BMW تستعد لمعرض جنيف الدولي للسيارات 2019 لعرض اخر ابتكاراتها

BMW تستعد لمعرض جنيف الدولي للسيارات 2019 لعرض اخر ابتكاراتها
  • 24 فبراير 2019
  • يركز جناح BMW في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 على عرض الطرازات المتطورة من فئة السيارات الفاخرة بالإضافة إلى التوسع المستمر في مجموعة السيارات المزودة بأنظمة قيادة كهربائية. وتظهر في هذا المعرض للمرة الأولى سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة صالون وذلك بعد أسابيع قليلة من الكشف عنها. كما تقدم الشركة الرائدة في مجال صناعة السيارات الجيل الرابع من السيارات الهجينة القابلة للشحن وهو ما يوضح أهمية هذه التقنية إلى جانب السيارات التي تعمل بالنظام الكهربائي.

    تمثل السيارة الجديدة BMW الفئة السابعة صالون تجسيدًا للتخصص المستمر في صناعة السيارات الفاخرة الذي يميز علامة BMW التجارية. الشعار المصمم خصيصًا لهذه السيارة وهو عبارة “Bayerische Motoren Werke” والتي اشتقت منه العلامة التجارية BMW ويعني حرفيًأ "مصنع المحركات البافاري" يعبر عن الجودة التي طالما ميزت هذه العلامة التجارية بالإضافة إلى القوة والتفرد اللذان يميزان هذا الطراز الجديد. التصميم الفخم وميزات القيادة والأجهزة والملحقات تمنح من يختار هذه السيارة كل ما يحتاجون إليه وتشعرهم بالثقة والأمان. وتعتمد BMW أسلوب الحضور المكثف والمستمر في قطاع السيارات الفاخرة لضمان نمو مستدام في أسواق السيارات حول العالم.

     

     

    وكجزء من استراتيجية BMW الهادفة للوصول إلى قمة هرم صناعة السيارات في العالم. حددت الشركة التحول نحو العمل بالطاقة الكهربائية كأحد المجالات الأربعة التي سوف تركز عليها مستقبلًا وتضم هذ المجالات أيضًا القيادة الذاتية وتقنيات الاتصال وأخيرًا الخدمات المشتركة. وسجلت مجموعة BMW في عام 2018 رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة حيث باعت أكثر من 140,000 سيارة حول العالم. ما يعني أن الشركة ما تزال الأكثر نجاحًا في مجال السيارات الكهربائية في أوروبا. وتهدف مجموعة BMW من خلال التزامها بالتوسع في مجموعة طرازاتها إلى أن يصبح عدد سياراتها الكهربائية التي تجوب الطرقات حول العالم مع نهاية عام 2019 نصف مليون سيارة.

    العرض الأول في جنيف: BMW الفئة السابعة الجديدة

    تواصل BMW، الشركة الرائدة في صناعة سيارات الرفاهية، تقديم المزيد من الطرازات الجديدة والمتطورة في قطاع السيارات الفاخرة من خلال إطلاق تحديثات واسعة النطاق في التصميم، وتوفير مجموعة أكثر تطوراً من المحركات، والاعتماد على أنظمة تشغيل فائقة وحديثة، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق وتقنيات الاتصال. ويساهم التصميم الخارجي الجديد لطراز BMW الفئة السابعة بمنح هذه السيارة إطلالة مدهشة وأناقة فائقة. وفي مقصورة القيادة، يرتقي الإحساس بالجودة إلى مستويات أعلى بفضل المزايا الهائلة للتقنيات المستخدمة، والراحة التي تتميز السيارة، واستخدام الجيل الأحدث من أنظمة العرض والتشغيل. 

     

     

    وتبرز الفخامة التي تتمتع بها سيارة الصالون الجديدة في تصميم مقدمتها، فقد ارتفعت السيارة بمقدار 50 ملليمترًا، كما استخدمت فيها شبكة أمامية مزدوجة أكبر بنسبة 40 بالمائة مع مصابيح أنحف. الغطاء والمصدم الأمامي يمتلكان مظهرًا رياضيًا جديدًا. كما أن جوانب السيارة تعد نموذجًا للدقة، وذلك بفضل الوضع الجديد لمداخل الهواء وتفاصيل الخطوط التي تمتد حتى النهاية. ويلتف التصميم الجديد عند المصد الخلفي بتصميمه الجد وخط الإضاءة الرفيع تحت شريط الكروم الذي يربط ما بين الأضواء الخلفية التي أضحت بدورها أكثر نحافة عما كانت عليه في السابق.

    وتشمل مجموعة المحركات المتطورة للطراز الجديد BMW الفئة السابعة، محرك يعمل بالوقود من 12 اسطوانة على شكل V مع فلتر بنزين، ومحرك وقود جديد من ثمان اسطوانات، وتضمن الطرازات الثلاثة الهجينة القابلة للشحن من سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة، قوة دفع أكبر وقدرة كهربائية أعلى. وتتوافق جميع الطرازات مع متطلبات المعايير الأوروبية للانبعاثات الكربونية 6d-TEMP.

     

     

    BMW تكشف عن الجيل الثاني من السيارات الهجينة القابلة للشحن لمجموعة من الطرازات تشمل BMW الفئة السابعة، و BMW X5، وBMW الفئة الثالثة صالون.

    سيارة BMW الفئة السابعة الهجينة القابلة للشحن الجديدة تضم جميع مزايا سيارات الصالون الفاخرة من حيث الشكل الرياضي وراحة الركاب والأجواء المريحة وتضيف إليها إمكانية القيادة الصامتة مع عدم وجود انبعاثات كربونية. جميع طرازات الفئة السابعة الثلاث مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات خطي بالإضافة إلى المحرك الكهربائي. ويمكن أن يعمل المحركان معًا عند اختيار وضعية القيادة SPORT لإنتاج قدرة إجمالية مقدارها 290 كيلوواط/394 حصان. كما ازدادت سعة بطارية الجهد العالي مما زاد من مدى السير عند الاعتماد على التشغيل الكهربائي الصرف حيث أصبح يصل إلى 54-58 كم للطراز BMW 745e، و52-55 كم للطراز BMW 745Le، و50-54 كم للطراز BMW 745Le xDrive.

     

     

    الجيل الثاني من سيارات BMW X5 الهجينة مزود بمحرك كهربائي بالإضافة إلى محرك خطي سداسي الأسطوانات يعمل بالوقود. ويتكامل عمل المحركان معًا لينتجا قدرة 290 كيلوواط/394 حصان. ويتوفر الطراز BMW X5 xDrive45e في الأسواق ابتداءً من شهر أغسطس ويحتاج للوصول إلى سرعة 100كم/ساعة انطلاقًا من الوقوف إلى زمن 5.6 ثانية (زمن تجريبي). كما يوفر نظام الدفع الرباعي الذكي في طرازات BMW xDrive متعة في القيادة وأداءً متميزًا وذلك بتوزيع قدرة المحرك على العجلات الأربع. كما أن هذا الطراز مزود ببطارية جهد عالي تعتبر أحدث ما توصلت إليه تقنية صناعة البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية وتسمح البطارية بالسير مسافة 80 كليومترًا لتغطي بذلك معظم التنقلات اليومية بدون انبعاثات كربونية. كما تمتلك سيارة BMW X5 xDrive45e كل ما يلزم للقيام برحلات طويلة بفضل خزان الوقود الذي تبلغ سعته 69 لترًا وصندوق الأمتعة الذي يتراوح حجمه بين 500 إلى 1716 لترًا.

    يمثل محرك البنزين رباعي الأسطوانات، والمحرك الكهربائي، وأحدث بطاريات الليثيوم-أيون أساس النظام الهجين القابل للشحن في سيارة BMW 330e صالون الجديدة. وتبلغ قدرة المحرك في هذه السيارة 185 كيلوواط/252 حصان، ويمكن زيادة القدرة لفترة وجيزة بمقدار 30 كيلوواط / 41 حصان باستخدام وظيفة XtraBoost. هذه القدرة كافية لدفع السيارة بتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة بزمن 6.0 ثانية (زمن تجريبي). ستطرح السيارة BMW 330e صالون في الأسواق ابتداءً من شهر يوليو. وتمتاز هذه السيارة إلى جانب متعة القيادة بكفاءة عالية في معدل استهلاك الوقود، كما يبلغ مدى السير بالتشغيل الكهربائي الصرف 60 كيلومترًا، أعلى بنسبة 50% من الطراز السابق.

     

     

    سيارة BMW Individual M850i Night Sky الفريدة من نوعها.

    يمكن لزوار معرض جنيف الدولي للسيارات مشاهدة السيارة الفريدة والوحيدة من نوعها من الطراز BMW الفئة الثامنة الرياضية الفاخرة، وتجمع سيارة BMW Individual M850i Night Sky (معدل استهلاك الوقود 9.7-9.8 لتر/100كم نسبة الانبعاثات الكربونية 221-224 غرام/كم) بين الأداء المتميز وتصميم ومكونات من خارج هذا العالم بكل معنى الكلمة حيث اختارت BMW Individual Manufaktur صخراً نيزكيًا لتزيين لوحة التحكم  وزر التشغيل والإيقاف وذراع ناقل الحركة Steptronic ذو الثماني سرعات وجهاز التحكم باللمس لنظام iDrive وعتبة باب السيارة، كما دخلت المواد ذات الأصل الكوني في تصميم السقف الداخلي للسيارة وأقراص الفرامل وأغطية المرايا الخارجية وغيرها من المكونات الخارجية للسيارة. حيث تم استخدام الخصائص الهندسية المتميزة للمواد النيزكية في تشكيل اللمسات النهائية لسطوح هذه المكونات.

     

     

    كما قام المتخصصون في BMW Individual Manufaktur بتسخير طاقاتهم الإبداعية وخبراتهم التقنية ومهاراتهم لنقل أجواء سماء ليلة صافية إلى داخل السيارة. وتنفرد سيارة BMW Individual M850i Night Sky بميزة أخرى تتمثل في شكل وطريقة تشكيل المكابح المصنوعة من مادة الألمنيوم، حيث صممت BMW Motorsport المكابح بطريقة متطورة ومن ثم تصنيعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. لقد نقلت BMW Individual مفهوم الرفاهية والتميز إلى بعد جديد تمامًا بفضل التصميم الفريد لهذه السيارة المتميزة والمواد الخاصة التي استخدمت في صناعتها.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    إعلان تجاري يجمع أشهر سيارات عالم السينما

    بدأت شركة وول مارت الأمريكية العام الجديد مع واحد من أكثر الإعلانات التجارية إثارةً منذ وقت طويل، وذلك في إعلانها الأخير والذي يرتبط بشكل طريف مع عالم...

    100%x200

    شيفروليه كورفيت ستينغراي 2020 تم بيعها بالكامل تقريباً

    كشفت شيفروليه بأن سيارة كورفيت ستينغراي 2020 تم بيعها بالكامل تقريباً، فأثناء حديثه في العرض العام لسيارة C8 كورفيت الجديدة خلال معرض Concours d&rsquo...

    100%x200

    تقرير خاص : بورشه تايكان التقنيات والتجهيزات

    عبدالرحمن الرمّال - ألمانيا قبل شهر اتاحت لنا بورشه فرصة خاصة لحضور ورشة العمل الخاصة بسيارتها الكهربائية القادمة تايكان ، و ذلك ضمن حضور محدود جدا...

    100%x200

    هيونداي i10 2020 تنكشف رسمياً بتصميم راقي وداخلية محدثة

    يشير تقرير مقلق من Automotive News إلى أن السيارات الصغيرة التي يتم بيعها في أوروبا تعد من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب قوانين الانبعاثات الصارمة ال...