×

ابحث فى سعودى أوتو

 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

السيارات الكلاسيكية تجسد عراقة الماضي في موسم الطائف

24 أغسطس 2019
08/24/2019
السيارات الكلاسيكية تجسد عراقة الماضي في موسم الطائف


عبدالرحمن الرمّال - الطائف 

ضمن فعاليات المهرجان الثاني لولي العهد للهجن و المقام بحديقة الملك فيصل بالطائف تم عرض مجموعة كلاسيكية من السيارات التراثية تبدأ موديلاتها من العشرينات و حتى السبعينات الميلادية .

 

 

و تضمنت المجموعة 11 سيارة من بينها فورد ابلاكاش و التي كانت تستخدم للنقل قديما بين المدن ، وتستطيع نقل 15 شخص بكامل حمولتهم ،  و كذلك شاحنات فورد بيك آب اخرى من حقبة نهاية الاربعينات و حتى منتصف الستينات الميلادية و التي تعددت استخداماتها بين نقل الركاب والحمولات . 

 

 

و كانت اقدم سيارة في المجموعة وهي من نوع فورد موديل T انتاج العام 1926 م ، تبعتها سيارة باكارد ديلوكس صالون و التي انتجت في بداية الحرب العالمية الثانية عام 1939 م .

 

 

كما تم عرض سيارتي سيدان من نوع شيفروليه كابريس و امبالا انتجت في حقب الستينات والسبعينات و كذلك سيارة جيب ويليس انتاج الاربعينات والتي كانت تعتبر من أوائل سيارات الشرطة في المملكة ، حيث استمتع الزوار والأطفال خاصة بتجربة تشغيل جهاز ( الونان ) المستخدم في تنبيه والطوارئ و الذي يعمل بالطاقة الحركية اليدوية .

 

 

وعبر الزوار من العائلات و اطفالهم عن اعجابهم بالمجموعة و كذلك بعض كبار السن عن حبهم و حنينهم للماضي الذي قدمته هذه السيارات .

 

 

الجدير بالذكر انه تفاعلت الأعداد المتزايدة من زوار موسم الطائف "مصيف العرب" مع التسهيلات والخدمات المقدمة، والبنية التحتية الجاهزة، من خلال سهولة التنقل داخل وخارج المدينة، مما هيأ الاجواء المناسبة للاستمتاع بأكثر من 70 فعالية نوعية، في أكثر من 4 مناطق رئيسية، هي "سوق عكاظ، مهرجان ولي العهد للهجن، قرية ورد، سادة البيد"، ومع مجموعة من الفعاليات المصاحبة، مثل مهرجان التسوق والرحلات السياحية وماراثون الألوان، وغيرها الكثير.

 

 

ووَفّرَ "موسم الطائف" عددًا من الحافلات الترددية التي تنقل الزوار مجانًا من وسط مدينة الطائف، وتحديداً من "جوري مول" إلى مناطق الفعاليات الرئيسية، يضم الاسطول 32 حافلة منها 16 حافلة يوميًا إلى سوق عكاظ، 10 حافلات إلى قرية ورد بمنتزه الردف، 6 حافلات إلى حديقة الملك فيصل في الموقع المخصص لمهرجان ولي العهد للهجن.

 

 

كما مد "موسم الطائف" جسرًا بين مكة المكرمة ومدينة الطائف، لنقل المصطافين الراغبين في زيارة الموسم، عن طريق مسارين، الأول يضم 6 حافلات يومية تنطلق من مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية إلى قلب مدينة الطائف، والمسار الثانية يضم 6 حافلات أيضًا وبصورة يومية؛ تنطلق من مواقف محطة القطار.

 

 

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن رفع الطاقة الاستيعابية لتأجير السيارات لأكثر من 3700 سيارة خلال أيام الموسم، مع توفر أكثر من 350 سائقًا مدربًا، مما يسهم في تكامل المعطيات الساعية لإنجاح موسم الطائف، واستيعاب الأعداد المتزايدة يومًا بعد آخر، وتعزيز مكانة الطائف كواحدة من أهم الوجهات السياحية التي تمتلك كل المقومات اللازمة.

 

 

يذكر أنه بإمكان زوار الفعاليات المتنوعة في موسم الطائف، التعرف على المزيد من المعلومات حول خدمات النقل، عن طريق زيارة موقع مواسم السعودية الإلكتروني saudiseason.sa والاطلاع على حسابات موسم الطائف في مواقع التواصل الإلكتروني [email protected]