×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://mazda.com.sa/
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

5 علامات على وجود مشاكل في ناقل الحركة الأوتوماتيكي

27 نوفمبر 2020
5 اشارات لمشاكل ناقل الحركه الآلي
5 اشارات لمشاكل ناقل الحركه الآلي


يعتبر ناقل الحركة في سيارتك مسؤولاً عن إرسال قوة المحرك بسلاسة إلى عمود القيادة والعجلات. ستعمل أيضًا على تبديل التروس حتى تتمكن من الحصول على تسارع سريع أو إبحار فعال على الطريق السريع اعتمادًا على ما تحتاجه في أي لحظة. في الواقع ، قد يكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي هو الجزء الأكثر تعقيدًا في سيارتك - حتى أكثر من المحرك والإلكترونيات. يمكن أن تجعل مشاكل النقل سيارتك غير صالحة للعمل ، وقد يكون إصلاحها مكلفًا - ومع ذلك ، فإن العديد من مشكلات ناقل الحركة ناتجة ببساطة عن سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القديم. هل تعلم أن معظم السيارات تحتاج إلى تغيير ATF بانتظام؟ إذا لم تفعل ، فأنت لست وحدك. يمكننا تغيير سائل ناقل الحركة الخاص بسيارتك بسرعة في مركز الخدمة لدينا للحفاظ على قوة ناقل الحركة الخاص بك. وفيما يلي خمسة أعراض قد تلاحظها إذا بدأ انتقالك بالفشل.

1 - تحقق من ضوء المحرك قيد التشغيل 

لا تنخدع باسمها. يمكن تشغيل ضوء "فحص المحرك" الموجود في لوحة أجهزة القياس في سيارتك لعدة أسباب ، بما في ذلك المشكلات التي لا علاقة لها بالمحرك نفسه. يمكن الإشارة إلى مشاكل الإلكترونيات والفرامل وناقل الحركة من خلال ضوء فحص المحرك.

2 -  ارتعاش السياره عند التنقيل بين السرعات

عندما يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بك بشكل صحيح ، يجب أن ينتقل بين التروس بسلاسة وسلاسة نسبيًا. إذا لاحظت إحساسًا بالارتعاش عندما تنتقل سيارتك بين التروس ، فقد يكون ذلك علامة على أن ناقل الحركة الخاص بك بحاجة إلى الخدمة. يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو انخفاض مستوى السائل ، أو سائل ناقل الحركة قديم للغاية. إذا لم تكن المشكلة ناتجة عن انخفاض مستوى السوائل ، فقد تكون هناك مشكلات أكثر خطورة داخليًا ستحتاج إلى فني مدرب من شركة فولكس فاجن لإلقاء نظرة فاحصة عليها.

3 - تسرب سائل ناقل الحركة

إذا وجدت أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بك منخفض السوائل ، فهذا يخبرنا أنه من المحتمل وجود تسرب في مكان ما في النظام. ناقل الحركة عبارة عن نظام مغلق تمامًا ولا ينبغي أن يتسرب أبدًا. يجب إصلاح تسرب سائل ناقل الحركة من قبل فني على الفور. يمكن أن يتسبب نقص سائل ناقل الحركة في احتكاك الأجزاء الموجودة داخل ناقل الحركة ببعضها البعض دون تزييت مناسب ، مما يؤدي إلى تلف قد يتسبب في تحول ناقل الحركة بشكل سيئ.

4 -  انزلاق ناقل الحركه 

في سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي ، تم تصميم محول عزم الدوران للسماح للمحرك بالدوران بحرية عندما تكون السيارة متوقفة ، كما هو الحال عند ضوء التوقف. خلاف ذلك ، سوف يتوقف المحرك. عندما تتحرك ، يستخدم محول عزم الدوران ديناميكيات السوائل لإرسال الطاقة من المحرك إلى ناقل الحركة نفسه. إذا تعذر تحقيق ضغط السائل الصحيح بواسطة محول عزم الدوران ، فقد ينزلق ناقل الحركة. هذا يعني أنه على الرغم من أن المحرك يعمل بجد ، فقد لا تصل الطاقة إلى العجلات ، حيث ضاعت لتنزلق عند محول عزم الدوران. من خلف عجلة القيادة ، قد يبدو الأمر أشبه بالقيادة على الجليد أثناء تسلق منحدر حاد - الكثير من ضوضاء المحرك وليس الكثير من التقدم للأمام. يمكن أن يحدث محول عزم الدوران الانزلاقي بسبب سائل ناقل الحركة المتسخ أو الملف اللولبي الخاطئ أو تلف ناقل الحركة الداخلي.

5 – ارتجاف السياره عند الصعود وتغيير التروس

تخيل ذلك: أنت تبحر على الطريق السريع بسرعة زائدة ، عندما تبدأ فجأة في الصعود على منحدر. يمكنك أن تشعر بأن السيارة ترتجف من تحتك ، كما لو كنت تسافر على طريق مليء بالحصى. يمكن أن يكون هذا علامة على إرسال سيء. قد تواجه أيضًا ارتعاشًا مشابهًا عند التغيير من الخلف إلى القيادة ، أو من الوقوف إلى الخلف. في بعض الأحيان ، يتبع الارتجاف القصير ارتفاع مفاجئ مع عودة ضغط السائل إلى طبيعته. يحدث هذا غالبًا بسبب سائل ناقل الحركة الملوث ، ولكن يمكن أن يكون بسبب مشاكل أخرى أيضًا. يجب الحفاظ على ضغط السائل المناسب ، وإلا فقد ينزلق ناقل الحركة وستفقد الطاقة.