بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة

بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة
  • 11 فبراير 2019
  • نشر موقع معهد رمالفيسكي لاحصائيات المركبات في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا عن المركبات الاعلى مبيعا في المنطقة ، فكان نصيب المركز الاول للادا جرانتا و التي بيع منها اكثر من 7741 سيارة خلال شهر يناير الماضي 2019 م . 

    هذا وقد ذكرت مجموعة أفتوفاز المالكة لعلامة لادا الروسية الشهيرة عن خطتها الجديدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي , حيث تضمنت الخطة الجديدة التوسع بالطرازات الحديثة واولها طراز فيستا ، و الغاء التصدير لجميع الطرزات السابقة و التي صممت في الاتحاد السوفيتي سابقا . 

    و يعتبر الطراز فيستا احدث طراز في علامة لادا ، بعد الغاء الطراز الشهير 2107 عام 2012 م ، و الذي كان الاطول في طرازات لادا من عام 1966 م  ,  كما يعتبر الطراز فيستا اول طراز مشترك التقنية مع مجموعة نيسان رينو ، حيث تملك المجموعة %25 من لادا .

    و دخل الطراز فيستا خطوط الانتاج عام 2015 م ، وبدأ تسويقها في السوق الروسية ، و الكازاخستانية و في 2017 م ، بدأ التسويق الأوروبي لفيستا ، حيث كانت البداية في ألمانيا ، النمسا ، المجر ، سلوفاكيا ، صربيا ، و جمهوريات الاتحاد اليوغوسلافي سابقا . 

    و حاليا تحظى لادا في اسواق المنطقة بشعبية لرخص اسعارها ، و لكن في عدة دول فقط ، كمصر ، تونس ، لبنان ، سوريا ، الاردن ، و هذا ما جعل الشركة الأم تبدأ في خطة تسويقية جديدة لغزو اسواق الخليج العربي وباقي المنطقة , ويبدأ سعر لادا فيستا ، من 14.673 دولار أميركي ، أي ما يعادل = 55.023 ريال سعودي .

    و لم تتضح بعد أي تفاصيل لخطة التسويق في الخليج ، خاصة لعدم وجود وكيل للادا ، حيث كان آخر وكيل في السوق السعودي قد أغلق أبوابه في العام 1998 م .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تعرف على سيارات المغني الشهير كريس براون وخاصةً هذه السيارة

    يمتلك المغني كريس براون على واحدة من أفضل مجموعات السيارات المعروفة في العالم الموسيقي، كما أنه على وشك تعديل سيارته لامبورجيني هوراكان. يمتلك المغني...

    100%x200

    رام معدلة بمليون ريال هي مزيج بين السيدان والبيك أب والـ SUV

    بعد طرح مرسيدس للطراز الاختباري الفاخر فيجن مايباخ التي تدمج بين الكروس أوفر والسيدان في معرض بكين الدولي للسيارات، انتشرت هذه الفكرة للمزج بين الطراز...

    100%x200

    سايك موتورز تعلن عن ارباحها القياسية في المنطقة والعالم لعام 2018

     أعلنت ’سايك موتور‘ (SAIC Motor)، إحدى الشركات العالمية الرائدة لتصنيع السيارات، عن مبيعات قياسية تخطّت الـ7.05 مليون مركبة خلال العا...

    100%x200

    كيا ستينجر 2019 GTS سيارة مخصصة للدريفت في معرض نيويورك

    كان هناك الكثير من الثناء على سيارة كيا ستينجر منذ أن وصلت سيارة GT الكبيرة إلى الشوارع لأول مرة في عام 2017، وتقدم السيارة السريعة ذات الأبواب الخمسة...