الناغي لاندروفر تدشن رينج روفر ايفوك الجديدة في السعودية

الناغي لاندروفر تدشن رينج روفر ايفوك الجديدة في السعودية
  • 28 إبريل 2019
  • أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات "جاكوار لاند روڤر" في المملكة العربية السعودية، عن وصول الجيل الثاني من سيارة "رينج روڤر إيڤوك" إلى صالات العرض، ويأتي هذا الإطلاق المحلي للسيارة متعددة الاستخدامات المنتظرة بعد إطلاقها عالمياً في لندن في نوفمبر 2018.

    يجمع الموديل الجديد بين تراث "رينج روڤر" الفريد والتكنولوجيا الفائقة التي تم تصميمها وهندستها وصناعتها في بريطانيا، وتعتبر "رينج روڤر إيڤوك" الجديدة تطويراً عن النسخة الأصلية من السيارة، بعد ريادتها لسوق السيارات متعددة الاستخدامات الصغيرة الفاخرة، وتحقيقها لمبيعات عالمية تزيد على 772,096 سيارة وحصولها على أكثر من 217 جائزة عالمية.

     

     

    وقال محمود مرزا، مدير التسويق وعلاقات العملاء: "حين تمت صناعة سيارة رينج روڤر إيڤوك للمرة الأولى في 2010، أدّى ذلك لتغيير في سوق السيارات الصغيرة متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط، اليوم ينمو هذا التصميم ليصبح أكثر أناقة وتميزاً، ومن المتوقع أن يتابع رحلته الفريدة في المملكة، لتجذب انتباه ورغبة المزيد من السائقين. إطلاق السيارة اليوم يعتبر فصلاً جديداً من نجاح جاكوار لاند روڤر في المماكة، وأنا متحمس لتعريف عملائنا على هذه العمل الهندسي الرائع".

    وتتميز "رينج روڤر إيڤوك" الجديدة ، بسقفها المميز وجوانبها المرتفعة التي تعرف بها سيارات "رينج روڤر"، بالإضافة إلى أقواس العجلات ذات الطابع القوي مع عجلات قياس20  بوصة، والتي توفر مجتمعة حجماً ومظهراً ديناميكياً ينبض بالقوة. عدا عن مقابض الأبواب المعدنية التي تزيد من جمالية المظهر الخارجي، ومصابيح مؤشرات الاتجاه بتصميمها الانسيابي الذي يمنح السيارة بصمةً خاصة. في حين تضيف تفاصيل إصدار R-Dynamic الاختيارية المزيد من الجاذبية المبهرة مع بعض التشطيبات النحاسية المصقولة.

     

     

    صُممت المقصورة لتكون ملاذاً هادئاً ينعم فيه الركاب والسائق بالراحة التامة والممتعة بفضل التقنيات الرائدة التي تتمتع بها السيارة، مثل نظام المعلومات والترفيه Touch Pro Duo المزود بشاشتي لمس وبرمجيات أكثر تطوراً وسرعة، بالإضافة إلى خيار تغيير المقاعد ضمن 10 وضعيات.

    ورغم التشابه الكبير مع التصميم الأصلي، تعتمد السيارة على البنية الهندسية الجديدة من لاند روڤر، التي تحمل اسم "Premium Transverse Architecture"، والتي تمنح المقصورة الداخلية مساحة أكبر. بينما تتيح قاعدة العجلات الأطول بـمقدار 20 ملم مساحة أكبر في المقاعد الخلفية وزيادة في الحيز المخصص لوضع الأشياء الصغيرة – الصندوق الأكبر للقفازات والحجيرة المركزية تتسع للأجهزة اللوحية وحقائب اليد والعبوات. في حين زادت مساحة حجرة الأمتعة بنسبة 10% (591 لتراً).

     

     

    بأسواق المملكة ستتوفر "إيڤوك" الجديدة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات، تيربو تشارج بسعة 2.0 لتر بقوة 200 حصاناً و5500 دورة في الدقيقة مع عزم يبلغ 320 نيوتن متر. وتنطوي سيارة "رينج روڤر إيڤوك" في جميع تفاصيلها على القدرات التي تمكنها من التوافق مع جميع التضاريس والأحوال الجوية، حيث إنها تتمتع بنظام الدفع الرباعي إلى جانب الجيل الثاني من مجموعة القيادة النشطة، إضافة إلى نظام فصل القيادة النشطة بهدف تعزيز كفاءة السيارة وديناميكياتها التكيفية، لتحقيق التوازن الأمثل بين وسائل الراحة والحركة الرشيقة للسيارة. عدا عن إمكانية "إيڤوك" الجديدة عبور المسطحات المائية حتى ارتفاع 600 ملم (500 ملم سابقاً).

    انتقلت وضعية القيادة المثالية التي تشتهر بها سيارات رينج روڤر إلى عصر جديد من التطور الرقمي، حيث تعتبر هذه السيارة أول سيارة ضمن فئتها مزودة بنظام مرآة الرؤية الخلفية الذكية ClearSight والذي يحول مرآة الرؤية الخلفية إلى شاشة عرض فيديو عالية الدقة. ويمكن للسائق الاستفادة منها في حال حُجبت الرؤية الخلفية بسبب وجود ركاب أو أمتعة كبيرة الحجم في الخلف، وذلك بنقرة زر واحدة على الجانب السفلي للمرآة ليتم نقل الصورة المباشرة من الكاميرا الموضوعة في الجزء العلوي من السيارة واستعراض كل ما يوجد وراءها بدقة عالية. ويوفر هذا النظام للسائق مجال رؤية خلفية بزاوية 50 درجة، بالإضافة إلى رؤية دقيقة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

     

     

    وتعتبر "إيڤوك" الجديدة أولى سيارات "لاند روڤر" المزودة بتقنيات ذكية تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة لمعرفة تفضيلات وأسلوب السائق، ومن ثم العمل على أساسها كمساعد شخصي له، وبالإضافة إلى قدرتها على ضبط إعدادات المقعد والموسيقى وحرارة المقصورة، يمكن لسيارة "إيڤوك" الجديدة التحكم بإعدادات وضعية عمود التوجيه لتحقيق أقصى درجات الراحة.

    سيارة "رينج روڤر إيڤوك" متوفرة الآن للعرض وتجربة القيادة والطلب لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في صالات عرض جاكوار لاند روڤر في المملكة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماهو مستقبل خصخصة المطارات السعودية ؟

    عبدالرحمن الرمّال - جدة كانت البداية لمشاريع خصخصة المطارات في المملكة ضمن خضم الأزمة المالية التي عصفت بالبلاد من العام 2015 م ، حيث واجهت الكثير...

    100%x200

    كفاءة: الالتزام بإرشادات اختيار الإطارات المناسبة للمركبة يحميها من الاختلالات

      قال البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة كفاءة، إن استعمال إطارات غير مناسبة للمركبات، يعني إهدار مزيد من الوقود، ودعا قائدي المركبات إلى الالتزام...

    100%x200

    شيري تحتفل باليوم الوطني بعروض خاصة على سياراتها

    تحتفل شركة سهب الوكيل الحصري لسيارات شيري في المملكة باليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية في جميع فروعها، وبهذه المناسبة الوطنية قدمت الشركة...

    100%x200

    مصرع حدث بعد فقدانه السيطرة على سيارته واصطدامه بشاحنة

      توفي حدث بسبب انحراف مركبته واصطدامها بأربع مركبات متوقفة على جانب الطريق، ومن ثم ارتطامها بشاحنة بعد أن فقد الحدث  السيطرة عليها أثناء...