8 إصدارات خاصة من فورد F-Series قادمة في معرض SEMA

 فورد F-Series
  • 28 أكتوبر 2018
  • يبدأ معرض SEMA في 30 أكتوبر الجاري بعد أقل من يومين، وفي هذا الوقت، تستعد شركة فورد لإطلاق 8 نسخ مُعدلة من طرازات F-Series بالتعاون مع بعض شركات التعديل، لتشارك بها في المعرض إلى جانب العديد من الطرازات الأخرى، وسنستعرض بإيجاز في السطور القادمة ما تتميز به كل بيك أب من النسخ الثمانية.

    النسخة الأولى: وحش خارق بقوة فائقة

    أولى هذه النسخ المُعدلة ستكون F-150 لاريت سبورت 4x2 سوبركاب، وهي نتيجة لتعاون مشترك بين شركة "ZB Customs" والفريق الخاص بسائق سباقات NASCAR "كورت بوش"، لتتحول البيك أب إلى وحش بقوة 1,000 حصان.

    وللحصول على هذا الرقم الفائق، تم إضافة توربو مزدوج إلى المحرك V8 سعة 5.0 لتر، بالإضافة إلى مكابس مصقولة للتحكم في هذه القوة، وشملت ترقيات الأداء الأخرى نظام تقليل الانزلاق من شركة "Detroit Truetrac" ومكابح بريمبو من 8 مكابس.

    ومن ناحية المظهر، حصلت البيك أب على رفارف أعرض بمقدار 4.5 بوصة، كما زُودت ببعض القطع المصنوعة من ألياف الكاربون مثل المُشتت والجناح الخلفي، ومن الداخل نجد مقاعد فخمة مغطاة بجلود التماسيح وكذلك عجلة القيادة ومساند الذراعين.

    النسخة الثانية: البرتقالي والأزرق يجتمعان

    قامت شركة التعديل "Full-Race Motorsports" بوضع لمساتها الجامحة على طراز F-150 XLT سبورت 4x4 سوبركاب، والذي يأتي بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر، ولكن مع إضافة مبرد داخلي، ومآخذ للهواء البارد، وعادم خلفي من نوع "Cat" مع أنابيب شحن جديدة، ولكن لسوء الحظ لم تُصرح الشركة عن القدرة الحصانية المتوقعة للمحرك المُعدل.

    ولمواكبة القوة الإضافية، حصلت F-150 على رفارف أعرض بمقدار 4.5 بوصة، وممتصات صدمات جديدة، ومن الخارج تظهر البيك أب بشكل رائع مع طلاء مميز باللون البرتقالي والأزرق.

    النسخة الثالثة: وحش الطرق الوعرة 

    أرادت شركة "Transfer Flow" تعزيز قدرات البيك أب على الطرق الوعرة، ولذلك الغرض قامت بتعديل طراز F-150 لاريت سبورت 4x4 سوبركرو والذي يأتي بشكل أساسي بمحرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر.

    ولزيادة قدرات F-150 على الطرق الوعرة، تم إضافة نظام تعليق هوائي آلي بزنبركات من "Pro Comp"، وجنوط قياس 20 بوصة من نوع "Knobby"، وكذلك الإطارات قياس 35 بوصة.

    كما تم إضافة رف على السقف العلوي لحمل الأغراض، وفي الصندوق الخلفي نجد شاشة مع عارض ضوئي للأفلام.

    النسخة الرابعة: الأسود يُسيطر ويرتفع 

    صممت شركة "Leer" نسخة ذات مظهر قوي وغامض، حيث قامت برفع البيك أب عن الأرض بشكل كبير، وحصلت السيارة على مجموعة من الرفارف القوية، ويُسيطر اللون الأسود على السيارة بالكامل حتى الجنوط، كما تم إضافة شريط إضاءة علوي.

    النسخة الخامسة: المزيج بين قوة الأداء وروعة التصميم

    وضعت شركة "Speedkore" لمساتها الرائعة على نسخة F-150 XLT بلغة تصميم "Pro-Touring" والتي نجدها في السيارات العضلية الكلاسيكية، ولتعزيز الأداء حصل المحرك V8 سعة 5.0 لتر على سوبرتشارج من فورد بيرفورمانس، وكذلك مأخذ الهواء البادر، كما تم تعديل مخرج العادم ليكون على جانب السيارة.

    وفي الأمام تُساعد مكونات نظام التعليق الجديدة على خفض السيارة على الأرض، ولتعزيز قوة الكبح، تم إضافة مكابح بريمبو من 8 مكابس والتي نجدها خلف الإطارات من نوع "Pirelli"، والجنوط قياس 22 بوصة.

    ولتخفيف بعض الوزن، أضافت شركة التعديل بعض القطع المصنوعة من ألياف الكربون مثل الرفارف الأمامية، والمُشتت، ولوحة الأضواء الخلفية.

    النسخة السادسة: قوة تحمل غير مسبوقة

    ركزت شركة "Wilderness Collective" في تعديلها على طراز F-250 سوبر ديوتي XLT FX4 كروكاب على قوة التحمل والاعتمادية، حيث أضافت نظام تعليق “Icon” من المستوى الخامس ليرفع البيك عن الأرض بمقدار 2.5 بوصة إضافية، كما نجد إطارات قياس 37 بوصة من نوع "Toyo" والمخصصة للطرق الوعرة، وجنوط قياس 20 بوصة، ونظام غلق يدوي للمحور الأمامي للمساعدة في عمليات دفع السيارة على أصعب الطرق.

    ولتعزيز قوة التحمل بشكل أكبر، أضافت شركة التعديل ممتص صدمات أمامي قوي مُزود بمصد للدفع، ورف علوي، وصندوق خلفي مُجهز لحمل مختلف الأغراض.

    النسخة السابعة: زعيم مواقع العمل

    عدلت شركة "DeBerti Design" نسخة من F-250 سوبر ديوتي 4x4 لتكون الخيار الأفضل للاستخدام في مواقع العمل تحت مختلف الظروف، وتأتي البيك أب بمحرك توربو ديزل V8 سعة 6.7 لتر والذي حصل على حاقن مزدوج مُعدل، ومُبرد هوائي إلى سائل، وساهمت هذه التحسينات في تعزيز أداء المحرك ليولد قوة تصل إلى 900 حصان.
    ولتحسين تجربة القيادة، حصلت F-250 على زنبركات من نوع "Eibach" بدلاً من زنبركات "Fox" القابلة للتعديل، كما نجد جنوط من نوع " beadlock" والمحاطة بإطارات ضخمة قياس 37 بوصة من نوع " BFGoodrich".

    النسخة الأخيرة: كثير من المرح 

    من بين جميع النسخ الثمانية، تتميز نسخة شركة "Extang Truck Bed Covers" بالعديد من التعديلات التي تُقدم تجربة ممتعة تتخطى حدود القيادة، حيث قامت الشركة بتزويد الصندوق الخلفي لـ F-350 سوبر ديوتي لاريت بالعديد من القطع الرائعة، والتي شملت شاشة تلفاز قياس 65 بوصة، ونظام صوتي قوي، بالإضافة إلى طاولة ممتدة ومبرد وشبكة للشواء.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أستون مارتن تخطط لجعل Rapide E صامتة تماماً

    تعمل أستون مارتن على جعل الكهربائية كلياً Rapide E الأفضل في عالم السيارات الكهربائية، وسوف يتطلّب ذلك الكثير من التعب والمجهود، فعلى مدار العقود الما...

    100%x200

    بالفيديو: معرفة السرعة الحقيقية لجيب جراند شيروكي تراكهوك

    سبق وأن اختبر بكر أزهر سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك المرعبة، التي تعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لترات يولد قوة...   سبق وأن اختبر بكر أز...

    100%x200

    بيب جوارديولا مدرب مان سيتي يصبح سفير العلامة التجارية الجديد لنيسان

    عملت مجموعة سيتي فوتبول مع نيسان منذ عام 2014، وفي الواقع، كانت شركة صناعة السيارات اليابانية أول شريك للمجموعة متعددة الأندية، بعد رعايتها لمانشستر س...

    100%x200

    شرطة دبي و كريم في شراكة جديدة

    وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة "كريم نتوركس" بهدف زيادة الوعي المجتمعي عن دور وخدمات شرطة دبي عبر تطبيق الشركة والاسهام ف...