رولز رويس Rolls-Royce تفقد رئيس تصميم ثاني في أقل من 16 شهراً

جوزيف كابان
  • 05 أكتوبر 2019
  • فقدت رولز رويس رئيس تصميم ثاني في أقل من عام ونصف، حيث أعلن جوزيف كابان عن رحيله بعد ستة أشهر من العمل، وفي يونيو 2018، استقال جيلز تايلور أيضاً كرئيس لتصميم رولز رويس وأعلن لاحقاً عن خطوة مفاجئة بذهابه إلى هونغ تشي الصينية، في حين خلفه في رئاسة تصميم الشركة البريطانية جوزيف كابان.

    تصريحات رسمية من رئيس شركة رولز رويس

    قال الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس، تورستن مولر اتفوس: "على الرغم من أن جوزيف كان مع رولز رويس لفترة قصيرة للغاية، إلا أننا نشكره على اسهاماته خلال فترة ولايته، ونتمنى له التوفيق في المستقبل، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن خليفته في الوقت المناسب الذي تحدده الشركة".

    تاريخ جوزيف كابان

    بوجاتي فيرون من تصميم جوزيف كابان

    قبل انضمامه إلى رولز رويس في مارس 2019، كان جوزيف كابان هو مدير تصميم علامة بي ام دبليو التجارية منذ فبراير 2017، حيث كان مسؤولاً عن تصميم  مجموعة BMW Adrian van Hooydonk وقبل ذلك، شغل منصب رئيس قسم التصميم في علامة سكودا التجارية التابعة لشركة فولكس فاجن، حيث أشرف على تجديد تشكيلة العلامة التجارية بسيارات مثل الجيل الثالث من أوكتافيا وسوبيرب.
    ومع ذلك فإن عمل كابان الأكثر شهرة هو التصميم الخارجي لبوجاتي فيرون الذي أنشأه بعد فترة قصيرة من بداية حياته المهنية عام 1999 مع مجموعة فولكس فاجن، وفي عام 2003 أصبح رئيس أودي للتصميم الخارجي.

    سبب استقالته من العمل في رولز رويس

    داخلية بوجاتي فيرون من تصميم جوزيف كابان

    من المحتمل أن كابان وجد أن الوظيفة في رولز رويس كان أقل ديناميكية مما كان يطمح له، نظراً لدورات حياة العلامة التجارية البريطانية الطويلة وحقيقة أنها كانت منتعشة إلى حد كبير عندما وصل، حيث تم إطلاق سيارة فانتوم الجديدة كلياً في عام 2017، ثم كالينان SUV في عام 2018.
    في حين أن الإطلاق الهام الوحيد المتوقع في المستقبل القريب هو سيارة جوست جديدة تماماً والتي ستصل العام المقبل، ومع ذلك، فإن فرصة أن يكون له رأي كبير في تصميم الجيل التالي من جوست كانت على الطريق الصحيح عندما أصبح رئيس لتصميم رولز رويس في مارس 2019.

     
    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فورد تحصل على براءة اختراع ساتر خصوصية ﻷبواب سيارات SUV الخلفية

    رغم متعة التخييم بالخارج، إلا أن أحد أكبر مشاكله هو عدم وجود مكان خاص لتغيير الملابس بسهولة، ويبدو أن فورد تقدمت بحل مبتكر لهذا اﻷمر. يعمل هذا الاب...

    100%x200

    مجموعة PSA تعين مديرها التنفيذي الجديد في منطقة الخليج

    أعلنت مجموعة Groupe PSA، الشركة الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات والمالكة لعلامات ’بيجو‘، و’سيتروين‘، و’دي إس‘ و...

    100%x200

    ألبينا تكشف عن تعديلها لـ i8 بمحرك بأربعة أسطوانات بهذه القوة!

    تتمتع ألبينا، الشركة المصنعة والمعدلة لسيارات BMW عالية الأداء، بأكثر من أربعين عاماً من التعاون والخبرة مع الشركة المصنعة من ميونخ بألمانيا، وبطبيعة...

    100%x200

    مرسيدس-بنز فيتو: سيارة الأجرة المثالية للمدن الحديثة

    تتمتع سيارة الأجرة المثالية للمدينة العصرية بأعلى مزايا السلامة المتطوّرة، وتأخذ بالحسبان الأثر البيئي مع معدل مذهل من حيث كفاءة استهلاك الوقود، وتتمي...