الهيئة الملكية بينبع الصناعية تدشن نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية

 الهيئة الملكية بينبع الصناعية تدشن نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية
  • 17 سبتمبر 2019
  •  

    دشن  المهندس حامد سبيه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية بالنيابة، بحضور مدير مرور محافظة ينبع العقيد فالح العنزي، نظامَ رصد وضبط المخالفات المرورية عبر كاميرات مراقبة مباشرة للطرق بمدينة ينبع الصناعية، للحد من ارتكاب المخالفات وخفض نسبة الحوادث المرورية.

    وسيتم رصد المخالفات المرورية في بعض شوارع مدينة ينبع الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالأمن الصناعي؛ للحد من المخالفات المرورية؛ وذلك بالتعاون بين إدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بينبع وإدارة المرور بالمحافظة.

    وبحسب صحيفة سبق، فإن كاميرات المراقبة موجودة على الإشارات الضوئية وبعض الشوارع الرئيسة؛ لرصد المخالفات والمراقبة العامة للطرق والحوادث المرورية، إضافة للمتعلقة بالسلامة المرورية.

    وتتلقى عمليات الأمن الصناعي، صورًا مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، إضافة لمعرفة أماكن الحوادث، وتشمل المخالفات التي سيتم رصدها المتعلقة بالسلامة المرورية.

    من ناحية أخرى، شكر مدير مرور ينبع الهيئة الملكية بينبع الصناعية، على الجهود المبذولة والتواجد المستمر للقضاء على المخالفات المرورية المتعلقة بالسلامة المرورية، إضافة إلى جهود مختلف قطاعات الهيئة الملكية بينبع؛ من خلال تكثيف الوعي بأهمية رفع ثقافة استخدام الطريق والسلامة المرورية.

    يُذكر أن الهيئة الملكية بينبع حققت سبقًا على مستوى المملكة؛ حيث سجلت المدينة "صفر" وفيات نتيجة حوادث السير في ينبع الصناعية خلال العام الماضي 1440هـ، وعزت هذه النتائج الإيجابية إلى التخطيط العمراني السليم وكفاءة هندسة طرق مدينة ينبع الصناعية، التي أسهمت في انسيابية الحركة المرورية داخل المدينة، وكذلك تنفيذ برامج ثقافة استخدام الطريق ونشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع خلال العامين الماضيين لسكان وزوار مدينة ينبع الصناعية، وتكثيف الدوريات الأمنية لرفع مستوى الضبط المروري والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة؛ للحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    قطار الحرمين يبدأ رحلته الدبلوماسية اليوم

    يستضيف قطار الحرمين السريع اليوم الجمعة وزراء وقيادات ومفكري العالم الإسلامي المشاركين في "ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43" عبر رحلة تنطلق...

    100%x200

    حملة مرورية لضبط المخالفين بالوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات

    نفذت إدارة المرور بمناطق المملكة حملة مرورية لضبط المركبات المخالفة بالوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة. ونتج عن الحملة ضبط 2337 مركبة قام أصحابها...

    100%x200

    اجتماع بين أمانة نجران والمرور لمعالجة النقاط السوداء بطرق المنطقة

      اجتمع أمين نجران المهندس حمد عيبان مع مدير مرور المنطقه العقيد مناحي بن شجاع السبيعي، يرافقة عدد من منسوبي الادارة لمناقشة معالجة النقاط الس...

    100%x200

    انطلاق فعالية فرق سيارات الدفع الرباعي التطوعي بمحافظة الحجرة

    بدأت اللجنة المنظمة لفعالية التجمع التطوعي الأول لفرق الدفع الرباعي بمحافظة الحجرة استقبال جميع الفرق المشاركة في الفعالية التي ...   بدأت...