هيونداي سوناتا 2018 تحقق نجاحاً ساحقاً في اختبارات السلامة

هيونداي سوناتا 2018 تحقق نجاحاً ساحقاً في اختبارات السلامة
  • 28 يناير 2018
  • أعلن معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS عن فوز سيارة هيونداي سوناتا 2018 بجائزة Top Safety Pick+، والتي تعتبر أعلى تقييم يمكن الحصول عليه في اختبارات السلامة التي يجريها المعهد، لتكون سوناتا بذلك واحدة من 4.

     

    وكان معهد IIHS قد قام بتغيير متطلبات الحصول على جائزة Top Safety Pick+، حيث أصبح من الواجب أن تحصل السيارة على تقييم "جيد" في اختبار المصابيح الأمامية، وتقييم "مقبول" على الأقل في اختبار التصادم الأمامي الجزئي من جهة الراكب الأمامي.

    وستُضاف المتطلبات الجديدة إلى الشروط الأساسية التي تستوجب الحصول على تقييم "جيد" في 5 اختبارات، وهي اختبار التصادم الأمامي الجزئي، واختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مسند الرأس.

    وبعد هذه التغييرات، انخفض عدد السيارات الفائزة بجائزة Top Safety Pick+ إلى 15 سيارة فقط أخبرناكم عنها في تقرير سابق، لكن رغم القوانين الجديدة الصارمة استطاعت سوناتا 2018 أن تحقق نتيجة مبهرة في اختبارات السلامة لمعهد IIHS.

    حيث حققت سوناتا تقييم "جيد" في جميع الاختبارات، باستثناء اختبار سهولة استخدام مثبت مقاعد الأطفال، الذي حصل على تقييم "هامشي"، لكنه لم يؤثر على النتيجة النهائية للسيارة.

    وبعد فوزها بجائزة Top Safety Pick+، تنضم سوناتا الجديدة إلى 3 سيارات فقط حصلت على هذه الجائزة في فئة السيدان متوسطة الحجم، وهي سوبارو أوتباك، و سوبارو ليغاسي، و تويوتا كامري.

    الجدير بالذكر أن هذا التقييم ينطبق على موديلات سوناتا المصنعة بعد سبتمبر 2017 والمزودة بنظام مكابح الطوارئ الآلية، والتي تتوفر بصورة اختيارية، بالإضافة إلى أضواء LED مع ميزة الانحناء الديناميكي.

    وقد قام بكر أزهر، رئيس تحرير سعودي أوتو، باختبار هيونداي سوناتا 2018 مؤخراً في حلقة مميزة من برنامج سعودي أوتو لايف، يمكنكم مشاهدتها في الفيديو المرفق.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بورشه تخطط إطلاق ميشن E عام 2020 لمنافسة تيسلا

    قد لاتصدق أن بورشه ميشن E الرائعة تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015، إلا أن هذا صحيح بالفعل، ومنذ ذاك الوقت ظلت صانعة السيارات اﻷلماني...

    100%x200

    S2 كونتينيتال معلم بارز في تاريخ صناعة بنتلي

    تتزامن احتفالات بنتلي بمئويتها الأولى في العام 2019 مع الذكرى السنوية لطرح طراز رائع آخر ضمن تاريخ الشركة الغني بالنجاحات. فقد تم إطلاق سيارة S2 كو...

    100%x200

    بالصور: رصد جاكوار XE SVR أثناء اختبارها مع مظهر مميز

    ستقوم جاكوار ببناء 300 وحدة فقط من طراز XE بروجيكت 8 ذو قوة 592 حصان، ولكن لحسن الحظ يبدو أن نسخة SVR اﻷقل الجاري اختبارها بهذه الصور ستتوفر بشكل أكبر...

    100%x200

    الوعلان هيونداي تعلن عن يومها الترفيهي العائلي في ديراب

    تستعد شركة الوعلان للتجارة، وكلاء شركة هيونداي في الرياض والمنطقة الوسطى، لإقامة فعالية عائلية ترفيهية للأطفال وعائلاتهم على حلبة ديراب بمدينة الرياض...