×

ابحث فى سعودى أوتو


بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة

11 فبراير 2019
02/11/2019
بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة


نشر موقع معهد رمالفيسكي لاحصائيات المركبات في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا عن المركبات الاعلى مبيعا في المنطقة ، فكان نصيب المركز الاول للادا جرانتا و التي بيع منها اكثر من 7741 سيارة خلال شهر يناير الماضي 2019 م . 

هذا وقد ذكرت مجموعة أفتوفاز المالكة لعلامة لادا الروسية الشهيرة عن خطتها الجديدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي , حيث تضمنت الخطة الجديدة التوسع بالطرازات الحديثة واولها طراز فيستا ، و الغاء التصدير لجميع الطرزات السابقة و التي صممت في الاتحاد السوفيتي سابقا . 

و يعتبر الطراز فيستا احدث طراز في علامة لادا ، بعد الغاء الطراز الشهير 2107 عام 2012 م ، و الذي كان الاطول في طرازات لادا من عام 1966 م  ,  كما يعتبر الطراز فيستا اول طراز مشترك التقنية مع مجموعة نيسان رينو ، حيث تملك المجموعة %25 من لادا .

و دخل الطراز فيستا خطوط الانتاج عام 2015 م ، وبدأ تسويقها في السوق الروسية ، و الكازاخستانية و في 2017 م ، بدأ التسويق الأوروبي لفيستا ، حيث كانت البداية في ألمانيا ، النمسا ، المجر ، سلوفاكيا ، صربيا ، و جمهوريات الاتحاد اليوغوسلافي سابقا . 

و حاليا تحظى لادا في اسواق المنطقة بشعبية لرخص اسعارها ، و لكن في عدة دول فقط ، كمصر ، تونس ، لبنان ، سوريا ، الاردن ، و هذا ما جعل الشركة الأم تبدأ في خطة تسويقية جديدة لغزو اسواق الخليج العربي وباقي المنطقة , ويبدأ سعر لادا فيستا ، من 14.673 دولار أميركي ، أي ما يعادل = 55.023 ريال سعودي .

و لم تتضح بعد أي تفاصيل لخطة التسويق في الخليج ، خاصة لعدم وجود وكيل للادا ، حيث كان آخر وكيل في السوق السعودي قد أغلق أبوابه في العام 1998 م .