هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً تظهر لأول مرة رسمياً

هيونداي سوناتا 2020
  • 06 مارس 2019
  • كنا قد عرضنا لكم منذ بضعة أيام صوراً مسربة لسيارة هيونداي سوناتا 2020، واليوم كشف الصانع الكوري رسمياً عن صور ومواصفات الجيل الثامن من سيارة السيدان متوسطة الحجم بشكلها الجديد كلياً.

    ومن النظرة الأولى على سوناتا 2020 سنجد أنها أصبحت أكبر حجماً وحصلت على تصميم جديد بالكامل، حيث تم رسمها بالاعتماد على لغة "الرياضية الحسية" التصميمية الجديدة من هيونداي، كما تحولت السيارة من سيدان إلى كوبيه بأربعة أبواب، إلا أن هذه النقطة ستتسبب بجدل كبير بين عشاق سوناتا.

    الأمر الأكيد هو أن سوناتا 2020 استوحت تصميمها من الطراز الاختباري Le Fil Rouge، الذي عرضته الشركة في معرض جنيف العام الماضي، والنتيجة أعزاءنا المتابعين هي أن هيونداي سوناتا أصبحت واحدة من أكثر السيارات جاذبية في فئتها، ومن التفاصيل التي أعجبتنا في التصميم هي الأضواء النهارية الخفية، التي للوهلة الأولى قد يظن الناظر أنها خطوط من الكروم على غطاء المحرك، هذه اللمحة الذكية استوحتها الشركة الكورية من طراز اختباري آخر يحمل اسم HDC-2.

    لا زالت هيونداي متحفظة حول الكثير من التفاصيل، لكن المعلومات المتوفرة تقول بأن سوناتا 2020 انخفض ارتفاعها بمقدار 30 ملم، وازداد عرضها بمقدار 25 ملم، وأصبحت أطول بمقدار 45 ملم، كما ازداد طول قاعدة العجلات بمقدار 35 ملم، مما سيعطي المقصورة مساحة أكبر.

    وبالحديث عن المقصورة، فهي تجددت بالكامل وأصبحت أكثر فخامة وتجهيزاً من الجيل الحالي، وتقول هيونداي أنها استمدت الإلهام من طائرة الشبح في تصميم لوحة العدادات الرقمية، حيث أصبحت تشبه أجنحة الطائرة بزواياها الحادة، وتقول الشركة أنها لن توفر شاشة عدادات أكبر نظراً لأنها قد تشتت انتباه السائق.

    كما ستتمتع مقصورة هيونداي سوناتا 2020 بلمسات من الكروم، وإضاءة داخلية محيطة، بالإضافة لفرش جلدي لإعطاء المقصورة طابعاً أكثر فخامة وأناقة.

    وهناك ميزة جديدة ستتوفر في سوناتا، وهي إمكانية تحويل الهاتف الذكي إلى مفتاح رقمي عبر تحميل تطبيق معين، والذي سيعمل بالتعاون مع تقنية تواصل النطاق القريب NFC من أجل التواصل مع السيارة وفتح الأبواب.

    لم تفصح هيونداي عن مواصفات المحركات، لكن من المتوقع أن تعتمد سوناتا على نسخة محدثة من محرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 245 حصان، بالإضافة لمحرك التنفس الطبيعي سعة 2.4 لتر بقوة 185 حصان.

    لا زالت هناك الكثير من التفاصيل المجهولة عن هيونداي سوناتا، لذا يجب علينا الانتظار حتى يتم تدشين السيارة رسمياً خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات خلال الشهر القادم إن شاء الله.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لاند روفر ديسكفري سبورت 2020 قادمة قريباً

    التقطت كاميرات جواسيسنا بعض الصور للنسخة الإنتاجية من لاند روفر ديسكفري سبورت موديل 2020 في المملكة المتحدة، وذلك أثناء قيامها ببعض الاختبارات، وظهرت...

    100%x200

    باجاني ستصمم مقصورة طائرتك.. والنتيجة؟

    قامت باجاني صانعة السيارات الخارقة الإيطالية الصغيرة، والتي تعتمد كثيرًا على ألياف الكربون في تصاميمها بالإضافة إلى المحركات القوية، بإثبات حضورها هذا...

    100%x200

    أودي E-Tron GT الاختبارية ستكون أحد نجوم هذا الفيلم الأسطوري القادم

    ظهرت أودي E-Tron GT الاختبارية لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات الأسبوع الماضي، ولكنها لن تكون المرة الأخيرة التي نرى فيها هذه السيارة الكهربائية...

    100%x200

    أودي A3 تظهر في صور تجسسية بألمانيا

    التقطت الكاميرات صوراً تجسسية لأودي A3 اليوم بألمانيا، وتظهر الصور أن الشركة الألمانية استلهمت تصميم السيارة الجديدة من A1، ويعد طراز 8V الذي تم إطلاق...