تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة
  • 30 أكتوبر 2018
  •  

    أعلنت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة العاملة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة، انتهاءها من مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام الماضي 2017.

    ونفذت المحطة في مجمع ديار السلام السكني في جدة كمبادرة من سلطان بترجي القابضة وبالتعاون مع شركة التطوير العقاري «لايف ستايل ديفلبورز» و«آي إتش سي سي» للمقاولات شنايدر إلكتريك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

    وقال  نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر الكتريك لـ«الاقتصادية»، إنه يجري العمل على مشاريع أخرى في المنطقة الوسطى والشرقية، وسيتم الإعلان عنها في منتصف العام المقبل 2019.

    وأوضح، أن الشركة تتطلع لخدمة المشاريع السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة بشكل عام وفي المدن الرئيسية بشكل خاص، مضيفا "بدأنا فعلا بأول خطوة كان لها وقع إيجابي في هذا المجال في جدة بالمنطقة الغربية.

    وأكد، أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات عن طريق برامج شنايدر إلكتريك الخاصة بالمحطة.

    وقال نشهد اليوم توجه عديد من المستهلكين لاقتناء المركبات الكهربائية التي تتسم بكونها صديقة للبيئة، وتتميز بتكاليفها التشغيلية المنخفضة، ومن هذا المنطلق، جاءت الرغبة في تأسيس أول محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    سار تختبر سلامة عرباتها

    نفذت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في حائل، فرضية شاملة لحادثة انحراف قطار الكبريت المصهور واحتراق...

    100%x200

    أرامكو السعودية تبتكر تقنيات جديدة لتحسين كفاءة الوقود

    أوضحت شركة أرامكو السعودية أنها تعمل على تحسين محركات السيارات من خلال تكنولوجيات جديدة تهدف للتخلص من الانبعاثات الضارة ورفع كفاءة الوقود من خلال تقن...

    100%x200

    شركة تطوير النقل التعليمي تنشر صورا لشحن حافلاتها للمملكة

    نشرت شركة تطوير النقل التعليمي، اليوم، صوراً لبدء شحن الحافلات المدرسية الجديدة إلى #السعودية استعداداً لتقديم خدمة النقل المدرسي لـ 1,2 مليون طالب وط...

    100%x200

    حملة إزالة السيارات التالفة في محافظة ثادق

        قامت بلدية محافظة ثادق وضمن حملة إزالة التلوث البصري من جميع محافظات منطقة الرياض في مرحلتها الثانية بحملة إزالة السيارات الت...