احمي سيارتك من الصدأ

احمي سيارتك من الصدأ
  • 08 نوفمبر 2018
  • الصدأ على السيارة لا يبدو فقط قبيحًا، بل يقلل أيضًا من القيمة عند بيع السيارة أو استخدامها كمقايضة لشراء سيارة جديدة. بمجرد أن تبدأ السيارة في الصدأ، يمكن أن ينتشر الضرر بسرعة، وهذا هو السبب في أن منعه في المقام الأول من الأهمية القصوى. وإليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على خلو سيارتك من الصدأ :

    1ـ اغسل سيارتك بانتظام :
    بعض من أكبر أسباب الصدأ الملح والمواد الكيميائية الأخرى على الطرق ، والتي تتعرض اليها السيارات في الطقس البارد. الأوساخ وغيرها من الحطام يمكن أن تتلف سيارتك وتسبب تشكل الصدأ. اغسل سيارتك على أساس منتظم. اغسل سيارتك في غسيل السيارات أو نظفها يدويًا مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.

    2ـ نظف تحت فتحات التصريف :
    حافظ على سدادات تصريف السيارة، تحقق من مقابس تصريف السيارة وتأكد من عدم حظرها بالأوراق أو الأوساخ والأنقاض الأخرى. تسمح سدادات التصريف المحظورة للمياه بجمعها وتسبب الصدأ.

    3 ـ شمع سيارتك، تلميع سيارتك بالشمع على الأقل مرة في الشهر. الشمع يوفر ختم للمساعدة في منع الماء من سيارتك.

    تأكد من أن داخلية السيارة جافة تماما، يمكنك أيضًا المساعدة في تسريع عملية التجفيف باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة لإزالة معظم الرطوبة.

    4 ـ افحص سيارتك وتحقق من الصدأ:
    ابحث عن الطلاء أو المناطق التي تبدو وكأنها فقاعات في الطلاء. هذه المناطق هي إشارة إلى أن الصدأ قد بدأ في تآكل جزء السيارة تحت الطلاء. أيضا سترى في الغالب طلقات صدأ أو فقاقيع حول النوافذ، على طول  العجلة، وحول مصدات السيارة. قم بتنظيف المنطقة المصابة. نظف المنطقة المحيطة بالطلاء المتلألئ. واترك المركبة  تجف.

    5 ـ بالإضافة إلى تنظيف ومعالجة السطح الخارجي لسيارتك ، يجب عليك أيضًا مسح أسطح سيارتك عندما تصبح رطبة. هذا يمكن أن يمنع تشكيل الأكسدة ، والتي هي الخطوة الأولى نحو تطوير الصدأ على جسم سيارتك.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تونسيات لتدريب السعوديات على قيادة السيارات

      قرّرت الهيئة الوطنية لمدارس تعليم قيادة السيارات في تونس تقديم قائمة تضم عدداً من الإناث للعمل في تعليم القيادة بالمملكة العربية السعودية، و...

    100%x200

    ممرضة سعودية تنقذ حياة قائد مركبة تعرض لحادث مروري

      تمكنت ممرضة سعودية من إنقاذ حياة قائد مركبة تعرض لحادث انقلاب في شارع الملك عبدالعزيز وسط مدينة عرعر. وأوضحت مصادر أن الممرضة وتدعى منى الع...

    100%x200

    90 ألف سعودية سجلن في مدرسة القيادة بالرياض

      شهدت المدرسة السعودية للقيادة في جامعة الأميرة نورة في الرياض، تسجيل أكثر من 90 ألف سعودية، فيما خصصت المدرسة أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة....

    100%x200

    إدارة المرور: يمكن تفويض الغير لمراجعة المرور وتنفيذ المعاملات

      قالت الإدارة العامة للمرور على حسابها في تويتر أنه وضمن خطة إدارة المرور لتسهيل إنجاز الخدمات المرورية، أصبح من الممكن الآن تفويض الغير عبر...