×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

 بخلاف السابق.. مرور الليث يشترط فحص المركبة قبل تجديد استمارتها

18 أبريل 2018
04/18/2018
 بخلاف السابق.. مرور الليث يشترط فحص المركبة قبل تجديد استمارتها


 

اشترط مرور محافظة الليث، مؤخرًا على الراغبين في تجديد رخص مركباتهم، ضرورة زيارة مراكز الفحص الفني للسيارات في المناطق والمحافظات المجاورة، للقيام بعمل الفحص، شريطة تجديد رخصة المركبة.

يأتي ذلك، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كانت المحافظة ضمن المحافظات المستثناة من هذا الإجراء كونها تخلو من مراكز الفحص إطلاقًا.

وعزا مصدر في المرور ذلك الإجراء، إلى أن النظام يخضع لتحديث على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، معتبرًا أن المشكلة عامة، وليست خاصة بالليث، إلى جانب أنه أصبح الفحص ضروريًا لجميع المركبات ويترتب على المركبة التي لم تخضع للفحص، مخالفة مرورية.

وكان عدد من سكان محافظة الليث شكوا من إيقاف تجديد رخص السيارات بشعبة مرور المحافظة، إلا شريطة إجراء الفحص الفني للسيارة المراد تجديد استمارتها، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كان بإمكانهم التجديد ونحوه دون أن يجروا فحص المركبة، بحجة أن المحافظة تخلو تمامًا من مراكز الفحص.

وأشاروا إلى أنهم يضطرون إلى السفر للمناطق والمحافظات الأخرى من أجل الحصول على خدمة الفحص، مطالبين بإعادة النظام السابق أو استحداث مركز متخصص لفحص المركبات أسوة بالمحافظات الأخرى.

ويأتي مشروع الفحص الفني للسيارات بالممكلة العربية السعودية في إطار حرص الإدارة العامة للمرور، لتحقيق السلامة المرورية، وللحد والتقليل من الحوادث، حفاظًا على راكب المركبة، والتأكد من سلامة المركبة عبر مراكز الفحص.