تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة
تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة
  • 30 أكتوبر 2018
  •  

    أعلنت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة العاملة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة، انتهاءها من مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام الماضي 2017.

    ونفذت المحطة في مجمع ديار السلام السكني في جدة كمبادرة من سلطان بترجي القابضة وبالتعاون مع شركة التطوير العقاري «لايف ستايل ديفلبورز» و«آي إتش سي سي» للمقاولات شنايدر إلكتريك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

    وقال  نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر الكتريك لـ«الاقتصادية»، إنه يجري العمل على مشاريع أخرى في المنطقة الوسطى والشرقية، وسيتم الإعلان عنها في منتصف العام المقبل 2019.

    وأوضح، أن الشركة تتطلع لخدمة المشاريع السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة بشكل عام وفي المدن الرئيسية بشكل خاص، مضيفا "بدأنا فعلا بأول خطوة كان لها وقع إيجابي في هذا المجال في جدة بالمنطقة الغربية.

    وأكد، أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات عن طريق برامج شنايدر إلكتريك الخاصة بالمحطة.

    وقال نشهد اليوم توجه عديد من المستهلكين لاقتناء المركبات الكهربائية التي تتسم بكونها صديقة للبيئة، وتتميز بتكاليفها التشغيلية المنخفضة، ومن هذا المنطلق، جاءت الرغبة في تأسيس أول محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شيفروليه تقدم خدمتها الفريدة للسائقات السعوديات

    في إطار جهودها المتواصلة لدعم النساء في المملكة العربية السعودية ترقباً لتاريخ 24 يونيو، حيث سيكون بإمكانهن ولأول مرة في تاريخ المملكة اتخاذ القرار با...

    100%x200

    الاتحاد السعودي للسيارات و عبداللطيف جميل تعلنان عن شراكتهما الجديدة

     أقام الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في ملعب الجوهرة في مدينة جدة حفلاً تاريخياً للإعلان عن تدشين الشراكة الإستراتيجية مع عبداللطيف ج...

    100%x200

    سيارات جاكوار الكهربائية I-Pace تصل السعودية ..استعدادا لسباق eTrophy

      وصلت سيارات الفريق السعودي المشارك في سباق eTrophy رسمياً إلى الرياض. سباق eTrophy هو سباق مصاحب للسباق الرئيسي الخاص بالفورمولا E وهو يت...

    100%x200

    افتتاح احدث صالة مرسيدس بنز في الشرق الأوسط بمفهوم مارك 2020

    شهدت مدينة جدة مؤخرا افتتاح أحدث صالة عرض لسيارات مرسيدس – بنز في العالم, والتي قامت بإنشائها شركة إبراهيم الجفالي واخوانه للسيارات وكلاء سيارات...