تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة
  • 30 أكتوبر 2018
  •  

    أعلنت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة العاملة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة، انتهاءها من مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام الماضي 2017.

    ونفذت المحطة في مجمع ديار السلام السكني في جدة كمبادرة من سلطان بترجي القابضة وبالتعاون مع شركة التطوير العقاري «لايف ستايل ديفلبورز» و«آي إتش سي سي» للمقاولات شنايدر إلكتريك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

    وقال  نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر الكتريك لـ«الاقتصادية»، إنه يجري العمل على مشاريع أخرى في المنطقة الوسطى والشرقية، وسيتم الإعلان عنها في منتصف العام المقبل 2019.

    وأوضح، أن الشركة تتطلع لخدمة المشاريع السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة بشكل عام وفي المدن الرئيسية بشكل خاص، مضيفا "بدأنا فعلا بأول خطوة كان لها وقع إيجابي في هذا المجال في جدة بالمنطقة الغربية.

    وأكد، أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات عن طريق برامج شنايدر إلكتريك الخاصة بالمحطة.

    وقال نشهد اليوم توجه عديد من المستهلكين لاقتناء المركبات الكهربائية التي تتسم بكونها صديقة للبيئة، وتتميز بتكاليفها التشغيلية المنخفضة، ومن هذا المنطلق، جاءت الرغبة في تأسيس أول محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فورد تسجّل لحظة تاريخية متميزة بإطلاق برنامجها العالمي «مهارات القيادة لحياة آمنة للنساء» في المملكة العربية السعودية

    أطلقت فورد موتور كومباني هذا الأسبوع نسختها الأولى من برنامج «مهارات القيادة لحياة آمنة للنساء»، النسخة الخاصة من برنامج فورد للقيادة الآم...

    100%x200

    وزير النقل يفتتح ملتقى سار لحلول الشحن

      افتتح معالي وزير النقل ملتقى سار للحلول الشحن وذلك مواكبة لتطوير أداء المراكز اللوجستية في الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة وال...

    100%x200

    نجاة شقيقتين من الموت أثر انقلاب مركبتها بالبكيرية

      نجت امرأة وشقيقتها من حادث مروري تعرضتا له على طريق الملك عبدالعزيز مقابل فندق رمادا بالبكيرية في منطقة القصيم، بعد أن اصطدمت مركبتهما بمركب...

    100%x200

    26 ألف سيارة تالفه تم سحبها من شوارع جدة

    نحو بيئة آمنة خالية من التلوث البصري ، قامت أمانة محافظة جدة ممثلة في إدارة النظافة والمرادم بالتعاون مع (مرور محافظة جدة – شرطة محافظة جدة &nda...