بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة

بعد صدارة السوق الروسية لادا جرانتا قريبا في المنطقة
  • 11 فبراير 2019
  • نشر موقع معهد رمالفيسكي لاحصائيات المركبات في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا عن المركبات الاعلى مبيعا في المنطقة ، فكان نصيب المركز الاول للادا جرانتا و التي بيع منها اكثر من 7741 سيارة خلال شهر يناير الماضي 2019 م . 

    هذا وقد ذكرت مجموعة أفتوفاز المالكة لعلامة لادا الروسية الشهيرة عن خطتها الجديدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي , حيث تضمنت الخطة الجديدة التوسع بالطرازات الحديثة واولها طراز فيستا ، و الغاء التصدير لجميع الطرزات السابقة و التي صممت في الاتحاد السوفيتي سابقا . 

    و يعتبر الطراز فيستا احدث طراز في علامة لادا ، بعد الغاء الطراز الشهير 2107 عام 2012 م ، و الذي كان الاطول في طرازات لادا من عام 1966 م  ,  كما يعتبر الطراز فيستا اول طراز مشترك التقنية مع مجموعة نيسان رينو ، حيث تملك المجموعة %25 من لادا .

    و دخل الطراز فيستا خطوط الانتاج عام 2015 م ، وبدأ تسويقها في السوق الروسية ، و الكازاخستانية و في 2017 م ، بدأ التسويق الأوروبي لفيستا ، حيث كانت البداية في ألمانيا ، النمسا ، المجر ، سلوفاكيا ، صربيا ، و جمهوريات الاتحاد اليوغوسلافي سابقا . 

    و حاليا تحظى لادا في اسواق المنطقة بشعبية لرخص اسعارها ، و لكن في عدة دول فقط ، كمصر ، تونس ، لبنان ، سوريا ، الاردن ، و هذا ما جعل الشركة الأم تبدأ في خطة تسويقية جديدة لغزو اسواق الخليج العربي وباقي المنطقة , ويبدأ سعر لادا فيستا ، من 14.673 دولار أميركي ، أي ما يعادل = 55.023 ريال سعودي .

    و لم تتضح بعد أي تفاصيل لخطة التسويق في الخليج ، خاصة لعدم وجود وكيل للادا ، حيث كان آخر وكيل في السوق السعودي قد أغلق أبوابه في العام 1998 م .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    سايك موتور الصينية ضمن لائحة Fortune 500

    كسبت ’سايك موتور‘ (SAIC Motor) المرتبة الأفضل لها على الإطلاق ضمن لائحة ’فورتشن 500‘ (Fortune 500) لأهم الشركات العالمية حيث ح...

    100%x200

    مقابلة خاصة مع كيري واتس مسؤول شركة جوديير للإطارات

    أكد السيد كيري واتس مدير وحدة أعمال منتجات الشاحنات للأسواق الناشئة في شركة جوديير للإطارات والمطاط، أن شركة جوديير ملتزمة باستراتيجية النمو طويلة الأ...

    100%x200

    هدوء السيارات الكهربائية خطر على المكفوفين

    مشكلة طريفة تتسبب بها السيارات الكهربائية  ، تتمثل في هدوئها الكبير الى حد عدم الشعور بها ، وهل تتحرك أم هي في حالة ثبات ، وهذا ما استشعر البعض أ...

    100%x200

    مرسيدس E450 موديل 2019 تحصل على محرّك أقوى

    بعد بضعة أيّام من الإعلان عن استبدال مرسيدس لـ E43 بالأكثر قوّة E53، سوف تخضع موديلات E-Class المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى العديد من الت...