×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

أجهزة محاكاة بجناح المرور السعودي لرفع مستوى الوعي المروري

27 ديسمبر 2018
12/27/2018
أجهزة محاكاة بجناح المرور السعودي لرفع مستوى الوعي المروري


 

وفرت الإدارة العامة للمرور في جناحها بمهرجان الجنادرية 33 هذا العام أجهزة المحاكاة عدة، ولذلك من أجل رفع الوعي بأنظمة المرور والسلامة على الطرقات.

ومن بين هذه الأجهزة جهاز محاكاة يضع المبتدئين والأطفال في موضع القائد الحقيقي، حيث يساعدهم على معرفة مبادئ القيادة الآمنة لسلامتهم.

ويتعلم الطفل من هذا الجهاز المبادئ الأولية لقيادة المركبات وكيف تسير في الشوارعو وأيضا كيف تقف في الوقت الصحيح.

ويتعرف أيضا على المكابح والتوازن في السرعة، واستخدام مفاتيح الأنوار والمؤشر للالتفاف، بالإضافة للتعرف على الفرق بين ضغط الدواسة في الشارع العادي والمرتفع الجبلي.

ومن بين الأجهزة التي وفرتها إدارة المرور في جناحها جهاز محاكاة ربط حزام الأمان، وهو جهاز إقناع بضرورة ربط أحزمة الأمان وتبلغ مدة التجربة دقيقتان وتجري خلالها محاكاة اصطدام لمركبة تسير بسرعة 10 كلم/ ساعة. وخلالها يشعر الراكب بالأحساس الحقيقي للاصطدام دون أي أذى حقيقي.

وضم أيضا جناح المرور السعودي جهاز محاكاة انقلاب المركبة، وهو جهاز لمحاكاة الحوادث المرورية ويستشعر خلالها الراكب في جهاز المحاكاة بالقوة الناجمة عن الاصطدام والانقلاب ببطء وإدراك الراكب خلالها بأهمية حزام الأمان وتفريق بين ربط الحزام وتركه على سلامة الجسم والأعضاء، وأيضا يوضح الجهاز خطورة السرعة على قائدي المركبات أثناء الانقلاب.