DS 3 كروس باك موديل 2019 تنكشف رسميًا مع نسخة كهربائية

DS 3 كروس باك
  • 14 سبتمبر 2018
  • بعد القليل من التشويق، قامت شركة DS بكشف النقاب عن طرازها الثاني بعيدًا عن سيتروين، حيث أن DS الآن علامة مستقلة، ويأتي طراز DS 3 كروس باك بعد طراز DS 7 والذي مثل أول طراز للشركة.

    والآن تُقدم DS 3 نفسها للسوق الأوروبي، وليس مستغربًا أن تكون السيارة من فئة الـSUV صغيرة الحجم، حيث أن هذه الفئة تُمثل واحدة من القطاعات الأكثر شعبية للعملاء في السوق الأوروبية.

    وبالحديث عن تصميم السيارة، نجد المصابيح الأمامية مصممة بشكل مميز ومُعقد إلى حد ما في نفس الوقت، في حين تم تصميم المصابيح الخلفية بطريقة أفقية مع شريط بعرض خلفية السيارة وهو ما يشكل أحد العناصر الجمالية الرائجة في الوقت الحالي، كذلك من العناصر الجمالية هو التصميم المنفصل للأبواب الخلفية والذي نراه لأول مرة، ويمكن فتح النوافذ الخلفية بشكل جيد على الرغم من التصميم المعقد، ومن الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام هي مقابض الأبواب المستوية مع جسم السيارة والتي رأينها في طرازات تسلا موديل S وX وغيرها.

    ومن الخلف، ينقسم الجزء السفلي لمشتتين كبيرين، ليشبه ذلك الوجود في جاكوار E-Pace، ونرى في المصابيح الخلفية تصميم مشابه لذلك الموجود في مازيراتي ليفانتي، وفي المُجمل قدم المصممون عمل رائع بالنظر إلى الطبيعة المعقدة لبعض خطوط جسم السيارة.

     

    ومن الداخل، نجد تصميم جديد مستوحى بشكل كبير من إطار DS، وتأتي DS 3 بشكل قياسي مع لوحة عدادات رقمية وشاشة وسطية قياس 10.3 بوصة وهي الأكبر في فئتها ونجدها في النسخة العُليا من DS 3، كما تأتي مع مساحة تخزين خلفية تصل إلى 350 لتر، كما زُودت الكروس باك بنظام القيادة الذاتية بمستويين مختلفين، ولسوء الحظ لا نجد نظام الرؤية الليلية والذي كان موجودًا في DS 7.

    ومن الجدير بالذكر أن DS 3 تم بناءها بالاعتماد على منصة CMP ومنصة E-CMP المشتقة منها، والذي سنجده في النسخة الكهربائية بالكامل من السيارة، كما سيتم استخدام هذه المنصة على طرازات أخرى، مثل سيارة بيجو المستقبلية 208، وفيما يتعلق بالمحركات، ستُقدم DS ثلاثة خيارات للبنزين، مشتقة جميعها من محرك "بيور تيك" ذو الأسطوانات الثلاث سعة 1.2 لتر، ليولد قوة 100 حصان أو 130 حصان أو 155 حصان، ويتوفر خيارين من الديزل أيضًا، مع محرك سعة 1.5 لتر والذي يُنتج 100 حصان أو 130 حصان، وسيتم توجيه القوة إلى العجلات الأربع إما من خلال ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو من خلال ناقل الحركة الآلي ذو الـ 8 سرعات من نوع EAT8، وجميع هذه الخيارات تُعتبر اعتيادية ومتوقعة.

    ولكن المفاجأة الكبرى هي وجود نسخة كهربائية بالكامل، والتي ستظهر لأول مرة حتى قبل الطراز الهجين، وتحمل النسخة الكهربائية اسم DS 3 E-Tense كروس باك، ويأتي الطراز مجهزًا بمحرك كهربائي بقوة 136 حصاناً وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن-متر، مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 50 كيلو واط في الساعة، والذي يمكن شحنه عبر استعادة الطاقة أثناء عمليات الكبح أو التباطؤ، أو باستخدام الشحن السريع والذي يتمكن من شحن البطارية من 0 إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط، وتشتمل خيارات الشحن الأخرى: الشاحن أحادي الطور والذي يُكمل شحن البطارية خلال 7 ساعات أو الشاحن الثلاثي والذي يستغرق 5 ساعات، كام يُمكن الشحن بمقبس تقليدي خلال حوالي 20 ساعة للحصول على بطارية كاملة، ويُتوقع أن تأتي الكروس باك الكهربية مع مدى يصل إلى 300 كلم لكل شحنة.

    وختامًا، سيتم عرض DS 3 كروس باك لأول مرة في معرض باريس للسيارات، وسيكون الطراز متاحًا عند الوكلاء في ربيع 2019، ولكن سنضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً للحصول على النسخة الكهربائية بالكامل والتي من المقرر أن تصل في الشتاء المقبل، اما الطراز الهجين فسيتطلب منا الانتظار أكثر، حيث يُتوقع وصوله في 2022، وحتى الآن لم يتم الإفصاح عن أية معلومات فيما يخص سعر الطرازات.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس A-Class موديل 2020 ستواصل التفوق على منافساتها

    سنحدثكم اليوم عن التحديثات التي قد تحصل عليها السيارة لموديل العام 2020، حيث ستأتي بتغييرات بسيطة في التصميم الخارجي...   بعد أن تم الكشف ع...

    100%x200

    بي إم دبليو i8 رودستر الجديدة تحصل على تعديلات هجومية

    قامت شركة AC Schnitzer بوضع لمساتها على بي إم دبليو i8 رودستر، وعند النظر إلى هذه التعديلات فإنّها مشابهة لتلك التي أجروها على بي إم دبليو i8 التي ت...

    100%x200

    رينج روفر تتحول إلى بيك-أب فاخرة مع ستة عجلات

    قد يظن البعض أن هذه الصور التي تستعرض بيك-أب رينج روفر ذات ستة عجلات هي نتاج تصميم تخيلي ﻷحدهم، ولكن على الرغم من أن هذه الصور مجرد تصاميم أولية، إلا...

    100%x200

    لامبورجيني أفينتادور SVJ تحصل على تصميمات مميزة

    السبب الذي يجعلنا نتأكد من أن لامبورجيني لن تواجهها أية مشاكل في بيع جميع وحدات أفينتادور SVJ الجديدة والبالغ عددها 900 نسخة، هو عدد العملاء الذين يتط...