احمي سيارتك من الصدأ

احمي سيارتك من الصدأ
  • 08 نوفمبر 2018
  • الصدأ على السيارة لا يبدو فقط قبيحًا، بل يقلل أيضًا من القيمة عند بيع السيارة أو استخدامها كمقايضة لشراء سيارة جديدة. بمجرد أن تبدأ السيارة في الصدأ، يمكن أن ينتشر الضرر بسرعة، وهذا هو السبب في أن منعه في المقام الأول من الأهمية القصوى. وإليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على خلو سيارتك من الصدأ :

    1ـ اغسل سيارتك بانتظام :
    بعض من أكبر أسباب الصدأ الملح والمواد الكيميائية الأخرى على الطرق ، والتي تتعرض اليها السيارات في الطقس البارد. الأوساخ وغيرها من الحطام يمكن أن تتلف سيارتك وتسبب تشكل الصدأ. اغسل سيارتك على أساس منتظم. اغسل سيارتك في غسيل السيارات أو نظفها يدويًا مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.

    2ـ نظف تحت فتحات التصريف :
    حافظ على سدادات تصريف السيارة، تحقق من مقابس تصريف السيارة وتأكد من عدم حظرها بالأوراق أو الأوساخ والأنقاض الأخرى. تسمح سدادات التصريف المحظورة للمياه بجمعها وتسبب الصدأ.

    3 ـ شمع سيارتك، تلميع سيارتك بالشمع على الأقل مرة في الشهر. الشمع يوفر ختم للمساعدة في منع الماء من سيارتك.

    تأكد من أن داخلية السيارة جافة تماما، يمكنك أيضًا المساعدة في تسريع عملية التجفيف باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة لإزالة معظم الرطوبة.

    4 ـ افحص سيارتك وتحقق من الصدأ:
    ابحث عن الطلاء أو المناطق التي تبدو وكأنها فقاعات في الطلاء. هذه المناطق هي إشارة إلى أن الصدأ قد بدأ في تآكل جزء السيارة تحت الطلاء. أيضا سترى في الغالب طلقات صدأ أو فقاقيع حول النوافذ، على طول  العجلة، وحول مصدات السيارة. قم بتنظيف المنطقة المصابة. نظف المنطقة المحيطة بالطلاء المتلألئ. واترك المركبة  تجف.

    5 ـ بالإضافة إلى تنظيف ومعالجة السطح الخارجي لسيارتك ، يجب عليك أيضًا مسح أسطح سيارتك عندما تصبح رطبة. هذا يمكن أن يمنع تشكيل الأكسدة ، والتي هي الخطوة الأولى نحو تطوير الصدأ على جسم سيارتك.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أحلى الذكريات مع المهرجان الرابع للسيارات الكلاسيكية في الدرعية

    احتضنت محافظة الدرعية التاريخية القابعة بين فيافي نجد خلال اليومين الماضيين فعاليات المهرجان الرابع للسيارات الكلاسيكية الذي أقيم بدعم من هيئة تطوير ب...

    100%x200

    حالتا وفاة وإصابات بسبب انشغال قائد المركبة عن الطريق

      باشرت الجهات المختصة في مكة المكرمة يوم أمس السبت حادث انقلاب مركبة على طريق مكة - المدينة، نتج عنه تسجيل حالتي وفاة وإصابات. وأوضح المرك...

    100%x200

    اجتماع الأمانة واللجنة المرورية حول دراسة أرامكو في الأنظمة الذكية (ITS)

    عقد أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبداللطيف الملا الثلاثاء الماضي  اجتماعا مع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة لبحث دراسة مقدمة من...

    100%x200

    لوائح جديدة لنقل البضائع بالشاحنات في رمضان القادم

      كشفت هيئة النقل عن اعتزامها إصدار لوائح جديدة خلال شهر رمضان القادم؛ لتنظيم النقل البري للشاحنات الكبيرة والصغيرة والقضاء على عمليات التستر...