تتويج ثلاث سيارات من مجموعة BMW ضمن حفل جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط

تتويج ثلاث سيارات من مجموعة BMW ضمن حفل جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط
تتويج ثلاث سيارات من مجموعة BMW ضمن حفل جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط
  • 25 مارس 2020
  • توجت سيارات BMW 8 Series Gran Coupe، وBMW X6 M، وMINI John Cooper Works Clubman بالجوائز الخاصة بفئاتها وذلك خلال حفل توزيع جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط MECOTY 2020. وكانت لجنة التحكيم التي تضم عددًا من أبرز الإعلاميين المتخصصين في مجال السيارات من مختلف أرجاء المنطقة، قد تولت مهمة اختيار السيارات الفائزة بالجوائز. وقد اختبر أعضاء اللجنة جميع السيارات المرشحة، ثم اختاروا منها قائمة مختصرة، لتمنح جائزة كل فئة لسيارة واحدة في النهاية.

    وقال الدكتور حميد حقبروار، المدير الإداري للمجموعة في مجموعة BMW الشرق الأوسط: "نحن فخورون بحصولنا على ثلاث جوائز ضمن حفل توزيع جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط لهذا العام. يشكل إحراز هذه الجوائز ضمن الحدث المرموق شهادة على نهجنا المستمر والذي نسعى من خلاله لتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا من خلال سياراتنا التي نقدمها لهم. ولا شك أن وجود ثلاثة من أحدث الطرازات ضمن السيارات الفائزة، يؤكد على جاذبيتها ومزاياها الشخصية والفريدة التي تزخر بها، والتي تتنوع ما بين استخدام أحدث الابتكارات التقنية من جهة، والأداء المذهل والرفاهية العالية من جهة أخرى".

    أفضل سيارة كوبيه ضمن القياس المتوسط: سيارة The BMW 8 Series Gran Coupe

    تتمتع سيارة BMW 8 Series Gran Coupe بشخصية مميزة وتفاصيل ديناميكية مذهلة وتصميم أنيق، وفخامة فائقة، ومساحة أوسع في الخلف. يجتمع الأداء الرياضي الذي يميز الفئة الثامنة الجديدة من BMW بسلاسة مع سهولة الاستخدام اليومي، ويمنح المستخدم القدرة على القيادة لمسافات الطويلة. تساهم الخطوط والسطوح الممتدة المصممة بدقة، والتي تمثل الأساس الذي يقوم عليه التصميم الجديد لعلامة BMW، في إبراز التصميم الخارجي لسيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة وتساعده على تحقيق توازن فريد ما بين الديناميكية والأناقة. وبفضل وجود محرك ثماني الأسطوانات على شكل V ينتج 530 حصانًا، فإن سيارة BMW M850i xDrive Gran Coupe تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة في 3.9 ثانية، فيما يمكن لسيارة BMW 840i xDrive Gran Coupe، التي تتمتع بمحرك بست أسطوانات تنتج قوة قدرها 340 حصانًا، الانطلاق إلى سرعة 100 كم/سا خلال 4.9 ثانية.

    أفضل سيارة كوبيه رياضية متعددة الأغراض SUV ضمن القياس المتوسط: سيارة BMW X6 M

    تمنح تقنية M TwinPower Turbo التي تتمتع بها جميع طرازات M أحدث محرك ثماني الأسطوانات في سيارة BMW X6 M الجديدة، أداءً متميزًا. وتتضمن المزايا الشخصية استجابة فورية لأدنى حركة عند التسارع، وتوصيل للطاقة يمكن التحكم فيه بدقة عالية ووصول القوة إلى مستويات عليا من مدى الدوران عند الدفع الكامل.

    يساهم الجمع في طراز BMW X6 M بين التصاميم التقليدية التي يتمتع بها طراز كوبيه المخصص للأنشطة الرياضية (SAC)، ومركبة الأنشطة الرياضية (SAV)، مع خصائص تصميم M، في منحها مظهرًا منبسطًا يبرز القدرات الفائقة والمظهر الفاخر. وتشمل المزايا مداخل كبيرة للهواء، وفتحات جانبية M على الألواح الجانبية الأمامية، ومرايا خارجية تتمتع بمزايا الديناميكية الهوائية، وجناح خلفي على السقف، ومئزر خلفي مع الناشر، وزوجين من أنابيب العادم في الخلف لتضفي المزايا التقنية اللازمة لتقديم أفضل أداء. كما أن المحرك ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 4.4 ليتر ينتج قوة قدرها 600 حصان، ويمكن السيارة من الانطلاق إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.9 ثانية فقط.

    أفضل أداء فائق في سيارة هاتشباك: سيارة MINI John Cooper Works Clubman

    قدمت الشركة البريطانية العالمية MINI هذا الطراز الذي يعد وفقاً للعديد من المعايير أقوى طراز تمت الموافقة عليه للاستخدام على الطرقات العامة عبر تاريخ العريق للعلامة التجارية والذي يمتد على مدار ستين سنة. زودت سيارة MINI John Cooper Works Clubman بمحرك توربيني بأربع أسطوانات ينتج 3.6 أحصنة، ويقدم أداءً مذهلًا ضمن الفئة المدمجة الفائقة. تنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/سا خلال 4.9 ثانية فقط، وهي أسرع بزمن قدره 1.4 ثانية عن الطراز السابق.

    تتمثل تقنية الدفع الرباعي الدائم ALL4 بأن قوة المحرك تتوزع دائمًا على العجلات الأربع مهما كانت ظروف القيادية، وهو ما يمنح السائق الإحساس بالمتعة والمغامرة وتوفر له خفة الحركة والاستقرار في القيادة. كما خضع نظام الكبح، وتقنية الشاسيه، وأنظمة التعليق والتخميد، والتوجيه الكهروميكانيكي إلى مزيد من عمليات التطوير والترقية، وتم تعديل هذه الأنظمة لتمنح الطراز الرياضي الفائق والجديد خفة الحركة والرشاقة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    المرور: استخدام منبه المركبة بشكل مزعج يعد مخالفة

      أكدت الإدارة العامة للمرور أن استخدام منبه المركبة بشكل مزعج يتنافى مع الآداب العامة، فضلاً عن كونه مخالفة مرورية. ونوهت عبر حساب المرور...

    100%x200

    أمير منطقة عسير ووزير النقل في جولة تفقدية لمشاريع الطرق في المنطقة

    قام أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي بزيارة تفقدية والوقوف على مشاريع الطرق في من...

    100%x200

    تحسين المظهر الحضاري في الطائف بسحب 4 آلاف سيارة تالفة

      قامت أمانة الطائف بسحب 4 آلاف سيارة تالفة من شوارع المحافظة، وذلك ضمن الجهود المتواصلة خلال العام الجاري لإزالة المشوهات البصرية في عموم الم...

    100%x200

    إدارة المرور تفعيل الرصد الآلي لمخالفة عدم ربط الحزام واستخدام الجوال في الباحة الأسبوع القادم

      قالت الإدارة العامة للمرور وعلى حسابها في موقع التواصل الاجتماعي أنها ستشرع بتطبيق نظام الرصد الآلي لمخالفتي عدم ربط حزام الأمان واستخدام ال...