تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة
  • 30 أكتوبر 2018
  •  

    أعلنت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة العاملة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة، انتهاءها من مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام الماضي 2017.

    ونفذت المحطة في مجمع ديار السلام السكني في جدة كمبادرة من سلطان بترجي القابضة وبالتعاون مع شركة التطوير العقاري «لايف ستايل ديفلبورز» و«آي إتش سي سي» للمقاولات شنايدر إلكتريك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

    وقال  نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر الكتريك لـ«الاقتصادية»، إنه يجري العمل على مشاريع أخرى في المنطقة الوسطى والشرقية، وسيتم الإعلان عنها في منتصف العام المقبل 2019.

    وأوضح، أن الشركة تتطلع لخدمة المشاريع السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة بشكل عام وفي المدن الرئيسية بشكل خاص، مضيفا "بدأنا فعلا بأول خطوة كان لها وقع إيجابي في هذا المجال في جدة بالمنطقة الغربية.

    وأكد، أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات عن طريق برامج شنايدر إلكتريك الخاصة بالمحطة.

    وقال نشهد اليوم توجه عديد من المستهلكين لاقتناء المركبات الكهربائية التي تتسم بكونها صديقة للبيئة، وتتميز بتكاليفها التشغيلية المنخفضة، ومن هذا المنطلق، جاءت الرغبة في تأسيس أول محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تنفيذ حملة لضبط المركبات المخالفة بمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة

          ضبطت إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة 447 مركبة مخالفة قام أصحابها بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة....

    100%x200

    وفاة وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم «الحرجة» بعسير

      أسفر حادث تصادم وقع بين 4 مركبات بمنطقة عسير، عن حالتي وفاة و7 إصابات تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وكشف المتحدث الرسمي باسم...

    100%x200

    مؤتمر الابتكار في التنقل المستدام يعقد في المنامة

      يحتضن مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في مملكة البحرين، المؤتمر الأول حول «الابتكار في التنقل المستدام»، وذلك أَثناء يومي...

    100%x200

    بيجو 3008 بجيلها الثاني.. أناقة في التصميم وثورة في التقنيات

      استطاعت بيجو 3008 منذ تقديم الجيل الثاني منها في العام الماضي من أن تلفت الانظار إليها سواء بتصميمها الجذاب والأنيق أو مقصورتها الفخمة، أو م...