيارة All-Terrain الاختبارية في معرض جنيف للسيارات

    ستكشف لاجوندا، العلامة التجارية التابعة لأستون مارتن، عن سيارة اختبارية جديدة بالكامل في معرض جنيف للسيارات، وستحمل اسم All-Terrain الاختبارية. أول...

    100%x200

    فولكس فاجن باسات الجديدة تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها

    بعد تأكيد تدشينها في نهاية العام الحالي، رصدت بعض الصور التجسسية لفولكس فاجن باسات، بتمويه على أماميتها وخلفيتها فقط، وكما نرى في الصور فإنّ تصميم الم...

    100%x200

    ما الذي يجعل طلاء أندارو لسيارة أكيورا NSX مميزاً للغاية!

    يقدم العديد من مصنعي السيارات خيارات الطلاء المتميزة لسياراتهم، وتقوم أكيورا بذلك فقط مع NSX حيث تقدم طلاء أندارو المميز، ولمشاهدة عملية الطلاء هذه، ق...