×

ابحث فى سعودى أوتو


GFG Style تعرض سيارة كهربائية خارقة ولكن بمفهوم ثوري

04 مارس 2019
03/04/2019
GFG Style


قدمت شركة Italdesign Giugiaro في معرض جنيف للسيارات عام 2013 سيارة باركور المثيرة وهي سيارة فائقة تعمل بمحرك مستعار من لامبورجيني جالاردو، ولكن السيارة كانت تأتي بارتفاع عن الأرض يشبه سيارات الـ SUV أو الكروس أوفر وهو الأمر الغير معتاد لكوبيه رياضية، إلا أنه في نهاية المطاف لم يرَ هذا المشروع الغريب النور كنسخة إنتاجية.

ربما تتساءلون ما علاقة هذه المقدمة بموضوع المقال، حسناً، فمؤسس Italdesign المصمم الشهير جورجيتو جيوجيارو وابنه فابريزيو هما المؤسسان لشركة GFG Style، وقد قاما بإعداد نسخة مماثلة في الفلسفة لسيارة باركور لعرضها في معرض جنيف لهذا العام، وذلك في محاولة للجمع بين أداء السيارات الخارقة ولكن في نفس الوقت الحصول على فوائد الشاسيه المرتفع عن الأرض مثل الكروس أوفر، وتأتي السيارة تحت اسم كانجارو أو الكنغر، وهي سيارة كهربائية مستقبلية ذات دفع كلي وتوجيه كلي للعجلات.

نظام تعليق استثنائي

هيكل السيارة الأنيق مصنوع بالكامل من ألياف الكربون للحفاظ على الوزن المنخفض، في حين أن نظام التعليق القابل للتعديل لديه أوضاع يتم الاختيار بينها وهي: وضعية السباق والتي تجعل ارتفاع السيارة عن الأرض يصل إلى 14 سم، وضعية قياسية بارتفاع 19 سم، وأخيراً وضعية الطرق الوعرة بارتفاع يصل إلى 26 سم للتغلب على التضاريس المختلفة، وبالطبع قد لا تبدو الجنوط المصقولة ذات حجم 22 بوصة مناسبة للطرق الوعرة، إلا أن القدرة على رفع الجسم بهذا الشكل الكبير تمكن كانجارو من التعامل مع الطرق الصعبة بشكل جيد.

البطارية والمدى والمحرك

تحتوي مجموعة البطاريات التي تبلغ سعتها 90 كيلووات ساعة على ما يكفي من الطاقة لمسافة تزيد عن 450 كلم/سا لكل شحنة، ويتم توفير القوة اللازمة عن طريق زوج من المحركات الكهربائية والتي تولد مجتمعة 483 حصان.

أرقام الأداء

ما نراه هنا هو أكثر من مجرد تصميم جميل لسيارة مستقبلية مجنونة، حيث أن السيارة قد تم تطوير نسخة أولية منها بالفعل تستند على قاعدة عجلات كهربائية تم تطويرها بالشراكة مع CH Auto، وتتمكن السيارة التي يصفها مبتكروها بـ Hyper SUV من التسارع من 0-100 كلم/سا خلال 3.8 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/سا.

بالإضافة إلى النسخة الأولية من كانجارو، فإن GFG Style ستقوم أيضاً بعرض نسخة طينية من إحدى الطرازات بسقف وغطاء محرك مصنوع من ألياف الكربون المكشوفة.

ختاماً، نحن متحمسون جداً لنرى تلك الفكرة الثورية من GFG، ولكن ماذا عنكم هل تقبلون بفكرة السيارة الرياضية التي تأتي بارتفاع عن الأرض مثل طرازات الكروس أوفر؟ أم تجدون أنها فكرة غير ضرورية، شاركونا في التعليقات.