استكمال إصلاح وصيانة 400 كم من الطرق بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

استكمال إصلاح وصيانة 400 كم من الطرق بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
استكمال إصلاح وصيانة 400 كم من الطرق بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
  • 19 يوليو 2018
  •  

    كشفت وزارة النقل عن الانتهاء من صيانة نحو 400 كم من الطرق في منطقة مكة المكرمة استعداداً لموسم الحج لهذا العام 1439هـ؛ وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحسين وتطوير خدمات نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

    وأكدت وزارة النقل أن أعمال الصيانة الدورية والوقائية في تلك الطرق بلغت تكلفتها نحو 73 مليون ريال، وشملت طريق الطائف – الباحة، الطائف - الرياض، مكة – الطائف، الطائف – الحوية، طريق الهدا، بالإضافة إلى الانتهاء من تحسين أعمال الكهرباء في طرق المشاعر المقدسة.

    كما شملت أعمال الصيانة طرق منطقة مكة المكرمة المؤدية الى العاصمة المقدسة والمشاعر، وتنفيذ عدد من وسائل السلامة على الطريق مثل اللوحات الارشادية وإشارات الطرق والدهانات على الطرق (خطوط مرورية عاكسة بلاستيكية) والمطبات وعيون القطط وعلامات التحكم بالمرور العاكسة في مواقع الدوران، بالإضافة إلى تنفيذ منشآت تصريف مياه الأمطار في عدد من المواقع على الطريق وأعمال كشط وأعاده سفلتة.

    إلى ذلك، شهدت بعض الطرق تركيب حواجز معدنية واقية وسياج حاجز وخطوط مرورية ولوحات إشارات وعواكس للحواجز والجدران.

    أمّا في طرق أخرى، فتمّ وضع طبقة إسفلت إضافية وتوسعة الأكتاف إضافة الى أعمال على جسرين وتنفيذ حواجز معدنية واقية مع النهايات الطرفية بطول 2025 متراً، وتنفيذ خطوط مرورية عاكسة وعلامات أرضية بارزة.

    كما نفذت وزارة النقل بنجاح مشروع تقنية الاهتزازات التحذيرية على أكتاف عدد من الطرق في الاتجاهين، إذ تم إنجاز أكثر من 1000 كم طولي ضمن نطاق منطقة مكة المكرمة لرفع مستوى السلامة على الطرق.

    وقد بلغت نسبة الإنجاز في غالبية أعمال الصيانة الوقائية في مشاريع منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة 100%، حيث تم الانتهاء من أعمال كشط واعادة سفلتة الطرق داخل المشاعر المقدسة، فيما استكملت اعمال صيانة الشاشات الإلكترونية على مداخل مكة المكرمة من الجهات الرئيسية لخدمة وتوجيه ضيوف الرحمن، وكذلك تنفيذ أعمال كشط وسفلتة على طريق القصر الملكي وطرق النقل الترددي.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مصرع وإصابة 39 في حادث تصادم على طريق المدينة القصيم السريع

      أسفر حادث تصادم لحافلة تقل 40 راكبا في منطقة القصيم على طريق المدينة المنورة لوفاة شخص وإصابة 39 آخرين بإصابات متوسطة وخفيفة بينها 7 حالات ح...

    100%x200

    خدمة ذاتية لتعبئة الوقود عبر «مدى» دون الحاجة لعمال المحطة

      أطلقت خدمة «مدى» لحاملي البطاقات المصرفية، خدمة جديدة لتعبئة الوقود ذاتياً في محطات البنزين؛ باستخدام بطاقة الصراف الآلي دون الح...

    100%x200

    أكثر من 40 ميزة وتقنية جديدة وحصريّة في فورد إكسبيديشن

    يقدّم فورد إكسبيديشن من الجيل الجديد أكثر من 40 ميزة جديدة مع التكنولوجيا المساعِدة للسائق، وقد بات بذلك يؤمّن المزيد من الراحة خلال المغامرات العائلي...

    100%x200

    إصابة 11 عاملا في انقلاب حافلة في جدة

      أدى انقلاب حافلة تُقِل مجموعة من العمال على طريق الملك عبدالعزيز بجدة، إلى إصابة 11 عاملاً بإصابات متفاوتة بين حرجة وطفيفة. وقال المتحدث...