×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021ChevroletBlazerEXT
https://bit.ly/2022ChevroletCaptivaEXT
https://bit.ly/2021ChevroletEquinoxEXT
https://bit.ly/2021GMCSierraEXT
https://bit.ly/2020ChevroletSilveradoEXT
https://bit.ly/2021ChevroletTahoeEXT
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/InfinitiQX80Sep2021
https://bit.ly/GeelyBackToSchool2021
https://bit.ly/GeelyBackToSchool2021
https://bit.ly/GeelyBackToSchool2021
https://bit.ly/PeugeotAlMajdouieOffers-Sep2021
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

هيونداي i10 2020 تنكشف رسمياً بتصميم راقي وداخلية محدثة

03 سبتمبر 2019
09/03/2019
هيونداي i10 2020


يشير تقرير مقلق من Automotive News إلى أن السيارات الصغيرة التي يتم بيعها في أوروبا تعد من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب قوانين الانبعاثات الصارمة التي تجبر الشركات على إنفاق المزيد من الأموال لجعل هذه السيارات الصغيرة تتوافق مع القواعد المشددة، وإن تحقيق هذه الأهداف يزداد صعوبة على مر السنين، لذا فإن بناء سيارة مخصصة للمدينة أصبح أصعب بكثير مما كانت عليه في السابق.

وعلى الرغم من أن هذا هو الحال، فإن هيونداي لا تتخلى عن الفئة A بعد أن قدمت العلامة التجارية الكورية الجنوبية اليوم الجيل الثالث من i10، وهو موديل شقيق لكيا بيكانتو، وهناك أخبار جيدة وسيئة يجب مشاركتها فيما يتعلق بتصميم أصغر سيارات العلامة التجارية، وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن يكون الأمر مثيراً كما تريد الرسومات أن توضحه، فإننا نلاحظ تحسناً هائلاً مقارنة بالموديل السابق.

يبدو طراز i10 الآن أكبر، رغم أن أبعاده ظلت كما هي إلى حد كبير، حيث زاد عرضها بمقدار 20 مم وقل ارتفاعها بـ 20 مم، بينما يأتي طول السيارة وقاعدة عجلاتها دون تغيير، وبشكل عام، تبدو الهاتشباك الصغيرة ذات الأبواب الخمسة أكثر رياضية من الموديلات التي تحل محلها، ومن المرجح أن تكون أكثر رواجاً في نسخ N Line التي رأيناها مؤخراً مع عوادم مزدوجة.

وبالعودة إلى السيارة، فإن الاختلافات في الداخل مقارنة بسابقتها تعد كبيرة فعلاً، حيث يمكننا أن نرى بوضوح خطوات هيونداي نحو الطريق الصحيح، فنلاحظ وجود شاشة لمسية مقاس 8 بوصة للنظام الترفيهي تدعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبالإضافة إلى ذلك، يوجد شاحن لاسلكي وتطبيق للهاتف الذكي يسمح للسائق بالوصول عن بعد إلى بعض وظائف السيارة، مثل إعدادات التحكم في المناخ.

وفيما يتعلق بالسلامة، تأتي السيارة مزودة بكبح طوارئ مع كاميرا مثبتة في المقدمة قادرة على اكتشاف المركبات والمشاة، وتشتمل أنظمة السلامة والمساعدة الأخرى على كل من نظام الكشف عن إرهاق السائق، والتحذير من تجاوز الحد الأقصى للسرعة، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد الشعاع العالي الذي ينتقل تلقائياً بين الشعاع العالي والمنخفض في المصابيح الأمامية.

وتحصل السيارة على قوتها من محرك بنزين صغير سعة 1.3 لتر يولد قوة 76 حصان و96 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذلك للأسف لا يوجد شاحن توربو، وهناك أيضاً محرك سعة 1.2 لتر أكثر قوة يولد 83 حصان و118 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل كلا المحركين بشكل قياسي بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بنفس العدد من السرعات بتكلفة إضافية، وعلاوة على ذلك، سيتم إطلاق محرك بثلاث أسطوانات متوافق مع LPG.

وستظهر هيونداي i10 التي تم تجديدها لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر في معرض فرانكفورت للسيارات ومن المقرر أن يتم بيعها في أوروبا في النصف الأول من عام 2020.