الهيئة الملكية بينبع الصناعية تدشن نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية

 الهيئة الملكية بينبع الصناعية تدشن نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية
الهيئة الملكية بينبع الصناعية تدشن نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية
  • 17 سبتمبر 2019
  •  

    دشن  المهندس حامد سبيه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية بالنيابة، بحضور مدير مرور محافظة ينبع العقيد فالح العنزي، نظامَ رصد وضبط المخالفات المرورية عبر كاميرات مراقبة مباشرة للطرق بمدينة ينبع الصناعية، للحد من ارتكاب المخالفات وخفض نسبة الحوادث المرورية.

    وسيتم رصد المخالفات المرورية في بعض شوارع مدينة ينبع الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالأمن الصناعي؛ للحد من المخالفات المرورية؛ وذلك بالتعاون بين إدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بينبع وإدارة المرور بالمحافظة.

    وبحسب صحيفة سبق، فإن كاميرات المراقبة موجودة على الإشارات الضوئية وبعض الشوارع الرئيسة؛ لرصد المخالفات والمراقبة العامة للطرق والحوادث المرورية، إضافة للمتعلقة بالسلامة المرورية.

    وتتلقى عمليات الأمن الصناعي، صورًا مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، إضافة لمعرفة أماكن الحوادث، وتشمل المخالفات التي سيتم رصدها المتعلقة بالسلامة المرورية.

    من ناحية أخرى، شكر مدير مرور ينبع الهيئة الملكية بينبع الصناعية، على الجهود المبذولة والتواجد المستمر للقضاء على المخالفات المرورية المتعلقة بالسلامة المرورية، إضافة إلى جهود مختلف قطاعات الهيئة الملكية بينبع؛ من خلال تكثيف الوعي بأهمية رفع ثقافة استخدام الطريق والسلامة المرورية.

    يُذكر أن الهيئة الملكية بينبع حققت سبقًا على مستوى المملكة؛ حيث سجلت المدينة "صفر" وفيات نتيجة حوادث السير في ينبع الصناعية خلال العام الماضي 1440هـ، وعزت هذه النتائج الإيجابية إلى التخطيط العمراني السليم وكفاءة هندسة طرق مدينة ينبع الصناعية، التي أسهمت في انسيابية الحركة المرورية داخل المدينة، وكذلك تنفيذ برامج ثقافة استخدام الطريق ونشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع خلال العامين الماضيين لسكان وزوار مدينة ينبع الصناعية، وتكثيف الدوريات الأمنية لرفع مستوى الضبط المروري والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة؛ للحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    باليسيد الجديدة تصل الى صالات عرض الناغي هيونداي

    شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكيل  هيونداي بالمنطقة الغربية  تدشن مركبة باليسيد الجديده كليا في صالاتها، وتدعو عملائها  لزيارة المعارض...

    100%x200

    النقل : 32,660 كيلو متر من الطرق الترابية تم الإنتهاء من تمهيدها منذ بداية 2020

    قالت وزارة النقل على حسابهافي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها من بداية العام الحالي 2020 قامت بتمهيد وصيانة 32,660 كيلو متر وهي إجمالي الطرق ال...

    100%x200

    أبسكو تكرم عبداللطيف جميل للاستثمار

     اقامت الشركة العربية لتجارة المواد البترولية  "أبسكو"  الاسبوع  الماضي حفلا خاصة لشركة عبداللطيف جميل للاستثمار  ت...

    100%x200

    التوكيلات العالمية تطلق عروض حصرية على السيارة إنفينيتي QX80

    تحت شعار «7 أيام لايفوتك» أطلقت التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة الوكيل الحصري لسيارات إنفينيتي في المملكة العربية السعودية ع...