×

ابحث فى سعودى أوتو


وفاة مهندس آبل في سيارة تيسلا موديل X قد يكون بسبب السائق الآلي

14 فبراير 2020
02/14/2020
تيسلا موديل X


توفى مهندس من شركة آبل عندما تعرض لحادث قوي حيث اصطدمت سيارته من طراز تيسلا موديل X بحاجز خرساني على طريق سريع في لوس أنجلوس في مارس 2018، والجدير بالذكر أنه كان قد اشتكى سابقاً من خلل في نظام القيادة الآلي الخاص بالسيارة في المنطقة التي وقعت فيها الحادثة.

وثائق تكشف عن تفاصيل الشكاوى

توفى مهندس من شركة آبل عندما تعرض لحادث قوي حيث اصطدمت سيارته من طراز تيسلا موديل X

تم الكشف عن هذه الشكاوى في عدد كبير من الوثائق الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل مجلس سلامة النقل الأمريكي الذي يواصل التحقيق في الحادث.

وفي هذه الوثائق، تبين أن والتر هوانغ أبلغ زوجته أن سيارته قد انحرفت نحو نفس الحاجز قبل أن يحدث ذلك مرة أخرى وهذه المرة يتعرض للحادث القوي ويتوفى في المستشفى متأثراً بجراحه، كما أخبر هوانغ شقيقه عن مشكلة السائق الآلي هذه وكذلك صديق له يملك سيارة موديل X، وورد أن هوانغ قال أن التصحيح الذي قام به أثر على نظام مساعدة السائق بالسلب على أدائه.

ماذا فعل هوانغ بعد المرة الأولى

توفى مهندس من شركة آبل عندما تعرض لحادث قوي حيث اصطدمت سيارته من طراز تيسلا موديل X

أخذ هوانغ سيارته تيسلا موديل X إلى مركز خدمة لإصلاح الخطأ في السيارة، لكن شركة صناعة السيارات الكهربائية لم تستطع تحديد المشكلة ولم يتم إصلاحها.

من جانبه قال محامي عائلة هوانغ: "قال والتر إن السيارة كانت قد انحرفت نحو الحاجز في الصباح عندما كان ذاهباً إلى العمل"، والجدير بالذكر أن العائلة ترفع دعوى قضائية ضد تيسلا ووزارة النقل في كاليفورنيا بدعوى فشلهما في الحفاظ على سلامة والتر على الطريق السريع.

في النهاية، ستعقد NTSB جلسة استماع حول الحادث في 25 فبراير حيث سيحدد السبب ويقدم توصيات السلامة، وتقول الوكالة إن مسؤولي كاليفورنيا فشلوا في إصلاح مشكلة الحاجز الذي اصطدم به هوانغ، حيث تعرضت سيارة تويوتا بريوس 2010 لحادث في نفس المكان قبل 11 يوماً.