أستون مارتن تطلق مبادرتها الجديدة لمجال سباقات السيارات التاريخية

أستون مارتن تطلق مبادرتها الجديدة لمجال سباقات السيارات التاريخية
  • 11 فبراير 2019
  • أعلنت أستون مارتن عن ترسيخ التزامها بسباقات السيارات التاريخية بإطلاق العلامة التجارية الشاملة  أستون مارتن Heritage Racing التي تجمع مختلف أنشطة الشركة في مجال سباقات السيارات التاريخية تحت مظلة واحدة.

    وتتمثل أولى المبادرات الرئيسية التي أطلقتها أستون مارتن في هذا الإطار في إبرام شراكة مع ’ماسترز هيستوريك رايسينج‘، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم فعاليات سباقات السيارات التاريخية والترويج لها، حيث أصبحت أستون مارتن الشريك الرسمي للسيارات خلال هذه الفعاليات. وستسهم هذه الشراكة في وضع أستون مارتن وعملائها في قلب الحدث، وذلك من خلال عدد من الأنشطة المتنوعة.

    وبموجب هذه الشراكة، ستقوم أستون مارتن بتقديم السيارات باعتبارها المزود الرسمي لسيارات الأمان وسيارات الخدمة خلال الفعاليات التي تنظمها شركة ’ماسترز هيستوريك رايسينج‘. وخلال عام 2019، سينصب التركيز على سيارة  أستون مارتن  الرياضية من طراز Vantage، والتي ستكون حاضرة بشكل رئيسي ضمن مجموعة مختارة من سباقات ’ماسترز هيستوريك رايسينج‘ التي تقام في عطلات نهاية الأسبوع، حيث ستنفذ جولة سريعة في حلقات السباق قبل أن تبدأ السيارات المشاركة بالسباق. وستتولى سيارة Rapide AMR مهام سيارات الخدمة، ما يشكل ترويجاً إضافياً للعلامة.

    علاوة على ذلك، ستتولى أستون مارتن دور الراعي الرسمي للقب سباقات أستون مارتن Masters Endurance Legends Series (AMMEL)  والتي تشكل النسخة الرئيسية المخصصة لسيارات السباق التي استخدمت في الماضي القريب في سباق ’لومان‘ والنسخة الأمريكية من سباق ’لومان‘ ALMS، إلى جانب نماذج سيارات GT التي تم طرحها بين عامي 1995-2012. فقد أحرز فريق أستون مارتن Racing في تلك الفترة انتصارات كبيرة باستخدام السيارات من فئتي GT1 وDBR9، إلى جانب الكثير من النجاحات الأخرى مع طرازات LMP1 وGT2 وGTE. وتشارك سيارات  أستون مارتن  الرياضية بشكل متكرر في حلبات سباقات AMMEL المتنوعة والحافلة بالألوان. وفي الواقع، نجحت إحدى النماذج التي أنتجتها أستون مارتن سابقاً من فئة Gulf، وتشمل طرازات DBR1 وDBR2 وLMP1، بتحقيق الفوز بشكل متكرر في موسم عام 2018، وهي تعد إحدى النماذج المفضلة بالنسبة للجمهور.

    وعلاوة على حلباته الضخمة وطول الوقت المتاح لاجتياز المسار وإقامة سباقين في نفس اليوم خلال عطلات نهاية الأسبوع، يتيح سباق AMMEL المشاركة لسائق واحد أو سائقين مع محطة توقف إلزامية في ركن السيارات، والتسابق لمدة تتراوح بين 30 دقيقة كحد أدنى و45 دقيقة كحد أعلى. وبفضل الأسعار المعقولة لتذاكر دخوله، يقدم سباق AMMEL الفرصة لجمهور وعشاق سباقات السيارات لمشاهدة أرقى مستويات سباقات التحمل للسيارات الكلاسيكية العصرية التي يفضلونها.

     

    سلسلة مهرجان أستون مارتن Heritage Racing

    استناداً إلى النجاح اللافت لفعاليات مهرجان أستون مارتن Racing Le Mans Festival الذي يقام مرة كل ثلاثة أعوام، والذي أقيم كسباق داعم لسباق ’لومان 24 ساعة‘ في أعوام 2012 و2015 و2018؛ تم تطوير مفهوم المهرجان ليصبح سلسلة مهرجان أستون مارتن Heritage Racing السنوي.

    ويأتي إطلاق سلسلة المهرجان الجديد انطلاقاً من الرغبة بإنشاء ’وجهة‘ تتيح لأصحاب سيارات السباق العصرية المؤهلين، وأصحاب السيارات التي تندرج ضمن فئة سلسلة سيارات أستون مارتن الخاصة، فرصة التسابق والتنافس فيما بينهم على نحو منتظم. وستشهد سلسلة المهرجان الجديد إقامة سباقين في عام 2019، لتتم زيادتها إلى ثلاثة سباقات تقام في أيام عطلة نهاية الأسبوع في الموسم الواحد، وذلك خلال عامي 2020 و2021.

    واحتفاءً بالنجاحات المتميزة التي أحرزتها أستون مارتن في القرن الحادي والعشرين، من المقرر أن تشهد سلسلة مهرجانات أستون مارتن Heritage Racing مشاركة نخبة من السيارات أستون مارتن Racing. وتعتبر جميع السيارات من فئات GT1 وGT2 وGT3 وGT4 وGTE مؤهلة للمشاركة في فعاليات المهرجان، وذلك باستثناء طرازات Lola-أستون مارتن LMP1 والنسخ الأحدث من سيارات Vantage GTE وGT3 وGT4. كما سيتم توجيه الدعوة للمشاركة إلى أصحاب السيارات التي تندرج ضمن فئة سلسلة السيارات الخاصة مثل أستون مارتن Vulcan، بالإضافة إلى عدد من النماذج غير التقليدية الأخرى من سيارات سباق أستون مارتن، مثل Vantage GT8 التي شاركت في سباق ’نوربورغرينغ‘ (N24).

    وتتاح فرصة المشاركة أمام سائق واحد أو سائقين لكل سيارة، حيث سيحافظ المهرجان على طابعه المرن عبر الاستفادة من الفرص المتاحة لتنظيم سباقين في اليوم الواحد إن أمكن، ما يفسح المجال أمام سلسلة المهرجان بالتطور على مر الزمن. ويعد التقيد بركن التوقف في هذه السباقات إلزامياً، وسيتم تطبيق نظام خاص لتحقيق منافسة عادلة بين السائقين الهواة والمحترفين والأبطال السابقين. وسيتم تطبيق قواعد صارمة للقيادة المحترمة، حيث سيتولى دارن ترنر، سائق فريق أستون مارتن Racing المخضرم والفائز بسباق ’لومان‘ ثلاث مرات، دور الاستشاري لوضع أنظمة المهرجان ومعايير القيادة.

    ومن المقرر للمهرجان في نسخة عام 2019، والذي يقام تحت الشعار الجديد أستون مارتن Heritage Racing، أن يقام ضمن إطار اثنتين من بطولات الجائزة الكبرى لسباقات السيارات في كل من حلبتي Silverstone وSpa، حيث يقام السباق الأول خلال بطولة Silverstone Classic في يوليو، أضخم تجمع للسيارات الكلاسيكية على مستوى العالم، أما السباق الثاني سيقام خلال سباق Spa Six Hours في أواخر شهر سبتمبر المقبل.

    ويعود المهرجان ليقام على هامش سباقي Silverstone Classic و Spa Six Hoursفي عام 2020، إلى جانب إحدى السباقات المرموقة التي سيتم الإعلان عنها في أواخر العام الجاري؛ في حين من المقرر للمهرجان في نسخته لعام 2021 أن يقام في عطلات نهاية الأسبوع على هامش 3 سباقات أخرى. ويهدف المهرجان إلى منح أصحاب سيارات سباق أستون مارتن العصرية الكلاسيكية فرصة المشاركة في سباق Road to Le Mans، وإفساح المجال أمام جميع المتسابقين وعشاق هذه البطولات في كل مكان لتحقيق حلم المشاركة فيها.

    ولا تقتصر فعاليات سلسلة مهرجان أستون مارتن Heritage Racing على السباقات فحسب، وإنما ستشكل كل من سباقات المهرجان مناسبة اجتماعية مميزة. وستقوم أستون مارتن بدعوة عدد من أشهر المتسابقين للمشاركة في المهرجان، فضلاً عن مشاركة مجموعة من أبطال فريق أستون مارتن Racing، مع تقديم خدمات الضيافة إلى المتسابقين وضيوفهم. كما ستتاح الفرصة أمام نخبة مختارة من أصدقاء أستون مارتن للحضور، فضلاً عن إقامة حفلات حصرية في ليلة الجمعة أو السبت من كل عطلة نهاية أسبوع يقام فيها مهرجان السباق.

    تجربة مسار السباق أستون مارتن HERITAGE RACING TRACK EXPERIENCE

    تندرج تجربة مسار السباق أستون مارتن HERITAGE RACING TRACK EXPERIENCE، التي تقام خلال السباقات التي تنظمها ’ماسترز هيستوريك رايسينج‘ في عطل نهاية الأسبوع، ضمن إطار مبادرة  Heritage أستون مارتن Racing لعام 2019. وتجمع هذه التجربة بين حضور فعاليات سباقات السيارات الكلاسيكية بشكل مباشر في عطل نهاية الأسبوع وأرقى مستويات خدمات الضيافة مع جلسات تدريبية للقيادة أحدث سيارات أستون مارتن في الطرقات ومسارات حلبات السباق. وتوفر التجربة باقات متنوعة من العروض الخاصة بعطلات نهاية الأسبوع المصممة خصيصاً لتلائم أذواق عملاء أستون مارتن المميزين، إلى جانب جمهور وعشاق سيارات العلامة.

    ومن المقرر إقامة أولى هذه الفعاليات بين يومي 29-31 مارس في حلبة Paul Ricard، موقع إقامة سباق الجائزة الكبرى الفرنسي، وخلال أولى سباقات ’ماسترز هيستوريك رايسينج‘ لعطلة نهاية الأسبوع في موسم عام 2019. وتقام فعاليات السباق ضمن منطقة ساحرة في جنوب فرنسا، حيث سيحظى الضيوف بفرصة التمتع بقيادة سيارات أستون مارتن التي يمتلكونها، أو ضمن إحدى سيارات الشركة المخصصة لهذا العرض ضمن إطار جلسات لمدة 30 دقيقة، والتي تقام بالتزامن مع السباقات طوال عطلة نهاية الأسبوع. كما ستتاح للضيوف فرصة خوض تجارب قيادة على طرقات مذهلة، وقضاء بعض الوقت بالاسترخاء والتمتع بأفخم خدمات الضيافة ومشاهدة أفضل سباقات السيارات التاريخية التي تقام في أوروبا.

    وستقام كل واحدة من هذه التجارب وفق جدول زمني مصمم خصيصاً ليلائم الفعالية المرتبطة بها. وبالإضافة لجلسات القيادة على مسارات السباق وخدمات الضيافة المقدمة على مدار اليوم، ستوفر كل واحدة من تلك التجارب باقة متنوعة من الأنشطة النهارية الإضافية مثل جولات القيادة السريعة للسيارات في حلبات السباق باستخدام سيارات أستون مارتن المخصصة للطرقات أو السباقات وبرفقة نخبة من السائقين المحترفين، إلى جانب المشاركة في جولات تعريفية على مسارات الطرقات وحلبات السباق، وخوض سباقات الكارتينج، والفعاليات الترفيهية المسائية مثل حفلات الشواء وفعاليات تذوق المشروبات الفاخرة.

    وسواء كان الضيف من عملاء أستون مارتن المتحمسين الذين تعجبهم فكرة التمتع بأسلوب القيادة الحرة لسياراتهم على حلبات السباق، أو أحد عملاء الشركة الحاليين أو المحتملين الذين يرغبون بتجربة قيادة نموذج جديد من السيارات؛ فإن الأجواء الحماسية التي توفرها المشاركة في سباقات السيارات الكلاسيكية ستضمن بأن تحظى كل من تجارب مسار السباق أستون مارتن HERITAGE RACING TRACK EXPERIENCE بإعجاب عشاق السيارات، فضلاً عن الاهتمام بأرقى مستويات الجودة وأدق التفاصيل التي توفر صورة حقيقية عن نمط الحياة الذي تجسده أستون مارتن.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الخطط الجديدة ضمن شفافية أودي لمساهميها

      تعتزم أودي أن تصبح مزوداً لخدمات التنقل الفاخرة الشاملة والخالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فيما تهدف إلى أن تحتل دوراً رائداً بين منافسيه...

    100%x200

    خاص لـ سعودي أوتو: مقابلة مع ناصر شعشاعة المدير الإقليمي لشركة ميشلان في الشرق الأوسط

    ما الدور الذي تؤديه ميشلان في السعودية؟ لدينا تاريخ طويل من العمل في السعودية منذ عام 1961؛ أولاً من خلال شريكنا مجموعة الجُفالي، وهو موزع للعلامات...

    100%x200

    بنتلي كونتيننتال GT كوبيه تأتي بنظام صوت Bang & Olufsen

    أعلنت بنتلي عن تعاونها مع الشركة الدنماركية لصناعة أنظمة الصوت عالية الجودة، Bang & Olufsen، لتجهيز الكوبيه الجديدة كونتيننتال GT بنظام صوت قويّ B...

    100%x200

    بالصور: تسريبات تكشف عن داخلية الفئة الثامنة الجديدة من BMW

    قام أحد مستخدمي إنستجرام باسم wilcoblok في 10 يناير من العام الجاري بتسريب داخلية الفئة الثامنة من BMW الجديدة، ليقوم بعدها بتسريب مقصورة حمراء لنسخة...