×

ابحث فى سعودى أوتو


BMW  تصف انتقادات شبك الفئة الرابعه بالقاسية وتؤكد أن ارضاء كل الناس صعب

23 فبراير 2021
02/23/2021 14:09:19
شبك BMW الفئةالرابعه موضع الجدل


مازالت ردود الفعل الصادمه من عملاء بي ام دبليو بسبب شبكات الكلى المعاد تصميمها للفئة الرابعه و M3 ، و M4 موضع قلق لكبار مسئولي الشركة البافاريه . وفي تعليق واضح على امتعاض كثير من العملاء على الشكل الجديد للشبك الأملمي قال نائب الرئيس الأول لتصميم مجموعة BMWالسيد أدريان فان إن رأي البعض في هذا التصميم الجديد الجذري "يمكن أن يكون قاسيا" ، لكن هذا لا يعني أن BMW ستجري أي تغييرات ردًا على ردود الفعل السلبية.

وفي حواره مع " اوتو كار "  Autocar ،أكد فان أن هذا التصميم المميز يساعد BMW على التميز عن المنافسة سواء كنت تحبها أو تكرههاوإذا كنت ترغب في إنشاء شيء مميز ، فيجب أن يكون مميزًا ويجب أن يكون مختلفًا".

اقصر طريق للعملاء هو التميز

واضاف نائب الرئيس الأول لتصميم مجموعة BMWالسيد أدريان فان-  إذا كنت ترغب في الوصول إلى بعض العملاء ، فعليك التميز. ليس هدفنا إرضاء الجميع في العالم ، ولكن عليك إرضاء عملائك." تدرك BMW تمامًا أن اتجاه تصميمها الجديد لن يرضي الجميع ، لكن الاعتراف بماضي الشركة  الناجح مع المضي قدمًا للأمام بأفكار جديده هو أمر صعبقال فان هويدونك: "هناك بعض الاندفاع في الراي  عندما يكون منتجك القديم ناجحًا للغاية ثم تطرح تغيرا جديدا  ، وهذا ما نراه".

"وعن وجهة النظر التسويقية في الأمر قالأدريان فان : إذا لم يكن نجاحك في السوق موجودًا ، فعليك أن تتغير. هذا وضع مرهق للغاية لأي شركه . من الأفضل أن يكون لديك هذا النوع من القلق الايجابي .  واضاف : لقد أتت المجازفة ثمارها لشركة BMW في الماضي من خلال الموديلات الناجحة مثل سيارة السيدان الرياضية الفاخرة 1500 في الستينيات ، ونتيجة لذلك .

العملاء ألوان ومن الصعب ارضاء الجميع

واختتم نائب رئيس بي ام دبليو للتصميمات حديثه ل أوتوكار بقوله : لقد تمكنت BMW من تحديد مجموعتين أساسيتين من العملاء تجذبهم سياراتها الحالية التي يطلق عليها اسم "المبدعين الأنيقين" و "الأداء التعبيري". تعتقد BMW أن المبدعين يميلون إلى تفضيل السيارات ذات الأرقام الفردية ذات التصميمات التقليدية مثل 3 و 5 و 7 ، بينما يفضل فناني الأداء السيارات ذات الأرقام الزوجية مثل M4 أو X6. و أن المبدعين يريدون سيارة "أكثر تركيزًا على المقصورة ، ولكن لا يزال يتعين أن يكون لها شكل انسيابي ونسب لطيفة." نتيجة لذلك ، ستظل إشارات التصميم التقليدية من BMW مثل الشبك الكلوي والمصابيح الأمامية الرباعية وشبك Hofmeister في لغة التصميم الحالية لشركة BMW  .

وفقًا للمصممين ، ستحصل الموديلات الرياضية على شبكات عمودية ذات أسطح منحوتة ، بينما ستحتفظ السيارات الكهربائية بالتصميم المطبق على سيار ة IX  الرئيسية التي تتضمن شبكة عمودية تضم مستشعرات القيادة المستقلةمن ناحية أخرى ، قد تحصل سيارات السيدان الكهربائية المستقبلية على شبكات "ضيقة" بدلاً من الشبكات الرأسية اعتمادًا على مجموعة العملاء المصممة من أجلهابناءً على فلسفة التصميم هذه ، سيحتفظ إنتاج i4 بشبكات الكلى العمودية الكبيرة للمفهوم ، في حين سيحتوي i7 القادم على شبكة أصغر تمت معاينتها في لقطات تجسس مؤخرا  .  .